تمت العملية داخل الأراضي الإسبانية بمشاركة الشرطة الألمانية واليوربول.

تمكنت الشرطة الإسبانية بالتعاون مع يوروبول والشرطة الفيدرالية الألمانية من تفكيك شبكة تهريب في مدينتي كوينكا وتوليدو الإسبانيتين، هرّبت مهاجرين سوريين من لبنان إلى إسبانيا وألمانيا والنرويج عبر ثلاث قارات.

اعلان

وقالت كريستينا موراليس، المتحدثة باسم الشرطة الوطنية الإسبانية، "يمر طريق الهجرة عبر أفريقيا وآسيا وأوروبا، وللشبكة الإجرامية شركاء من منظمات إجرامية أخرى في كل بلد يمر به الطريق.

"

وأضافت موراليس "دفع كل مهاجر مبلغ 20 ألف يورو من خلال حوالات مكنت المنظمة من جني نحو 2.5 مليون يورو."

بريطانيا توقع اتفاقية مع تركيا للقضاء على شبكات تهريب المهاجرين غير الشرعيينمداهمات في التشيك وتفكيك شبكة تهريب دولية تدير الهجرة غير الشرعية

وأوضحت "تم تفتيش سبعة أماكن في كوينكا وتوليدو، ومصادرة حوالي 10.000 يورو نقدًا، أضافة إلى أجهزة إلكترونية وهواتف نقالة. وتم اعتقال 19 شخصًا، وضع منهم 6 أشخاص في الحبس الاحتياطي."

بحسب عناصر التحقيق الأولى، كان المهاجرون ينطلقون من لبنان حيث يمرون من مطار بيروت إلى مصر مقابل 4000 يورو. ومن هناك، يمر السوريون براً إلى ليبيا وتونس والجزائر مقابل 3500 يورو.

ثم من مدينتي وهران ومستغانم الجزائريتين، ينقلون في قوارب إلى الساحل الإسباني مقابل 10 آلاف يورو.

بمجرد وصولهم إلى إسبانيا، يعبر المهاجرون بالسيارة إلى مدريد وكوينكا وتوليدو (وسط)، حيث يظلون مختبئين في ظروف مزرية مقابل 250 يورو في الأسبوع حتى حصولهم على أوراق.

بمجرد الحصول على الوثائق، يمكنهم إما البقاء في إسبانيا وإما الذهاب إلى ألمانيا أو النروج (مقابل 1000 و2000 يورو).

غادر ملايين السوريين بلادهم نحو دول أوروبا، وخصوصا ألمانيا، منذ اندلاع الحرب الأهلية عام 2011.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية النيجر: وفد الوساطة الديني من نيجيريا يؤكد انفتاح قادة الانقلاب على الحوار مع إيكواس انفجارات عنيفة قرب دمشق استهدفت مستودع صواريخ لمجموعة تابعة لإيران شاهد: الإكوادور تنقل "فيتو" زعيم أكبر عصابة إلى سجن مشدد بعد تهديده مرشحا رئاسيا تم اغتياله شرطة اليوروبول إسبانيا ألمانيا سوريا الهجرة غير الشرعية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط روسيا إسرائيل البيئة ضحايا كوارث طبيعية فرنسا فيلم سينمائي قتل انفجار إسبانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط روسيا إسرائيل البيئة ضحايا كوارث طبيعية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شرطة إسبانيا ألمانيا سوريا الهجرة غير الشرعية الشرق الأوسط روسيا إسرائيل البيئة ضحايا كوارث طبيعية فرنسا فيلم سينمائي قتل انفجار إسبانيا الشرق الأوسط روسيا إسرائيل البيئة ضحايا كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

ناجيلسمان يعلق على خسارة ألمانيا أمام إسبانيا في يورو 2024

علق يوليان ناجيلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا على خسارة المانشافت أمام اسبانيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024 بهدفين لهدف.

ألمانيا ودعت يورو 2024 أمام جماهيرها حيث أنها تستضيف النسخة الحالية على أراضيها لتتبخر أحلام المانشافت أمام الماتادور الاسباني.


وقال ناجيلسمان في تصريحات عقب المباراة "إنه أمر مؤلم لأننا لن نكون قادرين على تقديم أداء أفضل لمدة عامين آخرين. وربما لن أخوض بطولة أخرى على أرضي في مسيرتي. لو كان أدائنا سيئًا، لكان الأمر مستحقًا وبعد ذلك كنا سنفعل ذلك".


وأتم حديثه: "لا يجب أن أقف هنا وأقاوم دموعي، ولا أعرف حتى ما هي الخطة الآن لأنني لم أخطط للتخلص من فريقي وأنا لدينا مهمة التفكير في الفريق الآن وما هو الصحيح ما يجب القيام به في دوري الأمم في سبتمبر".

ويرى ناجيلسمان أن الوقت قد حان الان من أجل التركيز على منافسات دوري الأمم الأوروبية والتي سوف تبدأ بداية من شهر سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • السنغال.. ثلاث منظمات غير حكومية تطالب الحكومة للتحرك بعد غرق قارب مهاجرين
  • حقيقة فيديو اعتداء الشرطة على سوريين في تركيا
  • ناجيلسمان يعلق على خسارة ألمانيا أمام إسبانيا في يورو 2024
  • أهداف مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024 والملخص «فيديو»
  • عاجل.. إسبانيا تقهر ألمانيا وتعبر إلى نصف نهائي يورو 2024 «فيديو»
  • إسبانيا ضد ألمانيا.. أولمو يتقدم لمنتخب لاروخا «فيديو»
  • إسبانيا ضد ألمانيا.. شوط أول سلبي في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. مفاجأة في تشكيل منتخب ألمانيا أمام إسبانيا
  • يورو 2024.. تشكيل إسبانيا الرسمي ضد ألمانيا في ربع نهائي أمم أوروبا
  • إسبانيا تفكك شبكة تتاجر في العمال الموسميين المغاربة