دخلت الحرب على غزة يومها الـ378 بعد ليلة أعلن فيها الجيش الإسرائيلي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، خلال اشتباكات في منطقة السلطان بمدينة رفح، فيما لم يصدر عن حماس أي تعليق.

اعلان

وفي جباليا، يستمر الجيش الإسرائيلي في تصعيد هجماته ونسف المباني في إطار تنفيذ "خطة الجنرالات"، معلنًا عن التحاق لواء غفعاتي بالفرقة 162 في إطار توسيع العملية العسكرية شمال قطاع غزة.

من جهة أخرى، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إحباط محاولة هجوم على احتجاج لعائلات "الأسرى".

أما في لبنان، فقد أعلن حزب الله عن بدء "مرحلة تصعيدية جديدة من المواجهة" مع القوات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أنه سيتم ذكر التفاصيل في وقت لاحق.

سياسيًا، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية التزامها بأمن إسرائيل، فيما شدد بلينكن على ضرورة "عدم السماح لحماس بقيادة غزة مرة أخرى".

تطورات اليوم السابق للحرب

آخر أخبار الحرب في يومها الـ378:Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟ احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان إسرائيل تعرض 400 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن يحيى السنوار حروب طوفان الأقصى يحيى السنوار غزة لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح يعرض الآن Next "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا يعرض الآن Next قائد الحرس الثوري وموسكو يحذران إسرائيل من استهداف المنشآت النووية بطهران يعرض الآن Next برلين تستقبل بايدن للمرّة الأخيرة: محادثات أوروبية أمريكية حاسمة حول أوكرانيا والشرق الأوسط يعرض الآن Next من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟ اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيروسياالاتحاد الأوروبيأوروباالمناخالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهموسيقى بوبفلاديمير بوتينالأرجنتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي أوروبا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي أوروبا حروب طوفان الأقصى يحيى السنوار غزة لبنان حزب الله الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا الاتحاد الأوروبي أوروبا المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله موسيقى بوب فلاديمير بوتين الأرجنتين السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یحیى السنوار یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ377، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم قتل رئيس حماس يحيى السنوار، وأضافت الإذاعة أن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

كذلك، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الخميس « القضاء » على رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار الذي تتهم بالتخطيط لهجوم السابع من أكتوبر 2023.

وقال كاتس في بيان أرسله إلى وسائل الإعلام « تم القضاء اليوم على (..) يحيى السنوار (..) على يد جنود » الجيش الإسرائيلي ».

ولم تعلق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حتى الآن على إعلان مقتل رئيسها يحيى السنوار.

واستمر الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الإبادة في جباليا بشمال القطاع حيث نسف العديد من المباني، في حين قال الدفاع المدني بقطاع غزة إنه لا قدرة له على انتشال عشرات الشهداء تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال اقتحاماته الليلية حيث أصيب طفل بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة سلفيت شمال الضفة، كما أصيبت فتاة بالاختناق وشاب برضوض خلال اقتحام مخيم الجلزون.

على الصعيد اللبناني، أغارت مقاتلات إسرائيلية على العديد من البلدات الحدودية جنوبي لبنان خاصة جويا ومجدلزون والخيام والحوش والبساتين وكفرحمام، كما أغارت على محيط مدينة بعلبك بالبقاع شرقي لبنان، واستهدفت محيط بلدات القصر وحوش السيد علي وجرماش بالبقاع. في المقابل واصل حزب الله قصف مرابط مدفعية لجيش الاحتلال في عدة مواقع بشمال إسرائيل.

وفي إطار آخر، نقلت شبكة « إيه بي سي » عن مصدر إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على مجموعة أهداف لضربها داخل إيران، دون تحديد جدول زمني للهجوم.

 

عن (الجزيرة.نت) و (فرانس بريس)

كلمات دلالية إسرائيل السنوار حرب غزة

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. اغتيال يحيى السنوار بالصدفة وحزب الله يصعد المواجهة مع إسرائيل.. والانتخابات الأمريكية على صفيح ساخن
  • العقل المدبر لـ "طوفان الأقصى".. ماذا تعرف عن يحيى السنوار؟
  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • تطورات اليوم الـ378 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عاجل - عادل حمودة: عملية "طوفان الأقصى" بقيادة يحيى السنوار غيرت موازين الأمن الإسرائيلي
  • عاجل - بعد استشهاد قائد حركة حماس.. عادل حمودة: عرفت يحيى السنوار ولم أعطه حقه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان