أكد زكي السعدني، المتخصص في شؤون التعليم، أن طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة سيشغلون كل الأماكن الخالية في كليات "الاقتصاد والعلوم السياسية والألسن، والإعلام بجامعة القاهرة" بدرجات 92 و91% للأدبي.  

أماكن محدودة

وقال زكي السعدني، خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد، إن هذه الكليات ستكتفي من طلاب المرحلة الأولى، لأنه عادة تكون الأماكن محدودة في هذه الكليات، ويشغلها كل طلاب المرحلة الأولى.

رابط موقع التنسيق.. تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الثانية شعبة أدبي رابط تنسيق الجامعات 2023 شعبة علمي رياضة المرحلة الثانية الانتساب الموجه

وأضاف أنه لن يتبقى أماكن لطلاب المرحلة الثانية في هذه الكليات المشار إليها، موضحًا أن فرصهم ستكون في كليات نظرية مثل التجارة، رغم أن شريحة كبيرة منها انشغلت بطلاب المرحلة الأولى، وكذلك ستكون متاحة أمامهم كلية الآداب، لأنها تضم أقسام مختلفة، وتكون لها أفضلية عن التجارة لطلاب الثانوية بسبب تنوع أقسامها.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

وأوضح أن الأماكن الخالية في كليات الآداب والتجارة لطلاب تنسيق المرحلة الثانية ستكون بالانتساب الموجه، إضافة إلى حقوق (نظامي).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زكي السعدني نظامي تنسيق المرحلة الثانية طلاب المرحلة الثانية المرحلة الثانیة المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

الأهلي يوجه صدمة إلى كولر بسبب الدبابة الإفريقية

وجه مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، صدمة قوية إلى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بشأن طلبه التعاقد مع إحدى الصفقات الإفريقية القوية في الصيف المقبل.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة، أن المدرب السويسري طلب التعاقد مع تيبو موكوينا لاعب وسط صن داونز الجنوب إفريقي، لخلافة المالي أليو ديانج المحتمل رحيله.

وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي  هاني سعيد: الكرة المصرية مليئة بالحسابات ومن الصعب رحيل مصطفى فتحي للمنتخب الأولمبي والشيبي صاحب القرار في أزمته مع حسين الشحات الأهلي يوجه صدمة إلى كولر بسبب الدبابة الإفريقية

 

وأوضح المصدر، أن النادي الأهلي، أخطر كولر المدير الفني، بصعوبة التعاقد مع نجم صن داونز الجنوب إفريقي، بسبب مغالاة النادي في مطالبه المالية.

وتابع: "المبلغ المطلوب من جانب النادي الجنوب إفريقي مبالغ فيه وصعب دفعه، بجانب المنافسة بين الناديين علي دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، وهو ما يجعل ناديه يرفض رحيله لمنافس له".
 

مقالات مشابهة

  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • عاجل_التعليم العالي تقرر تقليل أماكن طلاب الشُعبة العلمية في الكليات الأدبية
  • عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات
  • بالأرقام.. أعداد المشمولين بالضمان الصحي بمرحلتيه الأولى والثانية
  • الأهلي يوجه صدمة إلى كولر بسبب الدبابة الإفريقية
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية
  • الثانوية الأزهرية 2024| طلاب الأدبي يؤون اليوم امتحان مادة التوحيد
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام