ستقترح عضو البوندستاغ سارة فاغنكنخت في المفاوضات الخاصة بتشكيل ائتلاف في ولايات تورينجيا وساكسونيا وبراندنبورغ الفيدرالية في ألمانيا الشرقية، منع تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا.

أفادت بذلك مجلة Der Spiegel، وذكرت أن البرلمانية المذكورة التي تتزعم حزب "اتحاد سارة فاغنكنخت من أجل العقل والعدالة"( BSW )، ترغب كذلك في إدراج أحكام في وثيقة التحالف بشأن عدم نشر الصواريخ الأمريكية في ألمانيا، والتشديد على إنهاء الصراع الأوكراني بالطرق الدبلوماسية.

وترى المجلة أن الإصرار على هذه النقاط، قد يؤدي إلى فشل المفاوضات حول تشكيل الائتلاف.

وسبق أن هددت فاغنكنخت بوقف المفاوضات بشأن تشكيل ائتلاف في الولايات الفيدرالية في شرق ألمانيا، إذا لم يتم تضمين مطالبها بشأن أوكرانيا في اتفاقيات الائتلاف.

في الانتخابات الإقليمية التي جرت في بداية سبتمبر، في ساكسونيا وتورينجيا، حققت الأحزاب الألمانية المشككة في دعم أوكرانيا - حزب البديل من أجل ألمانيا وحزب BSW - نجاحا كبيرا. وفاز الأول بثقة في تورينجيا واحتل المركز الثاني في ساكسونيا، وخسر بفارق ضئيل أمام الديمقراطيين المسيحيين. واحتل BSW المركز الثالث في كلا المنطقتين. وفي انتخابات برلمان ولاية براندنبورغ في 22 سبتمبر، خسر حزب البديل من أجل ألمانيا 1.7 نقطة مئوية فقط أمام الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني. وجاء ثالثا ذلك هناك BSW.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الحزب الديمقراطي البرلماني الحزب الديمقراطي الاجتماعي الصواريخ الأمريكية المركز الثاني الصراع الأوكرانى الصواريخ

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: شولتس لم يغير موقفه الرافض لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو"

أفاد شتيفن خيبيشترايت المتحدث باسم الحكومة الألمانية بأن المستشار أولاف شولتس لم يغير بعد لقائه فلاديمير زيلينسكي موقفه الرافض لانضمام أوكرانيا العاجل إلى حلف "الناتو".
وقال خيبيشترايت للصحفيين اليوم الأربعاء: "لا توجد هناك تغييرات في الموقف الأساسي للمستشار الفدرالي والجمهورية الفدرالية".

وذكر أنه يوجد بين كييف وبرلين اتفاق بشأن الحفاظ على سرية تفاصيل الاجتماع بين شولتس وزيلينسكي، ولكن ردا على سؤال صحفي عن نشر "خطة" زيلينسكي التي تحتوي على بند حول دعوة أوكرانيا بشكل عاجل للانضمام إلى "الناتو"، قال إن موقف ألمانيا بهذا الشأن لم يتغير نتيجة لهذا الاجتماع.

واستقبل شولتس زيلينسكي في ألمانيا الجمعة الماضية. وعرض زيلينسكي على المستشارة خلال الاجتماع تفاصيل "خطة السلام" الخاصة به.

وفي وقت سابق، قدم زيلينسكي "خطة النصر" إلى برلمان بلاده. وأفادت صحيفة "سترانا" الإلكترونية بأن الخطة تضم 5 نقاط، بما في ذلك دعوة أوكرانيا للانضمام إلى "الناتو" قبل نهاية النزاع المسلح في أراضيها ووضع "حزمة ردع غير نووي" في أراضيها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الكندية تعلن تخصيص 47 مليون دولار كمساعدة عسكرية لأوكرانيا
  • التحالف الوطني: مستشفى أهل مصر نموذج يحتذى به في تقديم خدمات طبية متميزة
  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بـ425 مليون دولار
  • بقيمة 425 مليون دولار.. حزمة مساعدات عسكرية جديدة من أمريكا لـ أوكرانيا
  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار
  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار
  • ألمانيا: شولتس لم يغير موقفه الرافض لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو"
  • البنتاجون يعترف بمحدودية إمكانياته في تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا وإسرائيل
  • عاجل.. محامي أمير توفيق يُعلن تقديم شكوى ضد أحمد قندوسي للنائب العام