الثورة نت/

أعلنت غرفة عمليات حزب الله فجر اليوم الجمعة، عن الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الصهيوني بناءً على توجيهات قيادة المقاومة، ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة.

وقالت غرفة العمليات في بيان لها: تواصل المقاومة الإسلامية تصديها للعدوان الصهيوني على لبنان، وتكبد جيش العدو خسائر فادحة في عدّته وعديده من ضباط وجنود، على امتداد محاور المواجهة عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان وصولًا إلى أماكن تواجده في عمق فلسطين المحتلة.

وأوضح البيان أن جيش العدو استقدم منذ بدء العمليات البرية عند الحافة الأمامية قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، خمس فرق عسكرية تضم أكثر من 70 ألف ضابط وجندي ومئات الدبابات والآليات العسكرية.

وأضاف: في المقابل كان المئات من مجاهدي المقاومة الإسلامية بكامل جهوزيتهم واستعدادهم للتصدي لأي توغل بري صهيوني باتجاه قرى جنوب لبنان.

وعن المواجهات البرّية، قال البيان: شهد مطلع الأسبوع الحالي تصاعدًا في وتيرة المواجهات البطولية التي يخوضها مجاهدو المقاومة الإسلامية مع ضباط وجنود العدو الصهيوني المتوغلة من عدة مسارات في القطاعين الشرقي والغربي باتجاه قرى العديسة، رب ثلاثين، بليدا، مركبا، القوزح، عيتا الشعب، وراميا، بتغطية نارية كثيفة من سلاح الجو والمدفعية استهدفت القرى المذكورة ومحيطها.

وأشار إلى أنه وفقا لخطط ميدانية معدّة مسبقًا، تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية للقوات المعادية في محيط وداخل بعض القرى عبر استهداف مسارات التقدم، واستدراج هذه القوات إلى بعض الكمائن المتقدمة داخل بعض القرى الحدودية، حيث دارت إشتباكات عنيفة مع العدو من المسافة صفر، خاصةً في بلدات القوزح، ورب ثلاثين، مما أسفر عن تكبد العدو عشرة قتلى وأكثر 150 جريح وتدمير تسع دبابات ميركافا وأربع جرافات عسكرية.

وبشأن القوة الصاروخية، أكد البيان أن القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، تواصل وبتدرّج يتصاعد يومًا بعد يوم، استهداف تحشدات العدو الصهيوني في المواقع والثكنات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية وفي المستوطنات والمدن المحتلة في الشمال، وصولًا إلى قواعده العسكرية في عمق فلسطين المحتلة، بمختلف أنواع الصواريخ، ومنها الدقيقة التي تُستَخدم للمرة الأولى.

فيما تواصل القوة الجوية في المقاومة الإسلامية، وبتدرّج يتصاعد يومًا بعد يوم، استهداف قواعد العدو العسكرية من الحدود اللبنانية الفلسطينية، وصولًا إلى عمق فلسطين المحتلة، بمختلف أنواع المسيّرات الانقضاضية، ومنها النوعية التي تُستَخدم للمرة الأولى، عدا عن مهمّات الإستطلاع وجمع المعلومات.. بحسب البيان.

وعن وحدة الدفاع الجوي، لفت البيان إلى أنه تصدّى ويتصدّى مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدة الدفاع الجوّي، بالأسلحة المناسبة، للطائرات العسكرية الصهيونية التي تعتدي على لبنان، الإستطلاعية منها والحربية، حيث تمكنوا من إسقاط طائرتي إستطلاع من نوع “هرمز 450”.

وذكر البيان أن حصيلة خسائر العدو وفق ما رصده مجاهدو المقاومة الإسلامية، بلغت حوالي 55 قتيل وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الصهيوني، الإضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، وتدمير أربع جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، بالإضافة إلى إسقاط مسيّرتين من نوع “هرمز 450”.. مشيرا إلى أن هذه الحصيلة لا تتضمن خسائر العدو الصهيوني في القواعد والثكنات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية وصولًا إلى عمق فلسطين المحتلة.

وفي ختام بيانها شددت غرفة عمليات حزب الله على أنه بناءً على توجيهات قيادة المقاومة، تعلن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الصهيوني ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحدود اللبنانیة الفلسطینیة مجاهدو المقاومة الإسلامیة عمق فلسطین المحتلة العدو الصهیونی غرفة عملیات وصول ا إلى مع العدو

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مستعمرة إسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة

أعلن حزب الله اللبناني ، اليوم الجمعة، أن عناصره قصفت مستعمرة زفلون ، بصلية صاروخية كبيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي افاد فيه الحزب انه تم الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصعيدية في المواجهة مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن خسائر إسرائيل منذ بداية العملية البرية في لبنان بلغت نحو 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود.

