«إيمان وفاتن ومها» قصة مؤلمة لثلاث شقيقات قدر الله أن يبتليهن بأحد الأمراض التي مجرد ذكرها يثقل اللسان، فنتيجة العامل الوراثي باتت أجسامهن تحمل الأورام التي انتشرت بين ثنايا الجسم، وباتت الحياة ثقيلة على كاهلهن، ولكنهن بدأن رحلة العلاج في معهد ناصر، متمسكات بأمل الشفاء وغير عابئات بما يدور بالعقول عند ذكر هذه الأمراض الخبيثة.

 

 

آلام المرض وأوجاع العلاج ومشقة السفر

تأقلمت الشقيقات الثلاثة على آلام المرض وأوجاع العلاج ومشقة السفر من محافظة المنوفية إلى القاهرة لمتابعة الأطباء الدورية، ولكن إحداهن «مها» انتظرتها صدمة مرضية أخرى نتيجة الإصابة بالورم، وهي مشاكل في المفاصل بالرجلين، وبرغم إجرائها عمليات قبل عدة سنوات لكي تستطيع الحركة إلا أن حالتها تدهورت مجددا، وأصبح الأمل الوحيد هو تركيب مفاصل. 

 

مها: نفسي في عملية تركيب مفصل علشان أقدر أمشي 

تحلم مها فاروق حسن، وهي في مقتبل شبابها، أن تتحرك على قدميها مثل باقي أقرانها من أبناء جيلها في بداية الثلاثين، حيث قالت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن شقيقتيها أكبر منها ولكن لا تحتاجان إلى عمليات جراحية مثلها في المفاصل، ولكن الأورام منتشرة في أجسامهما أيضا، مشيرة إلى أنها وأسرتها لا يستطيعون تحمل تكلفة عملية تركيب مفصل وتطالب وزارة الصحة بعلاجها بقرار على نفقة الدولة. 

 

لحظات صعبة مع المرض بدأت مع الثلاثة شقيقات في سن الأربع سنوات، ولكن معاناة «مها» زادت مع سن الـ17 عاما وتدهور حالتها الصحية وتأثرها بمشاكل المفاصل حتى أصبحت طريحة الفراش بعد أن كان يملؤها النشاط والحماس للمستقبل باتت قعيدة لا تستطيع التحرك، مطالبة بتوفير كرسي متحرك لكي تستطيع أن ترى النور من جديد في شوارع قريتها بمركز أشمون في محافظة المنوفية. 

 

دخل الأسرة ليس بالكبير فالأب قبل وفاته كان يعمل خفير شرطة، وأصبح معاشه هو مصدر دخلهم الوحيد، ولكن أهل الخير بالقرية لا يتأخرون عليهم بالمساعدة في توفير نفقات علاج إضافية أو توفير مواصلات لتلقي علاج الأورام في القاهرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية

إقرأ أيضاً:

بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة

الوطن | متابعات

في إطار جهود تطوير البنية التحتية في درنة، بدأت الشركة المنفذة لمشروع «كوبري شارع البحر» بتركيب الأجزاء المعدنية بعد وصولها، مما يمثل خطوة هامة نحو استكمال المشروع.

يُعتبر الكوبري من المشاريع الحيوية التي ستسهم في تسهيل حركة المرور بين شرق وغرب المدينة، وتحسين التنقل داخلها.

المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة، بهدف إعادة بناء المدينة بعد السيول التي تعرضت لها في سبتمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • هل تستطيع فرنسا وقف الحرب الإسرائيلية على لبنان؟
  • راندا البحيري تستغيث .. ما القصة؟
  • نقابة النيابات تتعاقد على خدمات العلاج الطبيعي لأبناء الأعضاء بالمنوفية
  • هل تستطيع إسرائيل التنصّل من إتفاق الترسيم البحري؟
  • تهديدات ومناشدات.. راندا البحيري تستغيث بـ "المتحدة"
  • راندا البحيري تستغيث: "أنا ممنوعة من العمل.. ومطلوب مني أدفع ضرائب 18 سنة"
  • ما العلاقة بين انقطاع الطمث وتدهور صحة المفاصل؟
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. أزهري: السحر لا يؤدي إلى الموت أو المرض.. ولكن