العراق – أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة استهداف وكر لإرهابيي “داعش” بضربات نفذتها طائرات “إف-16” بالتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق بين محافظتي كركوك والسليمانية.

وقالت قيادة العمليات في بيان: “قطعاتنا الأمنية تستمر بمختلف صنوفها بملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات “داعش” الإرهابية المنهزمة التي ما زالت تبحث عن ملاذات آمنة بعدما لم يبق لها في أرض عراق النصر شبر تحتمي به”.

وأضافت أنه “من خلال التعاون العالي المستوى، ووفقا لمعلومات دقيقة من مديرية أسايش السليمانية، بالتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية، وبعد أخذ جميع الموافقات الأصولية والتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق، وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة وعلى مدار يومين، وبعد تدقيق المعلومات وتحليلها والمراقبة، نفذ صقور الجو بواسطة طائرات “إف-16″ الساعة 12:00 ضربة جوية ناجحة استهدفت خلالها وكرا مهما للإرهابيين”.

وتابعت: “الوكر عبارة عن كهف بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 4 عناصر من عصابات داعش الإرهابي في مناطق الاهتمام المشترك بين محافظتي كركوك والسليمانية”.

وأكدت قيادة العمليات أن “العمل الأمني المشترك وتوحيد الجهود الأمنية له الأثر الإيجابي في الخلاص من الإرهاب أينما كان وسيكون”.

المصدر: “واع”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قیادة العملیات

إقرأ أيضاً:

العراق: العمليات المشتركة تعلن إعداد خطة خاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الخميس، إعداد خطة خاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان.

قال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء طيار تحسين الخفاجي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) -: إن الخطة ستبدأ يوم غد وستشمل سبع محافظات بـ 12 مركزا انتخابيا في كل من بغداد مركزين الأول في الكرخ والآخر في الرصافة وفي الأنبار وواسط وديالى وصلاح الدين، فيما ستكون هناك أربعة مراكز في نينوى في قيادة عمليات نينوى وقيادة عمليات غرب نينوى.

أضاف أن هذه المراكز أمنت من قبل القوات الأمنية العراقية بإمكانيات وقدرات عالية جدا، مبينا، أن يوم غد سيكون يوم التصويت الخاص للقوات الأمنية.

أشار إلى أن قيادة العمليات أعدت خطة لنقل عصا الذاكرة وتشمل تخصيص أرتال لنقل عصا الذاكرة وإيصالها إلى المركز الرئيسي بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات، بالإضافة إلى إقامة مقر مسيطر في القيادة يتواجد فيه ضباط برتب عالية.

كانت المفوضية العليا المستقلة العراقية للانتخابات، قد أعلنت أمس إكمال جميع استعداداتها لإقامة انتخابات برلمان إقليم كردستان المقررة في 20 أكتوبر الجاري، مؤكدة أن الإعلان الأولي لنتائج انتخابات برلمان كردستان سيكون خلال 24 ساعة.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، قد أكد السبت الماضي، دعم الحكومة لجهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لإقامة انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق (الدورة السادسة)، وشدد على ضرورة أن تبذل المفوضية والعاملون فيها أقصى الجهود مع العدّ التنازلي لإقامة الانتخابات واعتماد الحيادية والشفافية وتحقيق العدالة الانتخابية بما يضمن الحفاظ على أصوات الناخبين، في انتخابات حرة ونزيهة تحقق تطلعات مواطني الإقليم.

تبدأ العملية الانتخابية للتصويت الخاص للقوات الأمنية يوم غد الجمعة، ويتبعها التصويت العام يوم الأحد المقبل، يتنافس فيها 1191 مرشحًا (823 من الذكور، و368 من الإناث) على 100 مقعد تشريعي في كردستان.

 

مقالات مشابهة

  • القوات العراقية تستهدف وكرا لداعش في إقليم كردستان
  • تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرتي كاتب عدل جديدتين في محافظتي نينوى وكركوك
  • العراق: العمليات المشتركة تعلن إعداد خطة خاصة بانتخابات برلمان إقليم كردستان
  • المقاومة العراقية تستهدف هدفين حيويين في الأراضي المحتلة
  • نيجيرفان يدعو التحالف الدولي إلى دعم البيشمركة لترسيخ” الاستقرار”
  • نيجيرفان بارزاني يدعو بغداد لعدم الخشية من تسليح البيشمركة
  • المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش
  • غارات ليلية عنيفة تستهدف محافظتي صنعاء وصعدة
  • إسرائيل تأسر 10 عناصر من حزب الله منذ بدء العمليات البرية بجنوب لبنان