#سواليف

قال مفوض #الأمم_المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، إن ” #التهجير_القسري الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي ضد جزء كبير من #الفلسطينيين في #شمال_قطاع_غزة يمثل #جريمة_حرب”.

وأكد تورك، أن “حقوق الإنسان يجب أن تكون في صميم كل المشاورات في الأمم المتحدة، وأن ذلك مهم خاصة في ضوء التطورات بالشرق الأوسط”.

وأوضح أن “نتائج التقرير الأخير للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي التابع للأمم المتحدة أكثر من مروع، وأن خطر المجاعة لا يزال مستمرا في جميع أنحاء غزة”.

مقالات ذات صلة الشيخ كمال الخطيب يكتب .. لا تخافوا على دينكم ،خافوا على أنفسكم 2024/10/18

وأردف المفوض الأممي: “لا يمكن للعالم أن يسمح بحدوث ذلك”.

وأضاف أن “إسرائيل ملزمة بتسهيل تدفق المواد الغذائية والإمدادات الطبية والمساعدات الإنسانية إلى غزة وفقا للقانون الإنساني الدولي”، مستدركا: “للأسف، الواقع على الأرض يظهر أن المساعدات لغزة لا تتدفق”.

وشدد تورك على أن “هناك مخاوف جدية من أن عمليات التهجير القسري واسعة النطاق التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في غزة لا تتم وفقا للقانون الدولي”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 377 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و438، وإصابة 99 ألفا و246 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمم المتحدة التهجير القسري الفلسطينيين شمال قطاع غزة جريمة حرب الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أمريكا: سياسة التجويع في شمال غزة أمر مرفوض.. وسنراقب تصرفات إسرائيل

أكدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، أن إسرائيل مسؤولة عن بذل كل الجهود لتفادي وقوع إصابات بين المدنيين في غزة.

وأضافت جرينفيلد في كلمة لها اليوم الأربعاء خلال جلسة مجلس الأمن بشأن الشرق الأوسط، أن قوافل الأمم المتحدة ستسلك طريقًا جديدًا في جنوب قطاع غزة لتفادي نهبها، مشيرة إلى أنه من الضروري أن يكون مخيم جباليا في شمال قطاع غزة مشمولا في الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال.

ولفتت إلى أن سياسة التجويع في شمال قطاع غزة أمر مرفوض، مؤكدة أن تل أبيب أبلغت واشنطن أنها لا تستخدم سياسة التجويع في شمال قطاع غزة وستراقب تصرفاتها.

ودعت إلى ضرورة إدخال المزيد من الغذاء والإمدادات الأخرى إلى غزة على الفور، كما حثت على هدنة إنسانية في قطاع غزة للسماح بمزيد من حملات تطعيم الأطفال.

وأوضحت جرينفيلد أنها تنظر بقلق بالغ لأوامر الإخلاء التي تصدرها إسرائيل في شمال غزة، داعية إلى مواصلة الضغط من أجل إدخال المزيد من المساعدات إلى القطاع.

وأشارت إلى أنه يتعين عدم اعتبار المدنيين في غزة الرافضين للإخلاء مقاتلين، مؤكدة أنه لا بد لإسرائيل أن تتعاون مع الأمم المتحدة لوضع الأساس لإعادة إعمار القطاع.

مقالات مشابهة

  • “خبراء أمميون: 25 مليون سوداني يواجهون الجوع بسبب أساليب التجويع المتعمدة”
  • الأمم المتحدة: تهجير الفلسطينيين قسرا من شمال غزة جريمة حرب
  • مفوض حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يحذر إسرائيل من جريمة حرب محتملة في غزة
  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من "جريمة حرب" محتملة في غزة
  • وزير الدفاع الإيطالي: على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين
  • بوريل: الأمم المتحدة تتعرض لهجوم من “إسرائيل)” على كل الجبهات
  • أمريكا: سياسة التجويع في شمال غزة أمر مرفوض.. وسنراقب تصرفات إسرائيل
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “مسكفعام” شمال فلسطين المحتلة
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف