موقع 24:
2024-10-18@09:19:41 GMT

هل يتحول توخيل إلى مدرب خارق مع "الأسود الثلاثة"؟

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

هل يتحول توخيل إلى مدرب خارق مع 'الأسود الثلاثة'؟

تم اختيار الألماني توماس توخيل لخلافة غاريث ساوثغيت في منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا، وقيادة "الأسود الثلاثة" إلى كأس العالم 2026.

أصبح توخيل ثالث مدير فني أجنبي يتولى هذا المنصب المرموق، بعد السويدي الراحل زفن جوران إريكسون، والإيطالي المخضرم فابيو كابيلو.

ومع استعداد توخيل لقيادة المنتخب الإنجليزي في أولى مبارياته خلال مارس (آذار) في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ألقي الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نظرة على ما يتوقعه مشجعو منتخب إنجلترا من مدربهم الجديد.

ما هو الاتفاق المالي بين توخيل وإنجلترا؟ - موقع 24سيحصل الألماني توماسل توخيل على 5 ملايين جنيه استرليني (6 ملايين يورو) كراتب سنوي مع منتخب إنجلترا على مدار عام ونصف.

وعلى مدار مسيرته التدريبية التي استمرت 15 عاماً، تبنى توخيل عدداً من أنماط اللعب، والخطط المختلفة لتناسب الأدوات المتاحة له باختلاف التجارب.

وتم اختيار توخيل كمدير فني لفريق ماينز الألماني 2009، بعد أن قاد فريق تحت 19 عاماً بالنادي إلى أول لقب دوري في تاريخ النادي.

وهناك استخدم توخيل في أغلب الأوقات طريقة الدفاع بأربعة لاعبين، مع خط وسط رباعي، لكنه جرب أيضاً خطة 5-2-2-1، لتستمر بعد ذلك رحلته في ألمانيا، وقاد بروسيا دورتموند الذي لعب معه بطريقة 4-1-4-1، ثم تطورت إلى 3- 5-2 في موسمه الثاني مع الفريق.

بعد رحيله عن ألمانيا، وقيادته فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2018، أبهر المدرب الألماني فريقه الجديد بأسلوب هجومي، معتمداً طريقة 4-2-4، قبل الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي خلال موسمه الثاني بأسلوب 4- 3-3.

وبعد مرور عام، حقق اللقب القاري بصفته مدرباً لتشيلسي الإنجليزي على حساب مواطنه مانشستر سيتي في النهائي بعد اعتماد شكل 3-4-3.

وأوضح موقع "فيفا" أن توخيل اختار سابقاً أن يرث النظام الذي كان يستخدمه الفريق قبل وصوله، ويقوم بتعديله قليلاً ليناسب أسلوب لعبه، واعتمدت إنجلترا مؤخراً خطة 4-3-3، مما يشير إلى أنها قد تبدأ رحلتها في تصفيات كأس العالم بشكل مماثل.

وقال هاينر شومان الذي درب توخيل في فرق الشباب بنادي أوغسبورغ الألماني، إنه حتى عندما كان شاباً كان دقيقاً ومتطلباً، واستمر هذا السعي لتحقيق الكمال حين تحول إلى مقاعد البدلاء، وساعد توخيل على إخراج أفضل ما لدى اللاعبين الذين عمل معهم، وخاصة المهاجمين.

وسجل النجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي 33 هدفاً بموسم 2018-2019 تحت قيادته في باريس سان جيرمان، وهو ما تزامن مع استمتاع نيمار بأفضل أداء له بعد رحيله عن برشلونة الإسباني، وحتى الآن ففي 65 مباراة مع توخيل كمدرب، ساهم النجم البرازيلي في إحراز 77 هدفاً ما بين أهداف سجلها وتمريرات حاسمة لزملائه.

وأكثر ما يربط مشجعي إنجلترا به هو سجله مع القائد هاري كين، في موسمهما الوحيد معاً مع فريق بايرن ميونخ الألماني الموسم الماضي، حيث سجل كين خلاله 36 هدفاً في الدوري خلال 32 مباراة فقط، بمعدل هدف كل 79 دقيقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية توخيل منتخب إنجلترا توماس توخيل منتخب إنجلترا

إقرأ أيضاً:

تعيين توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي

 
لندن (رويترز)
أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان اليوم الأربعاء تعيين توماس توخيل مدرب تشيلسي السابق مدربا للمنتخب، وسيكون توخيل ثالث أجنبي يدرب منتخب إنجلترا بعد السويدي سفين جوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو. وأوضح البيان أن الإنجليزي أنتوني باري سيعاونه.
وقال مارك بولنجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد «يسعدنا تعيين توماس توخيل، أحد أفضل لمدربين في العالم وأنتوني باري وهو أحد أفضل المدرب الإنجليز لدعمه».
ويحل توخيل محل لي كارسلي، مدرب إنجلترا تحت 21 عاما، والذي تولى مسؤولية المنتخب الأول بصورة مؤقتة بعد استقالة جاريث ساوثجيت في أعقاب الخسارة أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2024. 

أخبار ذات صلة هل يدرب توخل المنتخب الإنجليزي؟ جوارديولا يحسم موقفه: ترك مانشستر سيتي «غير صحيح»

مقالات مشابهة

  • الفوز بكأس العالم.. توخيل يرفع التحدي مع "الأسود الثلاثة"
  • رد فعل بايرن ميونخ على تعاقد توخيل مع إنجلترا
  • تعيين الألماني توخيل مدربا جديدا لمنتخب إنجلترا
  • رسمياً.. توماس توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا
  • رسميا.. شوبير: توماس توخيل مدربًا للمنتخب الإنجليزي
  • رسميًا.. الألماني توخيل ثالث أجنبي يدرب الأسود الثلاثة
  • تعيين توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • توخيل أول مدرب غير إنجليزي يقود إنجلترا منذ 15 عامًا
  • تم الاتفاق.. توخيل مدرب إنجلترا الجديد