يتطلع فريق سيراميكا كليوباترا للوصول إلى المباراة النهائية ببطولة كأس السوبر المصري، عندما يشارك للمرة الثانية في البطولة التي تنطلق فعالياتها، بعد غد الأحد، في أبوظبي.

يشارك سيراميكا في النسخة الجديدة من البطولة بصفته بطل كأس رابطة الأندية المصرية في الموسم المنقضي، بعد فوزه على طلائع الجيش 3-1 في المباراة النهائية للبطولة.

وستكون هذه هي المشاركة الثانية لسيراميكا بعد زيادة عدد الفرق المشاركة إلى أربع فرق اعتباراً من نسخة العام الماضي، بينما كانت البطولة تقام عادة بين بطلي مسابقتي الدوري وكأس مصر.

للحفاظ على كبريائه.. الأهلي يسعى لإنهاء احتفالات الزمالك - موقع 24عقب اكتساحه لجميع الألقاب المحلية التي خاضها في الموسمين الأخيرين، يبحث الأهلي عن التتويج بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم، التي تنطلق فعالياتها بعد غد الأحد بالإمارات.

ولم يتمكن فريق سيراميكا في مشاركته الأولى من عبور مباراته الأولى في البطولة، حيث اصطدم بالأهلي وخسر وقتها بهدف نظيف ليلعب على مباراة تحديد المركز الرابع أمام بيراميدز والتي خسرها أيضاً 4-5 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

وفي هذه النسخة سيهدف سيراميكا لتحقيق نتيجة أفضل من التي حققها في النسخة الماضية، على الرغم من أنه سيصطدم أيضاً بالأهلي في مباراة الدور نصف النهائي.

ولكن المدير الفني لسيراميكا، أيمن الرمادي، يعول على الخبرة التي اكتسبها الفريق جراء المشاركة في نسخة العام الماضي، بالإضافة للتدعيمات التي أبرمها الفريق في فترة الانتقالات الصيفية، حيث وصل عدد تعاقداته إلى 18 لاعباً جديداً هم فخري لاكاي وإسلام عيسي ومحمود زلاكة وعبد الله مجدي ومحمد صادق وأحمد أشرف وأحمد عابدين ويوسف سيد عبد الحفيظ ويوسف عفيفي ومحمود الزيتى ومحمد عصام وأيمن موكا ومحمد أبو العمايم والمهاجم الغاني عمر عبد الرؤوف، والجناح الأوغندي عباس كيوني وعمرو قلاوة وأحمد قندوسي وحسين السيد.

وتأسس سيراميكا في موسم 2006-2007 كنادي شركة وصعد في موسمه الأول لدوري الدرجة الأولى للشركات، ثم تحول من نادي شركة إلى نادي يتبع اتحاد الكرة المصري بداية من موسم 2007-2008 ليشارك في دوري القسم الرابع ويصعد من أول موسم إلى القسم الثالث.

الزمالك هدفه كسر شوكة الأهلي والتتويج بالسوبر المصري - موقع 24يسعى الزمالك إلى تحقيق لقبه الخامس في تاريخه ببطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم، وذلك حينما يشارك في البطولة الرباعية التي تستضيفها أبوظبي بين يومي 20 و24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وصعد سيراميكا إلى دوري القسم الثاني واحتل في أول موسم له المركز الرابع ونافس على الصعود للدوري الممتاز، وفي الموسم الثاني نافس الفريق بقوة على الصعود حتى الأسبوعين الأخيرين وأنهى الموسم محتلا المركز الثالث وفي موسم 2018-2019 احتل الفريق المركز الثاني ومنعه من الصعود للدوري الممتاز نقطة واحدة فقط، وفي الموسم الرابع 2019-2020 صعد نادي سيراميكا إلى الدوري المصري الممتاز، بعدما احتل قمة جدول الترتيب من الأسبوع الأول إلى الأخير من عمر المسابقة.

