الأسبوع:
2024-10-02@03:43:17 GMT

ظاهرة جوية تتصدر تريند جوجل.. فما القصة؟

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

ظاهرة جوية تتصدر تريند جوجل.. فما القصة؟

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة والتقلبات المناخية على غير المسبوقة في شتى دول العالم نشهد كل يوم ظاهرة جوية مختلفة تحذر هيئات الأرصاد الجوية منها، وعلى رأسها ظاهرة جوية تتصدر تريند «جوجل» في المملكة العربية السعودية.

في هذا الإطار تقدم بوابة «الأسبوع» الإلكترونية، كل ما يخص الظاهرة الجوية الجديدة، ضمن خدمة مستمرة تقدمها على مدار الساعة في عدد كبير من الموضوعات.

ظاهرة جوية جديدة تصيب سماء المملكة العربية السعودية

في الآونة الأخيرة انتشرت أنباء عن ظاهرة جوية جديدة في المملكة العربية السعودية حيث قام المركز الوطني للأرصاد بالكشف عن ظاهرة جوية جديدة تضرب السعودية، كما أعلن المركز الوطني عن حالة الطقس المتوقعة بكل مدن المملكة، وحذر كل المواطنين من الظواهر التي تؤثر على جميع الأنحاء في كافة الأنحاء.

ظاهرة جوية تصيب سماء المملكة ارتفاع درجات الحرارة على بعض الأماكن في المملكة

وأكد المركز الوطني أن السعودية تتعرض لظاهرة جوية جديدة وأن درجة الحرارة العظمى ستصل إلى 47 درجة مئوية خصوصا على مناطق مثل رفحاء، الدمام، حفر الباطن، وتسجل السودة أقل درجة حرارة 14 مئوية وأن نسبة الرطوبة مرتفعة في أبها والسودة وينبع وتصل الي 95%.

أرتفاع درجات الحرارة أمطار رعدية وأمطار غزيرة

وأضاف المركز الوطني للارصاد الجوية أنه بسبب الظاهرة الجديدة التي تضرب المملكة قد تشهد سقوط أمطار رعدية غزيرة ومتوسطة وينتج عنها جريان السيول التي تأتي مصحوبة بالرياح والزخات الخاصة بالبرد على جميع المناطق التي تقع في جازان وعسير والباحة وتصل للمرتفعات التي توجد في منطقة مكة المكرمة.

البرق سحب رعدية ورياح محملة بالأتربة

وتظهر سماء المملكة وهي غائمة بشكل جزئي ويتخللها سحب رعدية ممطرة مع احتمال أن تكون مصحوبة بالرياح النشطة على كل الأجزاء والمناطق الشرقية، "نجران وتبوك والمدينة المنورة"

ظاهرة جوية جديدة تضرب السعودية

وتنتشر في شرق ووسط المملكة الرياح السطحية المحملة بالأتربة والغبار على جميع الأجزاء التي توجد في منطقتي الحدود الشمالية والجوف.

اقرأ أيضاًظاهرة جوية جديدة تضرب السعودية خلال 24 ساعة

ظاهرة جوية جديدة تضرب السعودية خلال 24 ساعة.. تحذير عاجل من الأمطار

حالة الطقس.. هيئة الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية بسبب انخفاض درجات الحرارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة الارصاد الجوية ظاهرة جوية الارصاد تحذر المواطنين درجات الحرارة المرکز الوطنی

إقرأ أيضاً:

تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة

شمسان بوست / خاص:

أكد مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، في نشرته الجوية التحذيرية الصادرة مساء اليوم الاثنين 30/9/2024، أن صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي، تشير إلى تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة.



وبناء على ذلك، توقع المركز – بمشيئة الله تعالى – خلال الـ48 ساعة القادمة، الآتي:


1) هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة، على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً.


2) هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة، على أجزاء من مرتفعات وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين)، بالإضافة إلى محافظة عدن.


3) رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.



وحذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها. كما حذر من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، مشدداً على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.



كما حذر المركز من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

وأفاد المركز بأنه يتابع تطورات الحالة الجوية على مدار 24 ساعة القادمة، مشيراً إلى أنه سيوافي بآخر المستجدات لها، بإذن الله تعالى.


وأهاب مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بوسائل الإعلام والمواطنين، باعتماد المعلومات الصادرة من الجهات الرسمية، والمتمثلة بقطاع الأرصاد الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

مقالات مشابهة

  • فاطمة عادل تتصدر تريند "جوجل" بعد ساعات من حفل زفافها
  • بعد عرض الحلقة الـ13.. مسلسل برغم القانون يتصدر تريند "جوجل"
  • بعد تصريحاتها المثيرة للجدل.. نجوى فؤاد تتصدر تريند "جوجل"
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • بعد عرض الحلقة 12 مسلسل "برغم القانون "يتصدر تريند "جوجل"
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • مجدي الهواري يتصدر تريند "جوجل".. فما القصة؟
  • لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة