الثورة نت/..

طالبت ايران مجلس الامن باتخاذ إجراءات فورية وحاسمة ترغم هذا الكيان الصهيوني المحتل على وقف اعتداءاته وجرائمه في غزة ولبنان وسوريا وإلزامه بالامتثال لجميع قرارات المجلس ذات الصلة.
وفي رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن باسكال كريستين قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني الليلة الماضية: أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يشكل تهديداً خطيراً على السلم والأمن الدوليين، داعيا المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الى تحمل مسؤولياته في محاسبة هذا الكيان.


واضاف “إن الأعمال الإرهابية للكيان الإسرائيلي فضلاً عن اعتداءاته المستمرة تدفع المنطقة بأكملها نحو حافة الحرب، وإنه لا يمكن لمجلس الأمن أن يلتزم الصمت أمام هذه الجرائم”.
وشدد إيرواني على أن دعم إيران لفصائل المقاومة مشروع تماماً ويتوافق مع القانون الدولي لأن هذه الفصائل تخوض نضالاً قانونياً ضد الاحتلال الوحشي واعتداءاته المستمرة، مؤكداً أن المقاومة ستستمر ما دام الكيان الإسرائيلي مستمراً في احتلاله واعتداءاته.
كما طالب إيرواني مجلس الأمن بالعمل على وضع حد لاعتداءات الكيان الإسرائيلي التي تتم دون رادع، والدفاع عن القانون الدولي وإعادة السلام والاستقرار إلى المنطقة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

أوامر غير شرعية.. لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد العدوان الإسرائيلي

تقدمت البعثة الدائمة للبنان لدى الأمم المتحدة بشكو إلى مجلس الأمن ضد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مواقع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، وتأثير هذه الاعتداءات على قطاع التعليم اللبناني، وفق ما ذكر موقع تي في برس.

وتتعلق الشكوى الأولى بأوامر إسرائيل لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) بإجلاء قواتها من المنطقة، ووصفت هذه الأوامر بأنها "غير شرعية".

وأكد لبنان أن "الاعتداءات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل تشكل سابقة خطيرة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن 1701".

وطالب لبنان في الشكوى باتخاذ "موقف حازم وصارم" ضد مثل هذه الاعتداءات، مشددا على "ضرورة محاسبة إسرائيل على هذه الانتهاكات ومنعها من تكرارها، وتجنب وقوع إصابات في صفوف قوات اليونيفيل، وضمان قدرة اليونيفيل على مواصلة تنفيذ التزاماتها المنصوص عليها في ولايتها".

اقتحمت دبابات إسرائيلية، الأحد، أحد مواقع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، في أحدث حلقة من سلسلة الانتهاكات والهجمات التي يشنها الجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى إصابة العديد من جنود قوة حفظ السلام التي يبلغ قوامها 10 آلاف جندي.

وفي الأسبوع الماضي، أصيب أربعة من قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل نتيجة قصف الجيش الإسرائيلي لمواقعهم في جنوب لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • إيران: الاحتلال الإسرائيلي يشكل تهديدا خطيرا على السلم والأمن الدوليين
  • هذا ما قالته إيران في أول تعليق لها عقب استشهاد يحيى السنوار
  • حزب الله يعلن الانتقال إلى مرحلة تصعيدية جديدة مع الكيان الإسرائيلي
  • قراءة في خيارات الكيان الصهيوني للهجوم على إيران
  • قائد الثورة: لا الأمم المتحدة ولا مجلس الأمن ولا الأعراف والقوانين يمكن أن تدفع خطر العدو الصهيوني
  • “هيومن رايتس ووتش” تطالب العدو الصهيوني بوقف حملته التدميرية ضد الأونروا
  • وزير الخارجية: على المجتمع الدولي فرض إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • موجة فرار “غير مسبوقة” من الكيان الصهيوني
  • أوامر غير شرعية.. لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد العدوان الإسرائيلي