شاركت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية في حكومة الدبيبة، مبروكة توغي، بالعاصمة الجزائرية الجزائر، في افتتاح فعاليات المائدة المستديرة “الاقتصاد الابداعي الشامل”، المنعقدة في إطار فعالية الأيام الإبداعية الإفريقية 2024، التي تحتضنها الجزائر من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري تحت شعار “شعب متحد بالثقافة يبدع للعالم”.

المنظمة من طرف كل من وزارة الثقافة والفنون الجزائرية والاتحاد الافريقي.

وبدورها، قالت مبروكة، إن الثقافة والإبداع يشكلان ركيزة أساسية للتنمية المستدامة، حيث تمثل الصناعات الثقافية والإبداعية محركاً رئيسياً لتحفيز الابتكار وخلق فرص عمل جديدة، إلى جانب دورها في الحفاظ على هويتنا الوطنية والتراث الثقافي الغني لشعوبنا.
وأضافت مبروكة:” أطلقنا خلال شهر يوليو الماضي المشروع الوطني للصناعات الثقافية والإبداعية، والذي يهدف إلى دعم المبدعين وتعزيز الصناعات الثقافية بشكل يسهم في تنشيط الاقتصاد الوطني وتوفير الفرص للشباب والنساء”، على حد تعبيرها.
وأشارت إلى أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة نحو تطوير الاقتصاد الابداعي، ونتطلع إلى المزيد من التعاون مع الدول الشقيقة في هذا المجال”.
واعتبرت مبروكة، أن تظاهرة “الأيام الابداعية الأفريقية لعام 2024″ تشكل فرصة من أجل حشد الموارد المالية وفق خطة الاتحاد الإفريقي حول التنمية الثقافية وتطوير الصناعات الإبداعية والابتكارات بآليات جديدة وأكثر تطورا وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة الأفريقية وتطوير العمل الثقافي الذي يعزز التلاحم الاجتماعي الإفريقي.
واختتمت مبروكة، حديثها قائلة:” تتضمن التظاهرة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تسلط الضوء على غنى التنوع الثقافي في القارة الأفريقية، حيث تسعى إلى تعزيز الروابط الثقافية بين الدول الأفريقية وتبادل التجارب الفنية”.

الوسومإطلاق الجزائر تطوير الاقتصاد الإبداعي مبروكة مشروع

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: إطلاق الجزائر تطوير الاقتصاد الإبداعي مبروكة مشروع

إقرأ أيضاً:

المركز الثقافي للطفل بمنفلوط ينظم ورش فنون تشكيلية احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم المركز الثقافي للطفل بمركز ومدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، برئاسة ابو الحسن محمد، ورشة فنية للأطفال، نفذتها الفنانة فاطمة الزهراء محمد، وذلك احتفالًا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

يأتي ذلك ضمن برامج وزارة الثقافة لتقديم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، بإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة أسيوط.

مقالات مشابهة

  • كريتيف إنداستري ساميت تحتفل بعقد من دعم الاقتصاد الإبداعي في مهرجانها السنوي 2024
  • المركز الثقافي للطفل بمنفلوط ينظم ورش فنون تشكيلية احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر
  • وزارة الثقافة: العدوّ الإسرائيلي يسعى إلى محو موروثنا الثقافي
  • مبروكة: وزارتي هي الحاضن للكتاب والمثقفين والتقصير سببه نقص الميزانية
  • «دبي للثقافة» تنظم جلسة ضمن «منتدى المدن الثقافية العالمي»
  • الملتقى الثقافي بشليم وجزر الحلانيات يؤكد على استدامة الثقافة وتوجهاتها
  • خبير اقتصادي: مصر بوابة نفاذ السعودية إلى الأسواق الأفريقية
  • وزير الثقافة يبحث مع سفيرة رومانيا سبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي
  • مسابقة توظيف بالمركز الثقافي لجامع الجزائر