بغداد اليوم - متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة (18 تشرين الأول 2024)، أن إسرائيل تبحث بنشاط عن محمد السنوار، شقيق زعيم حركة حماس يحيى السنوار، وجميع القادة العسكريين للحركة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري في تصريحات صحفية إن "جيش الدفاع الإسرائيلي سيستمر في العمل في غزة ضد حركة حماس وبنيتها التحتية"، مضيفا أن إسرائيل لا تنفذ "خطة الجنرال" لمحاصرة شمال غزة، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي لديه خططه الخاصة، والتي "تتبع القانون الدولي".

يُذكر أن محمد السنوار، الشقيق الأكبر ليحيى السنوار، شغل في الماضي منصب قائد لواء خان يونس التابع لكتائب "القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس". كما كان أحد خاطفي الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. ويُعد محمد السنوار مهندسًا أنفاق غزة، حيث اضطلع بتنفيذ أكبر المشاريع في القطاع لبناء شبكة الأنفاق تحت الأرض.

وفقًا للإعلام العبري، يُعتبر محمد السنوار الخليفة المحتمل لشقيقه في قيادة حركة حماس، حيث يُصف بأنه "نشط للغاية ويدير الأمور". وتم وضعه مع قادة آخرين من حركة حماس على لائحة الإستهداف الإسرائيلية.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس الخميس، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، بعد عام كامل من مطاردته.

 وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقتل السنوار قائلًا في مؤتمر صحافي: "الشخص الذي ارتكب أفظع مذبحة في تاريخ أمتنا، تم القضاء عليه ولكن الحرب لم تنته بعد وعلينا استعادة المختطفين".

المصدر: وكالات

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی محمد السنوار حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار

أعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية تصفية زعيم حركة حماس يحيى السنوار. وقالت هيئة البث الإسرائيلية ان الوزراء تلقوا تحديثا تفصيليا عن مقتل السنوار.

ونشرت قنوات تلفزة تسجيلا مصورا لما قالت انها الغارة التي تم فيها القضاء على السنوار . وقالت القناة 12 الاسرائيلية إنه كان يرتدي سترة مزودة بقنابل يدوية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا إلى مشاورات أمنية عاجلة بمشاركة وزير الدفاع يؤاف غالانت وقادة الجيش.

وتوعد غالانت بمطاردة من وصفهم ب”أعداء اسرائيل والقضاء عليهم”. وكتب غالانت عبر منصة إكس “لا يمكن لأعدائنا أن يختبئوا. سنطاردهم ونقضي عليهم”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان رئيس الأركان ورئيس الشاباك يقيمان الوضع.

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • مقـتـل زعيم حركة حماس الإرهـابية يحيى السنوار.. فيديو
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • عاجل:- يوآف جالانت يلمح إلى اغتيال يحيى السنوار: إسرائيل تحقق في مقتل زعيم حماس
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • إسرائيل تعلن اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار