أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جامعة الإمارات تطلق برنامجاً بحثياً لدعم البرنامج الوطني "ازرع الإمارات" خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة


يخوض منتخب الرجبي فئة «15 لاعباً» مباراتين وديتين مع زيمبابوي وألمانيا في دبي، خلال نوفمبر المقبل، حيث يستضيف اتحاد الرجبي معسكر زيمبابوي بطل أفريقيا والمصنف 28 عالمياً من 2 إلى 6 نوفمبر، على أن تقام «الودية» مع منتخبنا 5 نوفمبر، بملعب دبي سيفينز.


كما يستضيف معسكر ألمانيا خامس أوروبا من 13 إلى 17 نوفمبر، ويلعب «الودية» مع منتخبنا 16 نوفمبر، على الملعب نفسه، وهي فترة المباريات الودية الدولية التي حددها الاتحاد الدولي.
وتأتي إقامة المباراتين ضمن استعدادات المنتخب للتصفيات الآسيوية في يونيو المقبل، والمؤهلة إلى كأس العالم للرجبي 2027، بأستراليا، حيث يستضيف منتخبنا نظيره هونج كونج في الجولة الأولى، ويلعب خارجه أرضه أمام كوريا الجنوبية، والفائز من ماليزيا وسيريلانكا.
وأكد محمد سلطان الزعابي، أمين عام الاتحاد، أن استضافة مباراتين وديتين للعب أمام منتخبنا، في إطار استعداداته للبطولة الآسيوية، للمستوى الأول مع «الأربعة الكبار» هونج وكونج وكوريا الجنوبية والفائز من ماليزيا وسيرلانكا، والتي تقام خلال يونيو 2025، وتعد البطولة مهمة لمنتخبنا، لأن الأول يتأهل مباشرة إلى كأس العالم 2027 في أستراليا، والثاني يخوض ملحق مع أصحاب المركز الثاني في قارات العالم.
وأضاف: «استضافة زيمبابوي وألمانيا لها أهداف، لأن منتخب زيمبابوي أصبح الآن بطل أفريقيا في النسخة الأخيرة، وترتيبه 28 على العالم، بعدما أزاح ناميبيا من الصدارة الأفريقية، فيما يحتل ألمانيا المركز 31 على العالم».
وأشار الزعابي إلى أن منتخبنا قفز في التصنيف الدولي، وصعد إلى الترتيب 51 عالمياً، بعد فوزه على كوريا الجنوبية وماليزيا في البطولة الآسيوية الأخيرة، منوهاً بأن مثل هذه المباريات الودية تهدف إلى تجهيز منتخبنا بمباريات قوية، والاستفادة من المواجهات بشكل كبير، وسبق أن أقمنا معسكراً للمنتخب في العين، خلال سبتمبر الماضي، والشهر المقبل مباريات قوية، ولو حققنا نتائج إيجابية في المباراتين الدوليتين، نتقدم في التصنيف العالمي، ونطمح إلى كسر حاجز الـ45 على العالم، والدخول ضمن أفضل 50 منتخب في العالم.
وأضاف أن المنتخب يعسكر، خلال أبريل 2025، أثناء الفترة الدولية، ونحاول أن نجلب منتخبات قوية للعب معه، لتجهيز المنتخب للبطولة الآسيوية، ورغم كل ما حققه المنتخب في الفترة الأخيرة، إلا أن هدفنا الأساسي هو التأهل إلى كأس العالم 2027.
وكشف الزعابي عن أن اتحاد الرجبي يفتح أبواب الملعب الجماهير مجاناً، بعد الإقبال الكبير في كأس آسيا في دبي خاصة مباراة كوريا الجنوبية وماليزيا،، كما يتم نقل المباراتين على التطبيق الجديد لمباريات دوري غرب آسيا للرجبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الرجبي زيمبابوي ألمانيا

إقرأ أيضاً:

ايران: العالم لن ينسى دعم أمريكا وألمانيا للكيان الصهيوني بالسلاح

17 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي هامانة، اليوم الخميس، بأن الشعب الفلسطيني والعالم لن ينسوا أن أمريكا وألمانيا أكبر مبرري جرائم الكيان الاسرائيلي.

ونقلت وكالة إرنا، ظهر اليوم الخميس، عن بقائي هامانة، أن “ألمانيا وأمريكا هما أكبر مزودي هذا الكيان الإسرائيلي بالأسلحة الفتاكة”.

ولفتت إلى أن تصريحات الدبلوماسي الإيراني جاءت بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للغارة الجوية الإسرائيلية على مستشفى المعمداني في قطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 500 مريض بمن فيهم النساء والأطفال، والتي وافقت السابع من أكتوبر 2024.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية:

نذكر أحدنا الآخر بأن القسوة وانعدام الرحمة عندما يمتزجان بالأنانية الأيديولوجية والحصانة، فلن يكون لهما حدود.

وأكد إسماعيل بقائي أن “هذه كانت الحالة الأولى لجرائم حرب الكيان الصهيوني في غزة في الأيام الأولى من بدء الإبادة الجماعية والتي ووجهت بتنديد الأسرة الدولية لها بصوت موحد”.

وأضاف أن “التواطؤ والشراكة في الجريمة هما عملان شنيعان بقدر شناعة ارتكاب الجريمة ذاتها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • أحمر الناشئين يطير إلى سنغافورة تأهبا للتصفيات الآسيوية
  • ايران: العالم لن ينسى دعم أمريكا وألمانيا للكيان الصهيوني بالسلاح
  • منتخب الناشئين يستهل مبارياته في التصفيات الآسيوية بلقاء ماليزيا
  • أخضر السلة للرياضات الإلكترونية إلى نهائيات كأس العالم
  • أكرم طيري: منتخبنا لن يتطور بوجود الـ8 لاعبين أجانب .. فيديو
  • مانشيني يبرر: خط هجومنا خذلنا
  • الأحمر ينهار أمام الأردن .. ويقلّص حظوظه في حلم التأهل المباشر للمونديال!
  • "الأخضر" فوق صفيح ساخن
  • مشاهدة لعبة العراق ضد كوريا الجنوبية بث مباشر الآن.. لايف iraq vs korea republic في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026