واشار الحزب في بيان له: "بناءً على توجيهات قيادة المقاومة، تعلن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة".

وأضاف: "بلغت حصيلة خسائر العدو وفق ما رصده مجاهدو المقاومة الإسلامية، حوالي 55 قتيل وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي، الإضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، تدمير 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، بالإضافة إلى إسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450". هذه الحصيلة لا تتضمن خسائر العدو الإسرائيلي في القواعد والثكنات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية وصولًا إلى عمق فلسطين المحتلة".

وتابع البيان: "تواصل المقاومة الإسلامية تصديها للعدوان الإسرائيلي على لبنان، وتكبد جيش العدو الإسرائيلي خسائر فادحة في عدّته وعديده من ضباط وجنود، على امتداد محاور المواجهة عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان وصولًا إلى أماكن تواجده في عمق فلسطين المحتلة. استقدم جيش العدو الإسرائيلي منذ بدء العمليات البرية عند الحافة الأمامية قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، 5 فرق عسكرية تضم أكثر من 70 ألف ضابط وجندي ومئات الدبابات والآليات العسكرية. في المقابل كان المئات من مجاهدي المقاومة الإسلامية بكامل جهوزيتهم واستعدادهم للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي باتجاه قرى جنوب لبنان".

 

وقال: "شهد مطلع الأسبوع الحالي تصاعدًا في وتيرة المواجهات البطولية التي يخوضها مجاهدو المقاومة الإسلامية مع ضباط وجنود العدو الإسرائيلي المتوغلة من عدة مسارات في القطاعين الشرقي والغربي باتجاه قرى العديسة، رب ثلاثين، بليدا، مركبا، القوزح، عيتا الشعب، وراميا، بتغطية نارية كثيفة من سلاح الجو والمدفعية استهدفت القرى المذكورة ومحيطها. ووفق خطط ميدانية معدّة مسبقًا، تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية للقوات المعادية في محيط وداخل بعض القرى عبر استهداف مسارات التقدم، واستدراج هذه القوات إلى بعض الكمائن المتقدمة داخل بعض القرى الحدودية، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع العدو من المسافة صفر، خاصةً في بلدات القوزح، ورب ثلاثين، مما أسفر عن تكبد العدو 10 قتلى وأكثر 150 جريح وتدمير 9 دبابات ميركافا و4 جرافات عسكرية".

واستطرد: "تواصل القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، وبتدرّج يتصاعد يومًا بعد يوم، استهداف تحشدات العدو الإسرائيلي في المواقع والثكنات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية وفي المستوطنات والمدن المحتلة في الشمال، وصولًا إلى قواعده العسكرية في عمق فلسطين المحتلة، بمختلف أنواع الصواريخ، ومنها الدقيقة التي تُستَخدم للمرة الأولى".

وأوضح أن "القوة الجوية في المقاومة الإسلامية، وبتدرّج يتصاعد يومًا بعد يوم، استهداف قواعد العدو العسكرية من الحدود اللبنانية الفلسطينية، وصولًا إلى عمق فلسطين المحتلة، بمختلف أنواع المسيّرات الانقضاضية، ومنها النوعية التي تُستَخدم للمرة الأولى. عدا عن مهمّات الاستطلاع وجمع المعلومات".

وأشار إلى أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية في وحدة الدفاع الجوّي، يتصدون بالأسلحة المناسبة، للطائرات العسكرية الإسرائيلية التي تعتدي على لبنان، الاستطلاعية منها والحربية، حيث تمكنوا من إسقاط طائرتي استطلاع من نوع "هرمز 450".

حزب الله: انتقلنا لمرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل عبدالله نعمة: إسرائيل تضرب اللبنانيين في كل مكان وليس حزب الله فقط

مقالات مشابهة

  • حزب الله: انتقلنا لمرحلة جديدة ستظهر بالأيام المقبلة
  • حزب الله يقصف مستعمرة إسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة
  • حصيلة خسائر ثقيلة للاحتلال.. حزب الله يعلن الانتقال لمرحلة جديدة من الحرب
  • المقاومة الاسلامية في لبنان تعلن الانتقال الى مرحلة جديدة لمواجهة إسرائيل
  • عاجل | غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان: انتقلنا لمرحلة جديدة وتصاعدية ضد العدو ستظهر في الأيام القادمة
  • حزب الله: انتقلنا لمرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل
  • حزب الله يواصل عملياته العسكرية ضد العدو الصهيوني ويستهدف آلياته ومستعمراته
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عمليات المقاومة في لبنان وفلسطين ضد العدو الصهيوني
  • معادلة جديدة.. ماذا يعني إعلان حزب الله استبدال المساندة بالمواجهة؟!