نظمت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) ورشة عمل تحت عنوان “الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي من أجل تنمية الأعمال” والتي احتوت على الأدوات اللازمة لمساعدة أعضاء مجتمع الأعمال على تعزيز استراتيجياتهم المتعلقة بالتسويق الرقمي. وطرحت الفعالية نصائح عملية حول الاستخدام الأمثل لمنصات التواصل الاجتماعي لترويج العلامات التجارية وتوسعة نطاق الأعمال على الوجه الذي يرسخ دور الكفاءة الرقمية في السوق التي تشهد تغيرات ومستجدات في الوقت الراهن.

وتضمنت الورشة مشاركة خبراء في مجال التسويق الرقمي، حيث استعرضوا معرفتهم بكيفية إطلاق حملات ناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي مؤكدين بذلك على أهمية السرد القصصي في التسويق. واستفاد الحضور من الرؤى حول أهمية السرد القصصي كأداة فعّالة للتفاعل مع الجمهور وتحقيق نتائج ملموسة من خلال صياغة قصص مدروسة بعناية.

تمحورت المناقشات بشكل أساسي حول أهمية فهم قاعدة العملاء عن طريق تحديد الفئة المستهدفة بدقة والمنصات التي يترددون عليها لضمان نجاح أي حملة تسويقية. بالإضافة إلى ذلك، شددت الورشة على أهمية بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء من خلال تقديم محتوى مخصص والتفاعل النشط مع المجتمع والاستجابة الفورية للتعليقات والملاحظات.

وفي هذا السياق، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “تشكل وسائل التواصل الاجتماعي أداة ديناميكية فعّالة لنمو الأعمال، وإتقان استخدامها يمكن أن يحقق مزايا كبيرة. نحن ملتزمون بتزويد عملائنا بالموارد والمعرفة اللازمة للنجاح في السوق الرقمية التي تتصدر الأولوية اليوم. إن فعالياتنا المجتمعية تلعب دوراً جوهرياً في دعم التطوير المستدام لعملائنا، وإعدادهم لمواكبة ديناميكيات الأسواق التنافسية بمرونة وكفاءة عالية.”

ضمنّت الورشة جلسات تفاعلية قدّم فيها المشاركون نصائح عملية حول كيفية الاستفادة من الأدوات الرقمية لتعظيم نطاق تأثيرهم وزيادة فعاليتهم. كما وفرت الورشة فرصًا قيّمة للتواصل، مما أتاح لقادة الأعمال وروّاد المشاريع التواصل مع نظرائهم ذوي التوجهات المماثلة وقادة الصناعة.

تواصل راكز دورها المحوري في دعم مجتمع أعمالها من خلال تنظيم فعاليات تعزز تبني ممارسات أعمال تجارية مبتكرة وفعالة في مختلف القطاعات من أجل تمكين الشركات وروّاد الأعمال من مواجهة التحديات المتغيرة في السوق وتحقيق النمو المستدام.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی من خلال

إقرأ أيضاً:

إصابة مواطنين إثر انفجار صاروخ حوثي في ورشة لحام بالجوف

أصيب مواطنان، أحدهما بجروح بالغة، الاربعاء 16 اكتوبر 2024م، إثر انفجار صاروخ من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية، داخل ورشة لحام للحديد في مديرية المتون بمحافظة الجوف، الواقعة تحت سيطرة المليشيا.

وذكر مصدر محلي لوكالة خبر، أن أحد المواطنين ويدعى حسن فرحان، قام بتسليم هيكل صاروخ، على هيئة أنبوب مجاري، إلى صاحب ورشة لحام من أبناء محافظة عمران. تقع الورشة شرقي سوق الاثنين في مديرية المتون.

وبحسب المصدر، قام فرحان بتسليم الهيكل بغرض تحويله إلى قِطعة تُستخدم في الحراثة، دون علمه بأنه صاروخ غير منفجر.

وأثناء قيام صاحب الورشة بالعمل على الهيكل، انفجر الصاروخ، مما أدى إلى إصابته مع شخص آخر كان متواجدًا في الورشة، وتعرض أحدهما لإصابات خطيرة.

وتكررت مثل هذه الحوادث نتيجة عدم الوعي المجتمعي بمخاطر مخلفات الحرب، حيث تنتشر الألغام والمخلفات العسكرية التي خلفتها المليشيا في المناطق الخاضعة لسيطرتها، مما يزيد من خطورة استخدامها عن غير قصد.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان  تنظم ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة
  • "النوع الاجتماعي ومناهضة العنف ضد المرأة" ورشة عمل بخدمة اجتماعية حلوان
  • "رجال الأعمال" تلتقي مسئول مكتب غرف دبي بمصر لبحث التعاون وتعزيز نمو الشركات
  • دوللي شاهين تستعد لطرح برومو أغنيتها الجديدة "أنا الحاجة الحلوة"
  • إصابة مواطنين إثر انفجار صاروخ حوثي في ورشة لحام بالجوف
  • “راكز” تستعرض فرص التكنولوجيا بدولة الإمارات خلال مشاركتها في “جيتكس”
  • محمد محسن يستعد لطرح ألبوم جديد .. تفاصيل
  • بمكتبة الإسكندرية|انطلاق ورشة عمل ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز المشاركة بين طلاب الجامعات
  • أهمية وسائل التواصل الاجتماعي