تلقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من الادارة المركزية لشئون الرقابة بديوان عام الوزارة ومن مديري المديريات التموينية حول أعمال الجرد اللازمة والتزام محطات الوقود بـ أسعار البنزين الجديدة والالتزام بالموازين والمعايير المقررة.

أسعار البنزين الجديدة اليوم الجمعة 

بنزين 95.. 17 جنيها / لتر 

بنزين 92 .

. 15.25 جنيه / لتر 

بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر 

السولار ... 13.50 جنيه/ لتر

غاز تموين السيارات.. 7 جنيهات /م٣

الكيروسين ... 13.50 جنيه/ لتر

المازوت.. 9500 جنيه / طن

تثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية

وأفاد التقرير الوارد إلى أن هناك وفرة كبيرة بالمحروقات بالمحطات وأن هناك التزاما بـ أسعار البنزين الجديدة ، وأكد مديرو المديريات بالمحافظات إنشاء غرفة عمليات موحدة بكل مديرية لمتابعة محطات الوقود وأشاروا إلى ان كل مديرية تسير حملات على كل المحطات بالاضافة الى الادارات الفرعية بكل محافظة.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أنشأت غرفة عمليات مركزية من الصباح الباكر برئاسة الدكتور شريف فاروق لمتابعة عمل المديريات والحملات الرقابية بها وتوافر المحروقات بمحطات الوقود وكذلك الموازين وعمليات الجرد بعد تحريك أسعار المحروقات.

وأكدت الوزارة أن غرفه العمليات المركزية لم تتلق حتي الآن من المديريات أي شكوي او عدم التزام المحطات بالأسعار الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الوقود أسعار البنزين الجديدة سعر لتر البنزين أسعار البنزين اليوم الجمعة سعر البنزين اليوم أسعار البنزین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

بعد ارتفاع سعر البنزين.. حملات أمنية ومرورية على مواقف السرفيس للالتزام بالتعريفة

 

تشن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملات مكثفة على مواقف السرفيس والميكروباص بالقاهرة والجيزة ومختلف المحافظات لمراقبة السائقين ومنع رفع تعريفة الركوب التي اقرتها كل محافظة بعد   ارتفاع سعر البنزين. 

 

الالتزام بتعريفة الركوب بعد ارتفاع سعر البنزين

 

وعززت الإدارة العامة للمرور من التواجد المروري في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالتواجد المروري الفعال علي الطرق السريعة وتكثيف الحملات المرورية.

 

حيث كثفت الإدارة العامة للمرور لمنع رفع تعريفة الركوب وإلزام السائقين بالالتزام بالتعريفة المقررة، وقامت الإدارة العامة للمرور بتعزيز الطرق السريعة بالضباط والأفراد للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، وتم نشر رجال مباحث المرور على المواقف لمنع استغلال المواطنين أثناء استقلال المركبات المختلفة وضبط المخالفين .

 

وكثفت وزارة الداخلية من تواجد سيارات  الأمن المركزي وعناصر الشرطة السرية بمحيط محطات الوقود بالقاهرة والجيزة والمحافظات وكذلك بمواقف سيارات الأجرة تحسبا لأي مشادات وأعمال شغب قد تقع بين سائقين الأجرة والميكروباص والمواطنين , وكذلك تحسبا لأي مناوشات بالمناطق الشعبية بمواقف وسائقي التوك توك . 

 

انتشار أمني بمحطات الوقود

 

ففي القاهرة عززت الأجهزة الأمنية من انتشارها بمحيط محطات الوقود واكد مصدر امنى بمديرية امن القاهرة ان الوضع مستقر حتى الان ولا يوجد زحام كبير على محطات الوقود وان القوات منتشرة وجاهزة للتعامل مع أي طارىء.

 

واضاف المصدر ان هناك انتشار لرجال المباحث بكافة مواقف نقل الركاب الرئيسية لمنع استغلال السائقين الزيادات الأخيرة فى أسعار السولار والبنزين لمخالفة تعريفة الركوب، ولمنع تضرر الأهالى من تحصيل أجرة أزيد من التعريفة المقررة على بعض الخطوط الرئيسية فى المحافظة من خلال سائقى سيارات الأجرة وقامت الإدارة العامة للمرور القاهرة بنشر خدمات إضافية بمحيط محطات الوقود .

 

أسباب زيادة أسعار البنزين والسولار للمرة الثالثة في 2024.. وهل تتأثر شرائح الكهرباء بعد زيادة أسعار البنزين.. إرشادات لتوفير ميزانية المنزل الشهرية

 

ومن جانبها شكلت مديرية امن الجيزة غرفة عمليات تضم كل من الأجهزة المختصة بمحافظة الجيزة وإدارة المرور ومباحث التموين لمتابعة الحالة الأمنية وشن الحملات على مواقف السرفيس للتأكد من الالتزام بالتعريفة وضبط المخالفين. 

 

وانتشرت بمواقف المنيب والحصري والهرم والطالبية وكافة مواقف سيارات الأجرة قوات لملاحظة الحالة الأمنية فضلا عن انتشارها بمحيط محطات الوقود

 

حملات مشتركة من التموين والسرفيس 

 

وكلف محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة مع مديرية ومباحث التموين لمتابعة محطات الوقود بنطاق المحافظة للتأكد من توافر الوقود والمواد البترولية وانتظام سير العمل بها وتنفيذ حملات على المواقف بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وجهاز السرفيس وإدارات المواقف بالوحدات المحلية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين  .

مشددآ علي متابعة المواقف علي مدار اليوم والتعامل بحسم مع أي مخالفات لسائقى السرفيس والنقل الجماعى وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين .

 

 كما أكد محافظ الجيزة علي ضرورة وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لقرار لجنة التسعير التلقائي مع إعلان رقم الشكاوى لإستقبال بلاغات المواطنين بشأن أى مخالفات من السائقين أو عدم التزامهم بالتعريفات المحددة وذلك لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير .

 

وتقوم غرفة العمليات بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالأحياء والمراكز والمدن للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب التي أقرتها المحافظة واستقبال بلاغات وشكاوي المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية مكبرة على محطات الوقود ببورسعيد وتوافر الوقود دون زحام
  • بعد ارتفاع سعر البنزين.. حملات أمنية ومرورية على مواقف السرفيس للالتزام بالتعريفة
  • هدوء في محطات الوقود بالدقهلية بعد إقرار الزيادة الجديدة
  • بعد رفع أسعار البنزين.. غرفة عمليات وحملات على محطات الوقود في بورسعيد
  • التموين: حملات رقابية لمتابعة التزام محطات الوقود بالأسعار الجديدة
  • زيادة أسعار المحروقات.. تحرك عاجل للتموين بشأن محطات بيع الوقود
  • التموين: غرفة عمليات لمتابعة توافر المحروقات والالتزام بالأسعار الجديدة
  • 2 جنيه زيادة بالسولار.. أسعار البنزين بعد الزيادة الجديدة
  • الإطاري وزير الكهرباء:محطات الكهرباء لا تشتغل إلا على الغاز الإيراني