أكدت عضو مجلس النواب ربيعة أبوراس، أن الوفد الليبي المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف قد انسحب من القاعة فور بدء كلمة وفد الكيان الصهيوني.

وأوضحت أبوراس في تصريحات صحفية أن “الوفد الليبي، بالتنسيق مع الدول العربية والإسلامية، شارك في اجتماع تحضيري برئاسة الوفد الجزائري، حيث أتفق على دعم المقترح الفلسطيني في البند الطارئ، وصوت الوفد الليبي لصالح هذا المقترح ورفض باقي المقترحات”.

وشددت أبوراس على أن “جميع الدول العربية والإسلامية انسحبت من القاعة أثناء عرض الكيان الصهيوني لمقترحه في جلسة التصويت، ولم يبق سوى الدول الداعمة للكيان وبعض الدول التي تدعي الحياد”.

وأكدت أن “هذا الإجراء جاء تأكيدا على موقف ليبيا الثابت في دعم القضية الفلسطينية ورفض كافة أشكال العدوان”.

وأعربت أبوراس عن فخرها بموقف أعضاء مجلس النواب الليبي الذين كانوا في الصفوف الأمامية للدفاع عن غزة والشعب الفلسطيني، مؤكدة أن “مجلس النواب سيواصل دعم القضية الفلسطينية بكل الوسائل المتاحة”.

وفي ختام تصريحاتها، أعلنت أبوراس عن “عزم مجلس النواب على تقديم شكوى إلى النائب العام ضد عبدالسلام الراجحي، متهمة إياه بتزوير الحقائق وتحريض الرأي العام ضد الوفد الليبي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجمعية العامة للامم المتحدة ليبيا مجلس النواب الوفد اللیبی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المجتمع الدولي ومؤسساته القانونية كافة بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وفرض عقوبات رادعة على مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين يمعنون في إبادة وتهجير الفلسطينيين وارتكاب المزيد من المجازر، كان آخرها مجزرة مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وجريمة إعدام الشهيدة حنان أبو سلامة "60 عاما" بينما كانت تجني ثمار الزيتون مع عائلتها من أرضها في قرية فقوعة شمال شرق جنين.

واعتبرت الوزارة - في بيان اليوم الخميس، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن هذه الجرائم والانتهاكات هي امتداد لجرائم الإبادة الجماعية والقتل خارج القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستعمرون ضد المدنيين العزل من الشعب الفلسطيني، وتعبيرا عن سياسة إسرائيلية رسمية تتعامل مع المواطنين الفلسطينيين كأهداف للرماية والتدريب لسرقة حياتهم وقتلهم بتعليمات من المستوى السياسي، الذي يسهل على الجنود استباحة حياة أي فلسطيني كما تستباح أرضه ومصدر رزقه.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن جميع أشكال الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، تهدف لتهجيره وقطع علاقته مع أرضه لتعميق السيطرة الإسرائيلية عليها، بما يؤدي لتقويض فرصة تطبيق حل الدولتين، وأن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين هو المدخل الوحيد لتحقيق أمن واستقرار المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • الجبالي يتحدث عن القضية الفلسطينية والتنيمة في مصر أمام الاتحاد البرلماني الدولي
  • ليبيا تشارك باجتماع الأمناء العامّين للبرلمانات في جنيف
  • الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني
  • تفاصيل مشاركة رئيس مجلس النواب فى أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد البرلمانى الدولى بجنيف
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات لجنة «التنمية المستدامة» في جنيف
  • أثناء حديث ممثل إسرائيل.. وفد اليمن ينسحب من الجمعية العامة للاتحاد البرلماني
  • شاهد.. انسحاب وفد اليمن من جلسة الجمعية العامة للاتحاد البرلماني أثناء كلمة ممثل الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)
  • رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف