نيويورك -الوكالات

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة إن "روح المقاومة ستقوى"، بعد تواتر تقارير عن استشهاد زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار، في اشتباك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوبي قطاع غزة. 

واعتبرت إيران أن استشهاد السنوار في قطاع غزة "سيعزز روح المقاومة" بهدف تحرير الأراضي المحتلة.

  وكتبت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك -على حسابها في منصة إكس- أن السنوار "سيصبح نموذجا للشباب والأطفال الذين سيواصلون الطريق نحو تحرير فلسطين. وطالما استمر الاحتلال والعدوان، فإن المقاومة ستستمر".  وكان الجيش الإسرائيلي أكد الخميس مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوب قطاع غزة الأربعاء.  وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إن جنوده نفذوا عمليات خلال الأيام الماضية جنوب قطاع غزة بناء على معلومات استخباراتية تفيد بأن قادة في حركة حماس موجودون في المنطقة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعترف: عملية اغتيال يحيى السنوار جاءت بالصدفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن عملية اغتيال يحيى السنوار، رئيس حركة حماس، تمت بمحض الصدفة. 

خلال مؤتمر صحفي، صرح المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري، بأن العملية وقعت في تل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة يوم الأربعاء.

وأكد هاغاري أن القوات الإسرائيلية لم تكن على علم بوجود السنوار في المكان، وأوضح أنهم تعرفوا عليه في البداية بوصفه مسلحًا داخل أحد المباني، حيث شوهد وهو ملثم يلقي لوحًا خشبيًا نحو الطائرة المسيرة قبل ثوانٍ من مقتله.

وكشف هاغاري أن الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) عملوا لعدة أشهر للحصول على معلومات استخباراتية تستهدف القضاء على السنوار، وفي بيان لاحق، أشار الجيش إلى أن قوة تابعة للواء 828 رصدت وقتلت ثلاثة من عناصر حماس خلال اشتباك جنوبي غزة، وبعد استكمال فحص الحمض النووي تأكد مقتل السنوار.

الجيش أوضح أن جثة السنوار لم تُكتشف إلا بعد تمشيط المنطقة يوم الخميس. حتى الآن، لم تصدر حركة حماس تأكيدًا أو نفيًا بشأن ما أعلنته إسرائيل حول اغتيال السنوار، رغم أن هذه العملية تأتي بعد فترة قصيرة من انتخابه زعيمًا للمكتب السياسي لحماس، خلفًا لإسماعيل هنية الذي قُتل في هجوم بطهران في 31 يوليو الماضي، والذي ألقيت مسؤولية الهجوم على إسرائيل دون أن تعترف الأخيرة بذلك.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف: عملية اغتيال يحيى السنوار جاءت بالصدفة
  • هذا ما قالته إيران في أول تعليق لها عقب استشهاد يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • عاجل- أول تعليق من إسرائيل بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • أول تعليق من وزير الدفاع الإسرائيلي بعد أنباء اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يحقق في احتمال اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار