بدأت شركة ميتا Meta، عمليات تسريح الموظفين في أقسام متعددة، بما في ذلك WhatsApp وإنستجرام وReality Labs، وفقا لمصادر مطلعة، بدلا من تسريح جماعي على مستوى الشركة، يبدو أن التخفيضات تحدث بشكل تدريجي تزامنا مع إعادة هيكلة الفرق.

وقد بدأ بعض الموظفين في “ميتا” بمشاركة أخبار تسريحهم، من بينهم جين مانشون وونغ، المعروفة بتقاريرها عن الميزات القادمة في التطبيقات قبل انضمامها إلى فريق Threads في عام 2023.

 

فضيحة بيانات فيسبوك وإنستجرام.. غرامة ضخمة تهدد «ميتا» لتخزين كلمات مرور المستخدمين نظارات فيسبوك الذكية تثير الجدل.. تكشف عن هوية الأشخاص دون علمهم

 

ميتا تبدأ في تسريح موظفي WhatsApp و إنستجرام

وفي بيان أُرسل إلى موقع The Verge التقني، قال المتحدث باسم الشركة، ديف أرنولد: "إن "بعض الفرق في ميتا تقوم حاليا بإجراء تغييرات لضمان توافق الموارد مع الأهداف الاستراتيجية طويلة المدى للشركة". 

وأضاف: "يشمل ذلك نقل بعض الفرق إلى مواقع جديدة وتغيير أدوار بعض الموظفين، وعندما يتم إلغاء دور ما، نحن نعمل بجد للعثور على فرص بديلة للموظفين المتأثرين".

تأتي هذه الجولة الأخيرة من تسريح العمال بعد تخفيضات في قسم Reality Labs في وقت سابق من هذا العام، وكانت ميتا قد أجرت تسريحا شاملا لـ 11,000 موظف في عام 2022 بعد تفاؤل مفرط حول النمو عقب جائحة فيروس كورونا، ثم أعلنت عن تسريح 10,000 موظف آخر كجزء من "عام الكفاءة" الذي أعلنه الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في عام 2023.

بينما لم يتم تحديد العدد الدقيق للتخفيضات في الوظائف الحالية، ذكرت التقارير أنها كانت صغيرة، كما أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" بأن “ميتا” قامت بفصل حوالي عشرين موظفا آخرين في لوس أنجلوس بزعم إساءة استخدام أرصدة وجباتهم في شراء أدوات منزلية مثل وسادات حب الشباب وكؤوس النبيذ، تجدر الإشارة إلى أن هذه الفصول كانت مستقلة عن إعادة الهيكلة التي حدثت.

ومنذ نوفمبر 2022، قامت “ميتا” بتسريح حوالي 21,000 موظف كجزء من جهودها لتقليل التكاليف، مع إطلاق مارك زوكربيرج على عام 2023 لقب "عام الكفاءة"، وقد زادت أسهم الشركة بأكثر من 60% هذا العام، مع إعلان نتائج مالية تفوق توقعات السوق، مما يشير إلى أن إنفاق الإعلانات الرقمية على منصاتهم يمكن أن يغطي تكاليف استثماراتهم في الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميتا تسريح الموظفين عام الكفاءة

إقرأ أيضاً:

امتعاض دولي من الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة ضد موظفي الأمم المتحدة

بغداد اليوم- ترجمة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، ادانتها لحكومة النظام الإسرائيلي واستهدافها المستمر لموظفي المنظمة الدولية وقوانينها، مبينة أن إسرائيل قتلت أكبر عدد من موظفيها منذ أكتوبر الماضي.

وقال الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش في بيان نقلته صحيفة (الغارديان البريطانية) وترجمته "بغداد اليوم"، إن "إسرائيل قتلت منذ بدا الصراع في السابع من أكتوبر الماضي وحتى اليوم 228 موظفا رسميا تابعا للأمم المتحدة والمنظمات الدولية المرتبطة بها العاملة في الشرق الأوسط".

وأضاف أن "عدد الضحايا الذين قتلتهم إسرائيل من موظفي الأمم المتحدة هو الأكبر في تاريخها منذ تأسيسها وحتى اليوم"، مضيفا "لم يسقط هكذا عدد من موظفي الأمم المتحدة في أي نزاع مسلح او كارثة طبيعية مسبقا". 

يشار الى ان القوات الإسرائيلية استهدفت منذ بداية الأسبوع الحالي مقرات قوات الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) بالدبابات، حيث أدى اخر هجوم وقع صباح السبت الماضي الى إصابة خمسة موظفين بجروح خطيرة.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. «شمال الدلتا» تنفذ مشروعات قومية واقعة بنطاق الشركة لرفع كفاءة الشبكة  
  • شركة ميتا: بدأنا بالتخلي عن خدمات موظفينا في بعض الفرق داخل الشركة بهدف إعادة تخصيص الموارد
  • شركة «ميتا» تطرد 24 موظفا بسبب 25 دولار.. كيف أنفقوها؟
  • صرف مرتبات موظفي التربية والتعليم عبر بنك عدن للتمويل الأصغر
  • العثور على ممثل ياباني شهير ميتاً في منزله
  • حكم عمالي بتعويض موظف 538 ألف ريال
  • جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء: تطوير برنامج خدمة العملاء بفروع الشركة لتطبيق منظومة الشباك الواحد
  • امتعاض دولي من الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة ضد موظفي الأمم المتحدة
  • وثائقي للجزيرة بلس يكشف حربا شعواء تشنها ميتا على المحتوى الفلسطيني