صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي - شعبة العلاقات العامّة البلاغ التّالي:

"بتاريخ 16-10-2024، تم تداول خبر عاجل على مواقع التواصل الاجتماعي مفاده ضرورة اخلاء سكان المبنى المُشار إليه على خريطة والكائن في محلة الضبية، كونه يوجد منشآت تابعة لحزب الله في داخله، الأمر الذي تسبب في إثارة الرّعب والخوف في نفوس المواطنين المقيمين في المحلة.



"على الفور، باشرت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي اجراءاتها للكشف على المبنى المحدد في الخريطة والذي تبيّن انه يقع في محلة الضبية - زوق الخراب، ومن خلال الكشف عليه، لم يتبين ما يثير الشبهات فيه.

نتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها شعبة المعلومات حول مصدر الخبر تبين أنه مفبرك، وتوصلت الى تحديد المشتبه به بنشره، ويدعى س. ا. ي. (مواليد عام 1998، لبناني)

بتاريخ 17-10-2024، وبنتيجة المتابعة نفّذت احدى دوريات الشعبة مداهمة في محلة بولونيا/المتن، أدت الى توقيفه.

بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بفبركة الخبر بهدف المزاح مع احدى صديقاته، حيث أقدم على تعميمه على احدى مجموعات التواصل الاجتماعي ولم يتوقع انتشاره بهذه السرعة.

أجري المقتضى القانوني في حقه.

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تحذر من مخاطر الإقدام على إطلاق الاشاعات وفبركة أي معلومات تثير الذعر والهلع في نفوس المواطنين، وبخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وهي لن تتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية المشددة بمن يثبت تورطه بهذه القضايا".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لبنان .. إخلاء مبنى السفارة النرويجية في بيروت

افادت وسائل إعلام اماراتية بأنه تم إخلاء مبنى السفارة النرويجية في بيروت وذلك في ظل تطور الأوضاع واشتعال الاحداث التي تمر بها لبنان.

وميدانيا ، قامت الطائرات الحربية  التبعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بالغارة مجددا على بلدة عيتا الشعب وحانين، فيما تستهدف المدفعية بالقذائف الفسفورية أطراف بلدتي راميا وبيت ليف بالتزامن مع القاء قذائف مضيئة في أجواء المنطقة.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في وقت سابق، ارتفاع عدد ضحايا الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مبنى بلدية النبطية واتحاد بلدياتها، إلى 16 شهيدا، وإصابة حوالي 52 شخصًا آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن "غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس، الأربعاء، على لبنان أسفرت عن سقوط 17 شهيداً و182 مصاباً.

وأضافت: "بذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى يوم أمس إلى 2367، والجرحى إلى 11088".  

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم و"استهداف دقيق" في بيروت عادت بمصريين من لبنان.. مصر ترسل طائرة محملة مساعدات إغاثية إلى بيروت

مقالات مشابهة

  • "أ ف ب": إخلاء مبنى في وسط بيروت بعد اتصالات مزعومة من إسرائيل
  • طالب في احدى مدارس زغرتا ينشر خبر مفبرك حول وجود منشآت لحزب الله.. وقوى الأمن بالمرصاد
  • وكالة الأنباء الفرنسية: إخلاء مبنى في وسط بيروت يضم قناة إخبارية وسفارتين
  • لبنان .. إخلاء مبنى السفارة النرويجية في بيروت
  • إخلاء مبنى بوسط بيروت يضم مكتب الجزيرة ومكاتب سفارتين بعد تلقي إنذارات متتالية
  • إخلاء مبنى في وسط بيروت.. العاملون فيه تلقوا إنذارات
  • في القنطاري.. إخلاء مبنى ديوان المحاسبة بعد اتصال تحذيري لأحد القضاة
  • قوى الأمن الداخلي تنفي وجود اي شيئ ممنوع داخل مبنى دار الامل
  • طالبا إخلاء مبنى.. اتصال تسبب بهلع وتوتر في الكورة