أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أن تفجير بلاده مؤخرا طرقا وخطوطا للسكك الحديد تربطها بجارتها الجنوبية يمثل "نهاية العلاقة الضارة" مع سول، حسبما ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية الجمعة.

 

وأعلنت كوريا الشمالية، أمس الخميس، أن دستورها بات يعتبر الجنوب "دولة معادية"، في أول تأكيد رسمي من بيونغيانغ للتغييرات القانونية التي دعا إليها كيم في وقت سابق هذا العام.

 

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن الشمال فجّر هذا الأسبوع طرقا وخطوط سكك حديد تربطه بالجنوب باعتباره "إجراء لا مفر منه ومشروعا اتّخِذ بما يتّفق ومتطلبات دستور جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية الذي يعتبر بوضوح جمهورية كوريا الجنوبية دولة معادية".

 

وذكرت الوكالة أن هذه العملية، وفقا للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "لا تعني فقط إغلاقا" لطُرق العبور "ولكن أيضا نهاية العلاقة الضارة مع سول".

 

مقر قيادة الفيلق الثاني للجيش

والخميس، زار الزعيم الكوري الشمالي مقر قيادة الفيلق الثاني للجيش لمراجعة خطط الدفاع، وفق الوكالة.

وفي هذه المناسبة، أكد كيم أن "جيشنا يجب أن يضع في اعتباره" أن كوريا الجنوبية "دولة أجنبية ودولة معادية بشكل واضح"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

 

وكانت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية قالت الثلاثاء إنّ "كوريا الشمالية فجّرت أجزاء من طريق غيونغوي ودونغهاي شمال خط ترسيم الحدود العسكري"، في حلقة جديدة من مسلسل التوتر المتصاعد بين البلدين.

 

ونشر الجيش الكوري الجنوبي مقاطع فيديو تظهر القوات الشمالية وهي تفجّر أجزاءً من مسلكي الطريق وحفارات في أحدهما.

 

وندّدت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية باستفزاز "غير طبيعي بتاتا"، مذكّرة بأنّ سول هي التي موّلت إلى حدّ بعيد بناء هذه الطرق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيم جونغ أون تفجير سول الزعيم الكوري الشمالي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية: الدستور المعدل حديثُا يعرف كوريا الجنوبية كـ "دولة معادية"

أكدت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أن دستورها الذي تم تعديله مؤخرا يعرف كوريا الجنوبية كـ "دولة معادية" للمرة الأولى، وذلك بعد يومين من تفجيرها طرقًا وسككًا حديدية غير مستخدمة كانت تربط البلاد بالجنوب.
واجتمع البرلمان الكوري الشمالي لمدة يومين الأسبوع الماضي لإعادة كتابة دستور البلاد، لكن وسائل الإعلام الحكومية لم تقدم على الفور الكثير من التفاصيل حول الاجتماع.
أخبار متعلقة أوكرانيا تدعو شركائها لدعمها في تطهير أراضيها من مئات آلاف الألغام"شتاء خطير".. زيلينسكي يطالب أوروبا بالمزيد من المساعداتوكان الزعيم كيم جونج أون قد دعا إلى تغيير دستوري خلال الاجتماع البرلماني لتحديد كوريا الجنوبية كعدو رئيسي للبلاد، وإزالة هدف التوحيد السلمي للكوريتين، وتعريف المجال السيادي والإقليمي للشمال.إجراء حتمي
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الخميس، إن تفكيك أجزاء من القسم الشمالي للطرق والسكك الحديدية بين الكوريتين كان "إجراء حتميا ومشروعا تم اتخاذه وفقًا لمتطلبات دستور جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) الذي يحدد بوضوح جمهورية كوريا (الجنوبية) كدولة معادية".
وأدانت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية التعديل الدستوري، ووصفته بأنه " معادي للتوحيد والوطنية".
وأضافت أن حكومة كوريا الجنوبية سوف ترد بحزم على أي استفزازات من جانب كوريا الشمالية، وسوف تدافع بثبات عن الوحدة الكورية السلمية، التي تستند لمبدأ الحرية والديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية: تفجير الطرق يمثل نهاية العلاقة الضارة مع سول
  • كيم جونغ أون يعلق على تفجير الطرق مع كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية: الدستور المعدل حديثُا يعرف كوريا الجنوبية كـ "دولة معادية"
  • ماذا يعني اعتبار كوريا الشمالية جارتها الجنوبية "دولة معادية"؟
  • بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية"
  • كوريا الشمالية تصنف جارتها الجنوبية دولة معادية وتتخلى عن الوحدة
  • كوريا الشمالية تصنف جارتها الجنوبية "دولة معادية"
  • كوريا الشمالية تعتبر جارتها الجنوبية "دولة معادية"
  • كوريا الشمالية تؤكد تفجير طرق تربطها بجارتها الجنوبية