شدد الخبير الاقتصادي، عيسى رشوان، على ضرورة تطوير المنظومة الأمنية في ليبيا لتتواكب مع الأخطار والمخاطر الحديثة، مقترحًا إنشاء جهاز الأمن القومي الفكري والثقافي الليبي.

وقال عيسى، في تصريحات بـ«فيسبوك»، إن الجهاز الجديد يختص بمكافحة منظمات وناشري (الجريمة المنظمة)، بالإضافة إلى التصدي إلى مشاريع وبرامج الأفكار الغريبة الشاذة عن الطبيعة البشرية التي خلق الإنسان عليها كدولة مسلمة سنية.

وعدد الخبير الاقتصادي عددًا من تلك الجرائم، مثل: «الإلحاد، والسحر وتعاليمه، ومدمرو الروح الوطنية الليبية، وناشرو الفسق والفجور وتحليل ما حرم الله، وتحريم ما حلل الله، والخروج عن الطبيعة البشرية.. الخ».

وبين أن هذه الجرائم المنظمة تحدث عن طريق بعض منظمات المجتمع المدني المشبوهة وغير الواضحة والتي تعمل في دواميس الظلام والخفاء لتدمير النسيج الاجتماعي الليبي.

وتابع: «هذه المشاريع التدميرية مشاريع استراتيجية يصعب الانتباه لها (الذئاب في رداء الخراف) تستمر لسنوات من 15-20 عامًا لتدمر مجتمع متماسك بقيم الأصالة والأخلاق الإنسانية الراقية، لتجره إلى الحضيض البشري والانحطاط».

الوسومالأمن في ليبيا جهاز أمني رشوان

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الأمن في ليبيا جهاز أمني رشوان

إقرأ أيضاً:

مستشار أمن سيبراني: لا يوجد جهاز يصعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور محمد محسن، مستشار الأمن السيبراني، أن الهاتف القديم هو أأمن وسيلة اتصال شخصية فقط، عكس التطبيقات الذكية، مشيرا إلى أن تطبيق التيليجرام قد يكون أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، سواء في الأندرويد أو الـios.

وقال محمد محسن، خلال لقاء له لبرنامج "نظرة"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن الاختراق الإليكتروني لا يضر الذات الشخصية وإنما يضر البيانات الخاصة بالمستخدم للبرامج والمنصات الإليكترونية، مؤكدا أن تطبيقات المراسلات لا يسهل اختراقها إلا بأمر مالك التطبيق.

وتابع مستشار الأمن السيبراني، أن هناك مجموعة من الأدوات تساعد على اختراق الهواتف والأجهزة، معلقا: لا يوجد جهاز صعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط.

مقالات مشابهة

  • مستشار أمن سيبراني: لا يوجد جهاز يصعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط
  • مستشار الأمن القومي الأميركي: أتوقع أن نرى تقدما بشأن الموقف الإنساني في غزة
  • الدولية للهجرة: أكثر من 60 % من المهاجرين ممن وصلوا إلى إيطاليا في 2024 غادروا ليبيا
  • الأمن الوطني يضبط نصف مليون حبة كبتاغون
  • احباط عملية تهريب للمخدرات.. الأمن الوطني يضبط نصف مليون حبة كبتاغون
  • إبراهيم عيسى: السلفية والإخوان يهزون الجهاز المصرفي ويتسببون في التدهور الاقتصادي للبلد
  • العلاج الروحاني والسحر.. سقوط دجال الـ«الفيس بوك» في قبضة الأمن
  • جهاز الحرس البلدي: وضع الأمن الغذائي بالبلاد شبه حرج بسبب غياب الضوابط
  • الأمن الفكري على طاولة حوار ملتقى «الأمين» بدبي