الوطن:
2024-10-18@09:19:23 GMT

باحث: نتنياهو مستمر في حرب الإبادة على غزة وجنوب لبنان

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

باحث: نتنياهو مستمر في حرب الإبادة على غزة وجنوب لبنان

قال أحمد الياسري، رئيس المركز الأسترالي للدراسات، إن إيران ارتكبت خطأ استراتيجيا من خلال استخدام عملية وحدة الساحات دون تنظيم، لأن توحيد الساحات يجب أن ينطلق من فلسطين، وهذا الخطأ أعطى الفرصة لنتنياهو أن يوسع رقعة الصراع في الداخل الإيراني.

إسرائيل تخطط لاستهداف قيادات جديدة

وأضاف «الياسري»، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار سيعطي دفعة لإسرائيل لمزيد من الاستهدافات داخل قطاع غزة جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن السنوار خطط لعملية 7 أكتوبر بطريقة مميزة وأحدث من خلالها ضررا كبيرا في إسرائيل، وأدت بعد عام من انطلاق الحرب إلى اغتياله.

إسرائيل تربح الحرب الاستخباراتية فعليا

وتابع رئيس المركز الأسترالي للدراسات: «إسرائيل فعليًا ربحت الحرب الاستخباراتية واستطاعت أن تقوم بعمليات نوعية لا يمكن إنكارها وعززت من قدراتها الدفاعية»، لافتا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو مستمر في حرب الإبادة على قطاع غزة وجنوب لبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو العائق الأكبر أمام وقف إطلاق النار

قال محمد العالم، الكاتب والباحث السياسي، إنه لا توجد مؤشرات إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط لوقف إطلاق النار ستكون مؤثرة بشكل كبير إلى أن تُعلن المقاومة الفلسطينية عن أن هناك خليفة لرئيس المكتب السياسي يحيى السنوار.

بلينكن يناقش مع نظيريه القطري والسعودي مقتل السنوار إعلام: خالد مشعل يتولى رئاسة حركة "حماس" بعد السنوار  المقاومة الفلسطينية 

وأضاف «العالم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك طريقة للتواصل مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة التي تحتجز الأسرى الإسرائيليين، مشيرًا إلى أن بلينكن سيأتي للقاء عدة أطراف منها الجانب المصري والجانب القطري بشأن الأسرى المحتجزين بغزة.

ولفت إلى أنه حسب تصريحات الرئيس الأمريكي جو بادين بأن سيكون هناك أمل في الوصول إلى وقف كامل لإطلاق النار، موضحًا أن إدارة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمثل العائق الأكبر أمام الوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة.

عجرفة إدارة نتنياهو 

وأشار الباحث السياسي، إلى أن عجرفة إدارة نتنياهو العائق في منع وقف إطلاق النار، ولكن على عكس ما كان يتوقع الأخرين بأن السنوار  العائق ويمنع وقف إطلاق النار.  

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: نتنياهو العائق الأكبر أمام وقف إطلاق النار
  • باحث سياسي: نتنياهو العائق الأكبر أمام وقف إطلاق النار في غزة
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يسعى إلى إقامة منطقة عازلة في غزة وجنوب لبنان
  • رئيس نيكاراغوا: نتنياهو ابن الشيطان
  • العدوان الإسرائيلي مستمر.. استشهاد رئيس بلدية النبطية وخمسة آخرين في قصف على جنوب لبنان.. جيش الاحتلال ينفذ سلسلة هجمات على أهداف ومعاقل «حزب الله»
  • خسائر ضخمة للاقتصاد الإسرائيلي بسبب الحرب.. نزيف الهجرة العكسية مستمر
  • أمر أراد نتنياهو تحقيقه في لبنان ولن ينجح .. تالياً ما قاله تقريرٌ أمريكيّ
  • ميقاتي: ارتقاء 2400 شهيد ونزوح مليون لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية
  • ماكرون يتحدث عن "تأسيس إسرائيل".. وردّ نتنياهو لم يتأخر