ورغم أن نادي سيراميكا من الأندية الحديثة لكنه استطاع أن يكتب اسمه في تاريخ أبطال الكرة المصري بعدما توج بكأس الرابطة مرتين في 2023، عندما تغلب على المصري 4-1، وفي 2024 عندما تغلب على طلائع الجيش.

ومقارنة بالفرق المشاركة في بطولة كاس السوبر المصري وهي الأهلي والزمالك وبيراميدز، يعد سيراميكا أقل الفرق من حيث القيمة التسويقية حيث تبلغ قيمته 11.38 مليون يورو.

ويعد أغلى لاعب في فريق سيراميكا من حيث القيمة التسويقية هو الجزائري أحمد قندوسي، المعار من الأهلي، وتبلغ قيمته 2 مليون يورو، كما أن متوسط معدل أعمال الفريق هو 25.6، وهو أصغر معدل أعمار بين الفرق الأربعة مناصفة مع الزمالك الذي يبلغ متوسط معدل أعمار لاعبيه 25.6.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سيراميكا الأهلي سيراميكا كليوباترا كأس السوبر المصري الأهلي المصري السوبر المصری فی الموسم

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من الأهلي تجاه ثلاثي الفريق قبل السوبر المصري

اتخذ محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي، قرارا بتمديد عقود ثلاثة من اللاعبين وزيادة رواتبهم، وذلك في نهاية شهر أكتوبر الجاري، بعد انتهاء مشاركة الفريق في كأس السوبر المحلي ومباراة العين الإماراتي في بطولة الإنتركونتيننتال.

وحسب ما أفادت به مصادر، طلب رمضان من إدارة التعاقدات إعداد عقود جديدة لمصطفى شوبير ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا، لتعديل عقودهم بتمديدها وزيادة رواتبهم.

عاجل.. الأهلي يقرر تجديد عقود 3 لاعبين موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في السوبر المصري والقنوات الناقلة

يشار إلى أن عقود مصطفى شوبير وكوكا ستنتهي بنهاية موسم 2026، بينما سينتهي عقد مروان عطية في موسم 2027. وبناءً على ذلك، تم الاتفاق على تمديد عقود الثلاثي لمدة أربع سنوات إضافية حتى عام 2028، مع زيادة رواتبهم.

سيتلقى مروان عطية راتبًا جديدًا يبلغ 11 مليون جنيه في الموسم بدلًا من 7 ملايين جنيه، بينما سيحصل الثنائي مصطفى شوبير وكوكا على راتب يصل إلى 7 ملايين جنيه، بدلًا من 3 ملايين جنيه في العقود الحالية.

تأتي هذه الخطوة في إطار تقدير النادي لالتزام اللاعبين وأدائهم المتميز في الفترة الأخيرة، وزيادة مشاركتهم مع الفريق.

وفي سياق آخر، يواصل مسؤولو الأهلي بحث تجديد عقود عدد من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، ومن بينهم: محمد الشناوي، وحمزة علاء، وطاهر محمد طاهر، وأكرم توفيق.

مقالات مشابهة

  • عاشور: تصدر الفراعنة لبطولة أفريقيا لتنس الطاولة تأكيد على نجاح الاتحاد
  • نجم الأهلي السابق يكشف عن الفريق الأقرب للفوز بالسوبر المصري
  • كولر في حيرة بسبب هذا المركز قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا بالسوبر المصري
  • 8 منتخبات ضمنت تأهلها لنهائيات كأس أفريقيا في المغرب
  • 8 منتخبات ضمنت تأهلها لنهائيان كأس أفريقيا في المغرب
  • سيراميكا: القندوسي جاهز للمشاركة في السوبر.. وندرس ضمه نهائيًا
  • قرار عاجل من الأهلي تجاه ثلاثي الفريق قبل السوبر المصري
  • السوبر المصري.. أشرف داري مهدد بالغياب عن الأهلي أمام سيراميكا
  • سيراميكا كليوباترا يضم حسين السيد لدعم الفريق قبل مواجهة الأهلي في السوبر