زيادة جديدة شهدتها أسعار المحروقات اليوم الجمعة ، وذلك عقب اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم زيادة أسعار البنزين والسولار على ان تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر.

 

لايفوتك||

 

أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة تحريك الوقود صحيفة: الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين على الوافدين فقط

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية،  تقوم  على وضع معادلة سعرية للمنتجات البترولية مرتبطة بعاملين سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وأسعار النفط عالميًا، إضافة إلى أعباء التشغيل، وتطبق الكثير من البلدان هذه الآلية في تسعير المنتجات البترولية وتنخفض أو تزيد الأسعار وفقًا للسعر العالمي.

 

الاضطرابات العالمية والإقليمية وراء زيادة أسعار المحروقات

 

وعن أسباب رفع أسعار البنزين، أكد" عمر" لـ صدى البلد أن الأسعار العالمية للبترول والتي ما زالت تشهد زيادات مستمرة، إلى جانب ارتفاع أسعار النفط عالميًا نتيجة للحرب على غزة، وقبلها الحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب تكاليف النقل والتشغيل والإنتاج ، علاوة على انخفاض مخزونات البترول فى الولايات المتحدة بشكل غير متوقع وراء الارتفاعات الكبيرة فى أسعار النفط العالمية.


أسعار البنزين الجديدة

 

بنزين 95.. 17 جنيه /لتر 
بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر 
بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر 
السولار .... 13.50 جنيه/ لتر
الكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنتجات البترولية ياسر عمر لجنة الخطة والموازنة مجلس النواب اسعار المحروقات أسعار البنزين زيادة أسعار البنزين السولار الدولار أسعار البنزین أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

زيادة مرتقبة لتعريفة ركوب وسائل المواصلات بعد تحريك أسعار البنزين والسولار

تستعد الجهات المعنية لرفع أسعار تعريفة الركوب في المواصلات العامة والخاصة، وذلك بعدما أعلنت لجنة تسعير المواد البترولية رفع الأسعار صباح اليوم الجمعة.

ترقب كبير من المواطنين حول زيادة تعريفة المواصلات وتستعد المحافظات لحسم قيمة التعريفة الجديدة ومنع تلاعب السائقين واستغلالهم للركاب.

وتتأهب كل المحافظات لإعلان تعريفة المواصلات الجديدة بعد الزيادة ومن المتوقع أن يكون هناك اجتماع عاجل من جميع المحافظات للتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمعنية والمسئولين عن المواقف، لتحديد قيمة التعريفة الجديدة بعد ارتفاع سعر البنزين والسولار.

أسعار البنزين والسولار والمنتجات البترولية الجديدة

شهدت أسعار البنزين والسولار والمنتجات البترولية زيادة جديدة للمرة الثالثة خلال العام الجاري، بعد اجتماع لجنة التسعير ورفع القيمة، وقفزت الأسعار ليصبح سعر بنزين 80 إلى 13.75  جنيه بدلا من 12.25، وزاد بنزين 92 سعره من 13.75 جنيه إلى 15.25.

وتحرك سعر بنزين 95 ليقفز من 15 جنيه إلى 17 جنيها، بزيادة جنيهان للتر، وقفز سعر السولار من 11.5 جنيهات إلى 13.5 جنيه، بزيادة جنيهان للتر، ونفس الزيادة في القيمة للكيروسين ليصبح سعره 13.5 جنيه، بدلا من 11.5.

هذا وقررت اللجنة تثبيت أسعار المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية وزيادة زيادة سعر طن المازوت المورد للصناعات الأخرى ليصبح سعره 9500 جنيه/ طن بدلا من 8500 بزيادة ألف جنيها، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة غاز تموين السيارات ليصبح 7 جنيهات لكل متر مكعب.

كان  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  أكد في يوليو الماضي أن أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجيا حتى نهاية عام 2025، مضيفا أن الحكومة لم تعد قادرة على تحمل عبء الدعم على الوقود وسط زيادة الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • بعد زيادة البنزين والسولار اليوم .. ننشر أسعار التعريفة الجديدة للمواصلات بمحافظة سوهاج
  • زيادة مرتقبة لتعريفة ركوب وسائل المواصلات بعد تحريك أسعار البنزين والسولار
  • عاجل.. زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 18/10/2024
  • بعد قرار المركزي بتثبيت الفائدة.. لجنة تسعير المنتجات البترولية تحدد أسعار البنزين والسولار
  • بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. هل بدأت مصر سيناريو اقتصاد الحرب؟
  • عاجل.. لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تكشف عن أسباب رفع البنزين والسولار وغاز السيارات اليوم
  • أسعار اسطوانات الغاز بعد زيادة سعر البنزين والسولار
  • زيادة أسعار البنزين والسولار
  • شعبة المواد البترولية توضح حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والسولار