شركة كيرنو (Kerno)، وهي شركة قائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومتخصصة في تصنيع حلول قوية خاصة بالخوادم والتخزين والشبكات للشركات والمؤسسات، تعرض على مدار أسبوع جيتكس للتكنولوجيا مجموعة منتجات أصلية التصميم يمكن الاطلاع عليها والتعرف عليها في الكشك رقم H20-09 داخل القاعة 20. وخلال هذا المعرض، وقعت الشركة أيضاً اتفاقاً مهماً مع شركة “إن إم ترونيكس” (NMTtronics) المعنية بتقديم تكنولوجيات متطورة غير مسبوقة بهدف إنتاج خط من حلول البنية التحتية المؤسسية الآمنة والقابلة للتطوير “من صنع الإمارات”.

وفي هذا الصدد قال ديميتريو روسو، الرئيس التنفيذي لشركة كيرنو: “لاحظنا زيادة كبيرة في الطلب على حلول الأعمال عالية الجودة في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط بشكل عام. ويأتي هذا النمو مدفوعاً بالتحول السريع الذي تشهده المنطقة نحو الاقتصاد الرقمي أولاً. ونتيجة لذلك، ظهرت الحاجة إلى مصنِّع محلي للتكنولوجيات الأساسية، غير أننا ملتزمون بسدّ هذه الفجوة وتمكين شركات المنطقة من البقاء في طليعة التقدم التكنولوجي.“
هذا وتشير مشاركة شركة “كيرنو” في معرض جيتكس لهذا العام إلى دخولها السوق بشكل رسمي. ففي وقت سابق من هذا العام، كانت الشركة قد انضمت إلى مبادرة NEXTGEN FDI التي أطلقتها وزارة الاقتصاد الإماراتية لإنشاء أول مصنع في المنطقة للخوادم وأنظمة التخزين المخصصة للشركات والمؤسسات. وبالإضافة إلى مبادرة NEXTGEN FDI، توقع دولة الإمارات أيضاً اتفاقيات شراكة اقتصادية شاملة مع دول العالم لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية. ويمكن للشركات التي تتخذ من الإمارات مقراً لها أن تستفيد أكثر من مثل هذه الاتفاقيات التجارية الثنائية الاستراتيجية.

وفي معرض جيتكس، وقّعت شركة “كيرنو” اتفاقاً مع شركة “إن إم ترونيكس” لإنشاء مصنع متطور في واحة دبي للسيليكون لتصنيع الأجهزة باستخدام أفضل المعدات في فئتها بهدف إنتاج خوادم وأنظمة تخزين بيانات للشركات والمؤسسات. ومن خلال أحدث تكنولوجيات التركيب السطحي وخط تجميع آلي بالكامل تقدمه “إن إم ترونيكس”، تهدف “كيرنو” إلى أن تصبح رائدة في مجال تصنيع حلول تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات دعماً للطلب المتزايد عليها في منطقة الشرق الأوسط.

وتعليقاً على ذلك، قال سوني ساران سينغ، المؤسس والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “إن إم ترونيكس” الهند: “تلتزم “إن إم ترونيكس” الهند بالابتكار والتعاون المستمر. وباعتبارنا “شركاء في التكنولوجيا” لعملائنا، نشارك شركة “كيرنو” التزامها بتطوير صناعة الإلكترونيات في المنطقة. ونحن ملتزمون مثلها تماماً بتعزيز النمو من خلال برامج تدريبية متخصصة وتطوير المهارات وإنشاء علاقات قوية في المجال”.
سيتميز خط التصنيع والأجهزة المستخدمة بأحدث التقنيات المتاحة في السوق العالمية، وهي تقنيات لم يتم استخدامها بعد بهذا الحجم وهذا المعدل من التعقيد في الشرق الأوسط. وستكون المنشأة مؤتمتة بالكامل، وعالية التقنية لإنتاج الإلكترونيات، وقادرة على إنتاج خوادم تكنولوجيا المعلومات وأنظمة التخزين وأجهزة إنترنت الأشياء ومنتجات الاتصالات.

وأضاف روسو قوله: “هدفنا هو ابتكار وتقديم حلول عالية الجودة في الإمارات العربية المتحدة. وبالإضافة إلى ذلك، نسعى إلى الاستفادة من مكانتنا الاستراتيجية للوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية. ومعرض جيتكس يمنحنا الفرصة المثالية لعرض خط منتجاتنا وإظهار مزايا الشراكة مع شركة محلية.”


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للشركات الدفاعية" ينظم الجناح الوطني في معرض الدفاع التركي

يشارك الجناح الوطني لدولة الإمارات في النسخة الرابعة من معرض "ساها إكسبو" الدولي للدفاع وصناعة الطيران والفضاء 2024، في الجمهورية التركية، خلال الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، وذلك بتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، وبدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن.

ويعد معرض "ساها"، الذي يقام كل عامين في مدينة إسطنبول التركية، أكبر تجمع عالمي في قطاع الصناعة الدفاعية في تركيا وأوروبا، حيث يجمع أكثر من 124 دولة وحضور أكثر من 150 ألف زائر.

نمو الصناعات الدفاعية

وتأتي مشاركة الجناح الوطني للدولة في نسخة هذا العام، بمساحة تبلغ 656 متراً مربعاً، ما يؤكد أهمية المعرض وما يصاحبه من أعمال على المستوى الدولي، ودوره في دعم نمو الصناعات الدفاعية من خلال تبادل الخبرات والاطلاع على أبرز التطورات في هذا المجال.
ويسعى مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، من خلال تنظيم الجناح الوطني، إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات على الساحة العالمية في قطاع الصناعات العسكرية والترويج للمنتجات المتطورة، ضمن إستراتيجية محددة تهدف إلى التواجد في كبرى المعارض الدفاعية.
ويعد معرض "ساها" أحد أهم المعارض الدولية، والذي سجلت الإمارات في نسخته السابقة حضوراً بارزاً من خلال وفد إماراتي رفيع المستوى.
وتشارك مجموعة من الشركات الوطنية الرائدة في قطاع الصناعات الدفاعية ضمن جناح الدولة المشارك في المعرض تحت شعار "تقنيات تشكيل المستقبل" ، منها شركات هالكن، وأداسي، وكاتم، والطارق، وأبوظبي لبناء السفن، وأدفانسد كونسبتس، واوريكسلابز، وسلهب للأنظمة الدفاعية، ولهب للذخائر الخفيفة، وملاذ، التابعة لمجموعة "ايدج"، إلى جانب مجموعة درويش بن أحمد وأولاده، والشريك الإعلامي مجلة الجندي الصادرة عن وزارة الدفاع.

50 منتجاً متطوراً

وتستعرض الشركات الإماراتية ، على مدار خمسة أيام، أكثر من 50 منتجاً متطوراً يحمل علامة "صنع في الإمارات"، والتي تتضمن أنظمة جوية وبرية وغير مأهولة، وذخائر دقيقة وموجهة، إضافة إلى حلول الاتصالات الآمنة وآليات متعددة المهام.
وأكد معمر عبد الله أبوشهاب، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن، أهمية توطيد العلاقات الدولية، وترسيخ الحضور العالمي لدولة الإمارات في مجالات الصناعات الدفاعية، مشيراً إلى أن العلاقات الإماراتية - التركية تشهد نمواً ملحوظاً على مختلف الأصعدة.

الصناعات الإماراتية 

وقال: "نؤكد في مجلس التوازن، وبالتعاون مع وزارة الدفاع، حرصنا على توفير الدعم اللازم لتعزيز مكانة دولة الإمارات على خارطة الصناعات الدفاعية العالمية، وإبراز قدراتها التصنيعية المتقدمة التي تضاهي الدول المتقدمة في هذا المجال".
وأضاف: "يعكس هذا التقدم حصيلة سنوات من التخطيط الإستراتيجي والاستثمار، الذي أرست دعائمه الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة في الدولة، مما أسهم في تأسيس قاعدة قوية تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزز قدراتنا التنافسية على الساحة العالمية".
من جانبها، قالت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، إن "مشاركة المجلس بمعرض "ساها إكسبو" 2024 تجسد قوة الحضور الإماراتي في قطاع الصناعات الدفاعية العالمية، من خلال استعراض أحدث المنتجات والتقنيات المتطورة التي تم تصميمها وتصنيعها وتطويرها في دولة الإمارات بأيادي أبناء الوطن من المبدعين والمبتكرين".

مقالات مشابهة

  • محاكم دبي تسلّط الضوء على برنامج “تنفيذ+” في معرض جيتكس 2024
  • شركة Lexar تعرض مجموعة من حلول الذاكرة الأسرع والأقوى والأرفع في العالم في معرض جيتكس جلوبال 2024
  • شركة إستراتيجية بين دبي الرقمية و “إي آند الإمارات” خلال جيتكس
  • خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: معرض جيتكس منصة مثالية للتعاون مع العديد من الشركاء للارتقاء بالتجارب والحلول الرقمية المقدمة للعملاء
  • "الإمارات للشركات الدفاعية" ينظم الجناح الوطني في معرض الدفاع التركي
  • “الإمارات للشركات الدفاعية” ينظم الجناح الوطني في معرض الدفاع التركي “ساها”
  • «إي آند بيزنس» تنطلق في معرض جيتكس دبي وتستعرض حلولها الرقمية المبتكرة
  • خالد بن محمد بن زايد يزور معرض “جيتكس العالمي 2024”
  • وزارة الصحة تسلط الضوء على ورش إصلاح المنظومة الصحية في معرض “جيتكس دبي”