أعلنت “دو”، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، اليوم عن إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، لإطلاق مبادرة غير مسبوقة تهدف إلى تعزيز نمو أعمال الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتهدف الاتفاقية إلى دمج “دو” ضمن منظومة رخصة دبي الموحدة، التي تعد المصدر الرقمي الموحد والموثوق للمعلومات للاطلاع من خلاله على تفاصيل التراخيص الخاصة بالشركات القائمة في دبي وضمن المناطق الحرّة.


وتسهم هذه المبادرة بشكل مباشر في تعزيز سهولة ممارسة الأعمال في دبي، وترسيخ المكانة الرائدة لإمارة دبي في مجال سهولة ممارسة الأعمال ودعم نجاح رواد الأعمال. وقد تم الإعلان رسمياً عن المبادرة بين الجانبين خلال فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2024″، الذي ينعقد في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، حيث تشارك فيه “دو” لعرض أحدث ابتكاراتها وخدماتها الرقمية في مجال الاتصالات، تحت شعارها: “وتحيا طموحات الغد بالابتكار، باستخدام الحلول المتكاملة”. ويمثل هذا التعاون بين “دو” ودائرة السياحة والاقتصاد في دبي، خطوة مهمة نحو تعزيز الاستفادة من التطبيقات المتطورة في ممارسة الاعمال لدعم نمو الشركات الناشئة، وتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات، وإيجاد بيئة أعمال مثالية للابتكار ونجاح رواد الأعمال.
وتركز الشراكة بين الجانبين على التمكين الرقمي، حيث سيتم دمج واجهات برمجة التطبيقات المختلفة (APIs) بين الجانبين لضمان تجربة انضمام آمنة وسهلة لمؤسسات الأعمال في دبي. تهدف المبادرة إلى تخفيف تكاليف بدء النشاط لدى الشركات الناشئة، وتسهيل الوصول إلى الأدوات الرقمية، وتعزيز الابتكار في جميع القطاعات. ومن خلال التعاون بين دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، يمتد نطاق المبادرة إلى غالبية الأعمال الجديدة التي يتم تأسيسها في دبي، مما يضمن تأثيراً واسع النطاق.
وقال كريم بنكيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في “دو”: من “دو”: “تلتزم (دو) بتجاوز خدمات الاتصالات التقليدية لبناء اقتصاد رقمي قوي من خلال تزويد رواد الأعمال بالأدوات التي يحتاجونها للنجاح منذ اليوم الأول. وتمثل شراكتنا مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي رؤية مشتركة لجعل دبي الخيار الأول لرواد الأعمال على مستوى العالم.”
من جانبه، قال أحمد القيزي الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسجيل والترخيص التجاري من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي: إن “الهدف دائما هو أن تواصل دبي ترسيخ مكانتها الرائدة كمنصة للفرص، وتأتي شراكتنا مع (دو) لتجسد الطموح المشترك بيننا لدعم نمو الشركات الناشئة، وتعزيز إمكاناتها وقدراتها على مواجهة التحديات، إذ أن الأمر لا يتعلق فقط بخدمات الاتصالات، بل بتعزيز بيئة مثالية للابتكار ونجاح الأعمال”.
وتتناغم مبادرة “دو”، ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي مع أهداف الإمارة ورؤيتها الطموحة لتعزيز ترتيبها العالمي في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال، مما يعزز جاذبيتها كمركز عالمي رائد لإطلاق الأعمال الرقمية. ومن خلال هذه الشراكة، تؤكد “دو” التزامها بدفع عجلة التحول الرقمي وتوسيع السوق كشريك في منظومة الأعمال الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“دو” تتعاون مع “كوجنيزانت” لتعزيز التميز في الاتصالات الرقمية

أعلنت “كوجنيزانت”، (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: CTSH)، وشركة “دو” الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، اليوم عن إبرام اتفاقية تعاون استراتيجي لمدة خمسة أعوام. وتهدف الاتفاقية ترسيخ الإمكانات الداخلية الرائدة لـــ “دو” لضمان مواصلة الشركة تصدرها قطاع الاتصالات سريع التطور، وترسيخ تميزها وجهودها في مجال خدمات الاتصالات والتحول الرقمي.

وقد تم الإعلان رسمياً عن التعاون بين الجانبين على هامش فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2024″، الذي ينعقد في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، حيث تشارك فيه “دو” لعرض أحدث ابتكاراتها وخدماتها الرقمية في مجال الاتصالات، تحت شعارها: “وتحيا طموحات الغد بالابتكار، باستخدام الحلول المتكاملة”. ويمثل التعاون خطوة نحو تعزيز استفادة “دو” من قوة الخدمات التقنية التي توفرها شركة ” كوجنيزانت” لضمان الجودة وتحسين العمليات عبر مختلف الأنظمة والمجالات التقنية.

وفي هذا السياق، تؤكد “دو” مواصلة التزامها في تقديم خدمات أكثر مرونة وعلى أعلى مستوى من الكفاءة بما ينسجم مع أهداف الابتكار والنمو الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وستقوم “كوجنيزانت” بموجب هذا التعاون بتزويد “دو” بخدمات شاملة لهندسة الجودة وضمان كفاءة الأنظمة والعمليات، وتنظيم عمليات إطلاق التحديثات والإصدارات الجديدة للأنظمة والتطبيقات، وخدمات الأتمتة التي تحسن العمليات باستخدام أحدث التقنيات، وإدارة أنظمة دعم الأعمال وأنظمة الدعم التشغيلي وأنظمة الدعم المؤسسي، وفي المجالات الرقمية والبيانات من خلال التكامل بين الأنظمة وإدارة البيانات. كما تدعم “كوجنيزانت” المبادرات الاستراتيجية لشركة “دو” من خلال تعزيز الهيكل المؤسسي، وتصميم حلول رفيعة المستوى تضمن تحسين مستويات الجودة، وتقليل الوقت اللازم للوصول إلى الأسواق. وسيسهم هذا التعاون مع “كوجنيزانت” في تمكين “دو” من مواصلة ترسيخ جودة خدماتها وتوفير تجربة رقمية مُخصصة تلبي الاحتياجات المتنوعة لعملائها.

وصرح فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة “دو”: أن “التعاون بين (دو) و(كوجنيزانت) يتيح تعزيز القدرات الداخلية وضمان استمرار بقاء (دو) في موقعها المتميز الذي يمكّنها من تلبية الاحتياجات المستقبلية للعملاء وتعزيز الابتكار وتقديم أفضل الممارسات والخدمات عالمية المستوى. كما يجسد هذا التعاون التزامنا بتقديم حلول هادفة تستشرف المستقبل وقادرة على تحسين حياة المجتمعات التي نعمل فيها”.
من جانبه، قال ماجد وسيم، رئيس شركة “كوجنيزانت” لمنطقة الشرق الأوسط: “نحن مسرورون للتعاون مع شركة (دو) في مسيرة التحول الرقمي التي بدأتها، ونهدف من خلال توظيف خبراتنا في مجال هندسة الجودة إلى ترسيخ روح الابتكار لشركة (دو) وتعزيز مستوى جودة عملياتها التشغيلية، بما يمكّنها من تزويد العملاء بتجربة استثنائية تحدد معايير جديدة في قطاع الاتصالات على امتداد منطقة الشرق الأوسط”.


مقالات مشابهة

  • “دائرة الصحة” و”كوجنيزانت” تتعاونان لتعزيز منظومة الصحة الرقمية في أبوظبي
  • دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي توقّع اتفاقية مع المعهد لتعزيز أبحاث “التكنولوجيا العميقة” والابتكار وريادة الأعمال في الإمارة
  • شرطة دبي و “دو” تُبرمان شراكة استراتيجية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن والأمان
  • جمارك دبي ودائرة الأراضي والاملاك توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مشروع “منصة المستودعات الجمركية”
  • “دو” تتعاون مع “كوجنيزانت” لتعزيز التميز في الاتصالات الرقمية
  • “الاتحادية للضرائب” تواصل جهودها لتوعية قطاع الأعمال الصغيرة والمُتوسطة بمُتطلبات ضريبة الشركات
  • طلاب الإمارات يطرحون حلولا وابتكارات رقمية نوعية في “إكسباند نورث ستار 2024”
  • “دو” تبرم شراكة استراتيجية مع “Orange” من خلال برنامج “Orange Alliance” لتعزيز الابتكار وترسيخ التحول الرقمي
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يمكّن رائدات التكنولوجيا في معرض “إكسباند نورث ستار 2024”