تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المسدس الذي عثر عليه مع قائد حركة حماس، يحيى السنوار، يعود إلى ضابط إسرائيلي قتل في خان يونس عام 2018.

ونقلت فضائية القاهرة الإخبارية عن إعلام إسرائيلي، صورة للمقتنيات التي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عثوره عليها بحوزة يحيى السنوار بعد اغتياله في تل السلطان.

وزعمت القناة 12 الإسرائيلية بأن السنوار كان يرتدي سترة مزودة بقنابل يدوية عند وقوع الهجوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السنوار إسرائيل حماس الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

تقرير إسرائيلي يكشف مصير جثمان يحيى السنوار

أفاد موقع "واينت" العبري، بأنه تم نقل جثة قائد حركة حماس يحيى السنوار، إلى مكان سري، عقب انتهاء التشريح في معهد أبو كبير للطب الشرعي في تل أبيب.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، أن جثمان  السنوار نقل إلى مشرحة في تل أبيب لإجراء "فحوص إضافية،" بعد إعلان الجيش مقتله في غزة.

وقال الموقع العبري، إنه تم نقل جثة السنوار بعد تشريحها ليل الخميس/الجمعة في معهد أبو كبير في تل أبيب، إلى مكان سري، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم استخدامها كورقة مساومة في المفاوضات المستقبلية للتوصل إلى صفقة تشمل عودة المختطفين الإسرائيليين الـ101 في قطاع غزة".

وأضاف "واينت" أن "التشريح أظهر أن السنوار أصيب برصاصة في الرأس، كما وجدت على جسده آثار طلقات نارية، بما في ذلك شظايا قذائف. وكان وزن جسمه طبيعياً. ولم يتم حتى الآن الحصول على نتائج اختبار السموم الذي سيحدد، من بين أمور أخرى، ما إذا كان تحت تأثير المخدرات أو المواد ذات التأثير النفساني".

גופת סינוואר הועברה לאחסון במיקום סודי.
אלו ממצאי הנתיחה.
פרסום ראשון: גופת רב-המרצחים הועברה אחרי שנותחה באבו כביר לאחסון סודי, וטרם ברור אם תשמש כקלף מיקוח במו"מ עתידי לעסקה. בנתיחה נמצא שנפגע בראשו ובגופו, גם מירי פגזים. טרם התקבלו תוצאות הבדיקה שתקבע אם היה תחת השפעת סמים. pic.twitter.com/ak7lHMsnRI

— מה חדש. What's new❓ (@Gloz111) October 18, 2024

وأضافت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن "إسرائيل قد توافق على إعادة جثمان يحيى السنوار، شرط الإفراج عن عدد من الأسرى المحتجزين منذ اندلاع حرب 7 أكتوبر في غزة، في حال ُعرض عليها ذلك".

وبحسب مسؤولين إسرائيليين،  فإن ملف المفاوضات بشأن صفقة الأسرى قد انتقل، بعد مقتل السنوار، إلى قيادة حركة حماس خارج قطاع غزة، الأمر الذي سيزيد من فرص التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن، وكذلك من فعالية الضغوط التي قد يمارسها الوسطاء لإنجاز الاتفاق.

סינוואר נורה בראשו, מצבו הפיזי היה טוב על אף שהייה ממושכות במנהרות: הממצאים מהמכון לרפואה משפטית | פרסום ראשון של @shelleytap >>> https://t.co/J8Bizzn3Hh

— כאן חדשות (@kann_news) October 17, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، قتل يحيى السنوار، بعد قتال دامٍ استمر عدة ساعات في حي تل السلطان بمدينة رفح الفلسطينية (جنوبي قطاع غزة)، استخدم خلالها الاحتلال جميع أنواع الأسلحة والقذائف والصواريخ الموجهة.

 

مقالات مشابهة

  • تقرير إسرائيلي يكشف مصير جثمان يحيى السنوار
  • احتفظ به حتى مقتله.. ما قصة مسدس يحيى السنوار؟ (صور)
  • ما علاقة مسدس السنوار بجندي إسرائيلي قُتل قبل 6 سنوات؟
  • سر حمل يحيى السنوار «علبة حلوى صغيرة» معه قبل مقتله.. تفاصيل جديدة
  • تفاصيل جديدة في اغتيال يحيى السنوار.. ماقصة مسدس ضابط إسرائيلي؟
  • إعلام إسرائيلي: إصابة جندي بجروح خطيرة خلال عملية اغتيال السنوار
  • إعلام إسرائيلي يؤكد مقتل السنوار
  • إعلام إسرائيلي: قوات من سلاح المدرعات اغتالت 3 مقاتلين بينهم السنوار في غزة.. العملية كانت "صدفة"
  • وسائل إعلام إسرائيلية تنشر صورة لـ يحيى السنوار بعد مقتله