تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد طقس الإسكندرية اليوم الجمعة 18 أكتوبر، تكاثر للسحب المنخفضة المتوسطة والكثيفة، والتي تأتي من الشمال، وتظهر في مختلف أنحاء سواحل البحر الأبيض المتوسط، كما سجلت درجات الحرارة في ساعات الصباح الأولى 25 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 58%، وجاءت سرعة الرياح 15 كم/ ساعة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، عن صور للأقمار الصناعية والتي تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد وخاصة السواحل الشمالية والوجه البحري قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وأعلنت عن وجود نشاط للرياح الشمالية علي مسطح البحر المتوسط تبلغ سرعتها من 40 الي 60 كم /س تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية اليوم على غرب البحر المتوسط  (الإسكندرية- العلمين -مطروح )، وترتفع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اضطراب الملاحة البحرية البحر الأبيض المتوسط الهيئة العامة للأرصاد الجوية السحب المنخفضة والمتوسطة السواحل الشمالية الملاحة البحرية درجات الحرارة سرعة الرياح سقوط أمطار خفيفة طقس الإسكندرية نسبة الرطوبة وسط الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. توقعات بسقوط أمطار غداً الجمعة

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً الجمعة غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، ويتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والغربية يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وذكر المركز، في بيانه اليومي حول حالة الطقس، أن الرياح تكون جنوبية شرقية - شمالية شرقية / 15 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س، والبحر في الخليج العربي يكون خفيفاً إلى متوسط الموج أحياناً، فيما يحدث المد الأول عند الساعة 13:18، والمد الثاني عند الساعة 02:06، والجزر الأول عند الساعة 19:41، والجزر الثاني عند الساعة 07:32.
أما بحر عمان فيكون خفيف الموج، ويحدث المد الأول عند الساعة 09:20، والمد الثاني عند الساعة 22:53، والجزر الأول عند الساعة 16:02، والجزر الثاني عند الساعة 04:29.

مقالات مشابهة

  • طقس غير مستقر اليوم: أمطار على السواحل الشمالية وتفاوت في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم: أمطار خفيفة وتغيرات جوية على السواحل الشمالية
  • هطول أمطار متفرقة على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها .. عاجل
  • طقس الإسكندرية اليوم الجمعة.. سقوط أمطار ونشاط للرياح
  • "الفجر" ترصد توقعات الأرصاد بسقوط أمطار على محافظة الإسكندرية
  • الإمارات.. توقعات بسقوط أمطار غداً الجمعة
  • توقعات بسقوط أمطار واضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ الإسكندرية
  • الإمارات..توقعات بسقوط أمطار غداً الخميس
  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تستقبل وفد متعدد الجنسيات لتعزيز مجالات التعاون المشترك