يعقد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاورات أمنية ظهر اليوم بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية وعدد من الوزراء، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وكان قد قال مبعوث الصين الخاص لمنطقة الشرق الأوسط إن بلاده تعارض الأعمال التي تنتهك سيادة لبنان وأمنه وسلامة أراضيه، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الجمعة ، مقتل محمد حسين رمال قائد منطقة الطيبة في حزب الله.

وأعلن حزب الله اللبناني، أن عناصره قصفت مستعمرة زفلون ، بصلية صاروخية كبيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي افاد فيه الحزب انه تم الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصعيدية في المواجهة مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن خسائر إسرائيل منذ بداية العملية البرية في لبنان بلغت نحو 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود.

واشار الحزب في بيان له: "بناءً على توجيهات قيادة المقاومة، تعلن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة".

وأضاف: "بلغت حصيلة خسائر العدو وفق ما رصده مجاهدو المقاومة الإسلامية، حوالي 55 قتيل وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي، الإضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، تدمير 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، بالإضافة إلى إسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450". هذه الحصيلة لا تتضمن خسائر العدو الإسرائيلي في القواعد والثكنات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية وصولًا إلى عمق فلسطين المحتلة".

وتابع البيان: "تواصل المقاومة الإسلامية تصديها للعدوان الإسرائيلي على لبنان، وتكبد جيش العدو الإسرائيلي خسائر فادحة في عدّته وعديده من ضباط وجنود، على امتداد محاور المواجهة عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان وصولًا إلى أماكن تواجده في عمق فلسطين المحتلة. استقدم جيش العدو الإسرائيلي منذ بدء العمليات البرية عند الحافة الأمامية قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، 5 فرق عسكرية تضم أكثر من 70 ألف ضابط وجندي ومئات الدبابات والآليات العسكرية. في المقابل كان المئات من مجاهدي المقاومة الإسلامية بكامل جهوزيتهم واستعدادهم للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي باتجاه قرى جنوب لبنان".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل نتنياهو بنيامين نتنياهو الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الإسلامیة العدو الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

25 يوماً للعدوان الإسرائيلي على لبنان والمقاومة تواصل ضرباتها

بيروت - صفا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على لبنان، لليوم ال25 على التوالي، بقصف جوي ومدفعي مُكثف لمناطق متفرقة، خاصة في جنوب لبنان الذي يحاول الجيش بالتوغل فيه بريا منذ عدة أيام، لكنه يجابه بمقاومة شرسة من مقاتلي حزب الله ويتكبد خسائر كبيرة.

وتواصل المقاومة الإسلامية وجناحها العسكري "حزب الله" قصف واستهداف قواعد الاحتلال العسكرية والمستوطنات والمعسكرات التابعة للاحتلال في جنوب لبنان وشمال فلسطين المحتلة.

وقتل 5 جنود اسرائيليين مساء الأربعاء، خلال مواجهات مع مجاهدي المقاومة الإسلامية، عند الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، بحسب ما اعترفت وسائل اعلام العدو، نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن القتلى هم من لواء "غولاني"، وأشارت إلى وقوع عدد من الإصابات، وتعرض لواء “غولاني” خلال المواجهات في جنوب لبنان للعديد من الضربات، بحسب اعلام العدو.

وخاضت المقاومة مواجهات بطولية، مع قوات العدو الإسرائيلي في محيط بلدة القوزح من مسافة صفر بِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة، وأدت المواجهة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات العدو.

واستهدفت المقاومة دبابة ميركافا في محيط بلدة راميا بصاروخ مُوجّه، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح.

ومساء الأربعاء قصفت المقاومة الإسلامية مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية كبيرة، بعد ان كانت قد قصفتها في وقت سابق من فجر الاربعاء. كما استهدفت مربضي مدفعية ‌‏للعدو الإسرائيلي في دلتون (مرتين) وديشون بصلية صاروخية.

وتصدت وحدات الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية عند الساعة (18:30) مساء الاربعاء لمسيرتين إسرائيليتين في أجواء الجنوب بصواريخ أرض – جو، وأجبرتهما على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية.

كما استهدفت المقاومة مستعمرتي “يفتاح” و”كرمئيل”، وثكنة “يفتاح” بصليات صاروخية كبيرة. وقصفت بقذائف المدفعية والصليات الصاروخية تجمعات العدو الإسرائيلي على “تل القبع” في مركبا، وبين بلدتي العديسة ومركبا، وفي “وادي هونين”، وفي “خلة وردة”، وفي مسكفعام (مرتين).

وتواصل المقاومة الاسلامية دكها لمواقع العدو الاسرائيلي وتحشداته في المنطقة الحدودية والداخل المحتل، واستهداف المستعمرات الصهيونية في شمال وعمق كيان العدو، ما يزيد من الخسائر البشرية في صفوف الجيش الاسرائيلي.

ونشر الاعلام الحربي في المقاومة الإسلامية مشاهد من استهداف ثكنة بيت ليد الصهيونية شرق نتانيا بصواريخ نصر 1.

كما ونشر ايضاً مقطع فيديو يتضمن بطاقة سلاح يشرح مميزات وخصائص صاروخ نصر 1.

ونشر الاعلام الحربي سابقا مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية ضواحي “تل أبيب” بصواريخ “قادر2”.

وعرض مقطع فيديو يتضمن بطاقة سلاح تعرف عن خصائص ومميزات صاروخ "قادر 2".

غارات إسرائيلية

واستهدف قصف إسرائيلي مكثف، فجر اليوم الخميس، بلدات: مركبا، العديسة، وكفر كلا جنوبي لبنان. بينما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الاحتلال يشن سلسلة غارات على بلدة عيتا الشعب.

وخلال الليلة الماضية، قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مناطق: رامية، القوزح، برعشيت، شقرا، قبريخا، كفر حمام، عيتا الشعب، حانين، والحوش.

وتعرضت عدة قرى وبلدات لبنانية لقصف مدفعي وفوسفوري، من قبل قوات الاحتلال، لا سيما مناطق: رب ثلاثين، مركبا، وادي هونين، مثلث، رامية، القوزح، عيتا الشعب، بيت ليف، كفر كلا، والخيام.

وبحسب وزارة الصحة اللبنانية، ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المُستمر على لبنان، إلى 2367 شهداء بالإضافة إلى 11088 مصابًا، منذ الـ 8 من أكتوبر 2023 الماضي وحتى أمس الأربعاء.

وقالت "الصحة"، إن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدناً وقرى لبنانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن ارتقاء 25 شهيداً وإصابة 235 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ييستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال جنوبي لبنان وعددًا من المواقع العسكرية
  • أعلى حصيلة قتلى.. حزب الله يكشف خسائر الاحتلال منذ بداية أكتوبر وحتى الآن
  • نتنياهو يلتقي قادة الأجهزة الأمنية لبحث ملف المحتجزين في غزة اليوم
  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد منطقة الطيبة في حزب الله
  • عاجل | غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان: انتقلنا لمرحلة جديدة وتصاعدية ضد العدو ستظهر في الأيام القادمة
  • 25 يوماً للعدوان الإسرائيلي على لبنان والمقاومة تواصل ضرباتها
  • دمشق: قادة المقاومة يؤكدون على فشل حكومة “نتنياهو” في إخضاع الشعب الفلسطيني
  • عاجل| هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يعقد مشاورات أمنية اليوم استعدادا للهجوم على إيران
  • الشيخ نعيم قاسم: المقاومة أثبتت قدرتها على ردع العدو الإسرائيلي وحماية لبنان