قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، إن الاحتلال الإسرائيلي يشكل تهديداً خطيراً على السلم والأمن الدوليين، مطالبا المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في محاسبة هذا الكيان.

وذكر مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة  في تصريحات له أن الأعمال الإرهابية للكيان الإسرائيلي فضلاً عن اعتداءاته المستمرة تدفع المنطقة بأكملها نحو حافة الحرب، وإنه لا يمكن لمجلس الأمن أن يلتزم الصمت أمام هذه الجرائم”.

وبيّن إيرواني أن دعم إيران لفصائل المقاومة مشروع تماماً ويتوافق مع القانون الدولي، لأن هذه الفصائل تخوض نضالاً قانونياً ضد الاحتلال الوحشي واعتداءاته المستمرة، مؤكداً أن المقاومة ستستمر ما دام الكيان الإسرائيلي مستمراً في احتلاله واعتداءاته.

وطالب إيرواني مجلس الأمن بالعمل على وضع حد لاعتداءات الكيان الإسرائيلي التي تتم دون رادع، والدفاع عن القانون الدولي وإعادة السلام والاستقرار إلى المنطقة، داعيا المجلس إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة ترغم هذا الكيان على وقف اعتداءاته وجرائمه في غزة ولبنان وسوريا وإلزامه بالامتثال لجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة الاحتلال الاسرائيلي مجلس الأمن فصائل المقاومة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين معهد القانون الدولي و مجلس القضاء الأعلى

آخر تحديث: 16 أكتوبر 2024 - 10:46 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- وقع مجلس القضاء الأعلى، مذكرة تفاهم مع معهد القانون الدولي وحقوق الانسان، لدعم عمل القضاة وموظفي المجلس.وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان ، اليوم الاربعاء (16 تشرين الأول 2024)، أن “رئيس هيئة الاشراف القضائي القاضي ليث جبر وقع، امس الثلاثاء، مذكرة التفاهم ممثلا عن مجلس القضاء، وذلك في نطاق التعاون بين الطرفين والتي تشمل مواضيع عدة من أهمها تطوير وتعزيز قدرات المحاكم من ضمنها محاكم الجنايات والتحقيق”.من جانبه بين رئيس هيئة الاشراف القضائي، بحسب البيان، أن “مذكرة التفاهم ستشمل تقديم الدعم اللوجستي لكثير من المسائل المتعلقة بتبادل الخبرات وتحليل الدراسات في مسائل التحقيق وتقديم الأدلة في قضايا الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية والتي راح ضحيتها أبناء الشعب من قبل  العصابات الإرهابية وعلى رأسها كيان داعش الإرهابي، فضلا عن دعم وتطوير محاكم الجنايات والتحقيق باستخدام تقنيات الفيديو كونفرنس”.وتابع أن “المذكرة ستفتح افاق جديدة ومثمرة لبناء علاقة تكاملية بين القضاء ومعهد القانون الدولي وحقوق الانسان”.

مقالات مشابهة

  • تباين ردود الفعل حول بيان مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن السودان
  • مصر والبرازيل يترأسان اجتماعا بين مجلس السلم والأمن و"بناء السلام" في الأمم المتحدة
  • مذكرة تفاهم بين معهد القانون الدولي و مجلس القضاء الأعلى
  • مجلس القضاء الأعلى يوقع مذكرة تفاهم مع معهد القانون الدولي وحقوق الانسان
  • فيدان: "إسرائيل" باتت تهديدًا رئيسيًا للسلم والأمن الدوليين
  • الخارجية السودانية ترد على قرار من مجلس السلم والأمن الأفريقي حراك كبير في السودان .. تمهيد العودة لإيغاد ومكتب جديد ببورتسودان وترتيبات ضخ نفط الجنوب
  • حكومة السودان ترحب ببيان مجلس السلم والأمن الإفريقي
  • فيروس "ماربورغ" يشكل تهديدا خطيرا للبشرية.. جمال شعبان يحذر
  • مجلس السلم والأمن الإفريقي: نطالب قوات الدعم السريع برفع الحصار المفروض على مدينة الفاشر