أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء نتائج تقييم الأمن الغذائي في غزة، مشيرًا إلى أن النزوح الواسع النطاق والقيود المفروضة على تدفقات المساعدات الإنسانية تضع الناس في مواجهة مستويات كارثية من الجوع خلال فصل الشتاء المقبل.
وحذر الأمين العام من أن المجاعة تلوح في الأفق، وهو أمر لا يمكن تحمله، داعيًا إلى ضرورة فتح نقاط العبور إلى غزة بشكل فوري وإزالة العوائق البيروقراطية، لضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة وإنقاذ الأرواح.

انعدام حاد في الأمن الغذائيوأفاد تقييم حديث للأمن الغذائي أن خطر المجاعة سيستمر في قطاع غزة خلال فصل الشتاء، ما لم يتوقف القتال وتصل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الأسر المحتاجة.
أخبار متعلقة جوتيريش: "اليونيفيل" ستظل في جنوب لبنان والهجوم عليها جريمة حربمجزرة جديدة للاحتلال.. استشهاد 21 فلسطينيًا في قصف على مسجد بغزةمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم الجلزون واقتحام البيرةووفقًا للتقييم، سيواجه 1.95 مليون شخص في غزة، أي نحو 91% من السكان، انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي "المرحلة 3 أو أسوأ ضمن 5 مراحل لتصنيف الأمن الغذائي".

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: مخططات الاحتلال لفصل شمال #قطاع_غزة عن باقي أرض دولة #فلسطين أمر مرفوض ومدان.#اليوم
للمزيد: https://t.co/bWfA3Y1NUR pic.twitter.com/SCxTOWGGOB— صحيفة اليوم (@alyaum) October 16, 2024
وأجرى هذا التقييم 16 وكالة أممية ومنظمات غير حكومية، وأشار إلى أن الحرب المستمرة لأكثر من عام في غزة أدت إلى تدمير سبل العيش وتقييد خطوط الإمداد التجارية والإنسانية.
وقدّر التقييم أن 345 ألف شخص سيواجهون الجوع في المستوى الكارثي "المرحلة 5"، بينما سيعاني 876 ألف شخص مستويات طوارئ الجوع "المرحلة 4".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس واشنطن الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الأمن الغذائي في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

تقرير للأمن الغذائي: سكان غزة يواجهون خطر المجاعة خلال الشتاء

المناطق_واس

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء نتائج تقييم الأمن الغذائي في غزة، مشيرًا إلى أن النزوح الواسع النطاق والقيود المفروضة على تدفقات المساعدات الإنسانية تضع الناس في مواجهة مستويات كارثية من الجوع.

وحذر الأمين العام من أن المجاعة تلوح في الأفق، وهو أمر لا يمكن تحمله، داعيًا إلى ضرورة فتح نقاط العبور إلى غزة بشكل فوري وإزالة العوائق البيروقراطية، لضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة وإنقاذ الأرواح.

أخبار قد تهمك الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل 17 أكتوبر 2024 - 11:12 مساءً اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعتمد تعديل بعض المسميات في اجتماعها الحادي عشر 17 أكتوبر 2024 - 11:08 مساءً

وأفاد تقييم حديث للأمن الغذائي أن خطر المجاعة سيستمر في قطاع غزة خلال فصل الشتاء، ما لم يتوقف القتال وتصل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الأسر المحتاجة. ووفقًا للتقييم، سيواجه 1.95 مليون شخص في غزة، أي نحو 91% من السكان، انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي (المرحلة 3 أو أسوأ ضمن 5 مراحل لتصنيف الأمن الغذائي).

أجرى هذا التقييم 16 وكالة أممية ومنظمات غير حكومية، مشيرًا إلى أن الحرب المستمرة لأكثر من عام في غزة أدت إلى تدمير سبل العيش وتقييد خطوط الإمداد التجارية والإنسانية. وقدّر التقييم أن 345 ألف شخص سيواجهون الجوع في المستوى الكارثي (المرحلة 5)، بينما سيعاني 876 ألف شخص من مستويات طوارئ الجوع (المرحلة 4).

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 أكتوبر 2024 - 11:16 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 10:29 مساءً“قمر الصياد”.. علامة فلكية لاقتراب الشتاء ومواسم الحصاد أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 10:19 مساءًالسياحة السعودية تعزز حضورها الدولي عبر حملة عالمية جديدة تستهدف جمهورية الصين الشعبية أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 9:50 مساءًتعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024 بفقرات متنوعة أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 9:47 مساءً“الصحة الفلسطينية” توثّق قتل الاحتلال 6587 عائلة في قطاع غزة أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 9:44 مساءًأمانة جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة والصين تعلن فتح باب الترشيح لدورتها الأولى17 أكتوبر 2024 - 10:29 مساءً“قمر الصياد”.. علامة فلكية لاقتراب الشتاء ومواسم الحصاد17 أكتوبر 2024 - 10:19 مساءًالسياحة السعودية تعزز حضورها الدولي عبر حملة عالمية جديدة تستهدف جمهورية الصين الشعبية17 أكتوبر 2024 - 9:50 مساءًتعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024 بفقرات متنوعة17 أكتوبر 2024 - 9:47 مساءً“الصحة الفلسطينية” توثّق قتل الاحتلال 6587 عائلة في قطاع غزة17 أكتوبر 2024 - 9:44 مساءًأمانة جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة والصين تعلن فتح باب الترشيح لدورتها الأولى الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تقرير للأمن الغذائي: سكان غزة يواجهون خطر المجاعة خلال الشتاء
  • غوتيريش يعرب عن قلقه إزاء نتائج تقييم الأمن الغذائي في غزة
  • جوتيريش: القضاء على الفقر ركيزة أساسية للمجتمعات الإنسانية
  • مساعدة الأمين العام للشئون الإنسانية: قطاع غزة يعاني المجاعة ونقص الغذاء
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: لابد من وقف المجـ ازر فورا ووصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مدير الأونروا يحذر من مجاعة في غزة مع اقتراب الشتاء
  • واشنطن تلوح بعقوبات ضد إسرائيل
  • المجاعة تلوح في الأفق.. حضرموت تدعو لوقف الحرب لإنقاذ المدنيين
  • «زايد الإنسانية» تقدّم مساعدات غذائية في 13 دولة