علّق رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ محمد الحسن الددو، على استشهاد قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار خلال معارك مع قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الددو إن "الأمة لا تزال تشهد استشهاد القادة وهذا شرف"، مضيفا أنه "لذلك لم تزل هذه الأمة في كل العصور، رغم رحيل بعض القادة الذين تعقد بهم الآمال، ويتبين أن الله هو الذي ينصر دينه ويعلي كلمته، وأن المخلوق مال له في ذلك شيء".



View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

وتابع قائلا: "ليس نصر الدين مرتبط بأحد الناس، ويدبر الله في كونه ما أراد"، مشيرا إلى أن "الكلام الآن عن استشهاد القائد يحيى السنوار أبا إبراهيم، ولا نعلم صحة هذا الخبر".

واستدرك بقوله: "إن كان قتل فهي شهادة في سبيل الله وأهلها أحياء عند ربهم يرزقون"، مؤكدا أن "الشهادة مقام رفيع وهي خير ميتة يموتها الإنسان".

وأردف بقوله: "في هذا الجانب من الأرض المقدسة المباركة لا يزال في كل وقت يستشهد بعض قادتها ويخلفها آخرون"، مشددا على أن "هذه الأمة أمة صبر ومصابرة واستمرار على القيام بأمر الله، والصدق معه والوفاء ببيعته".



وأكد جيش الاحتلال أمس الخميس، أنه جرى "اغتيال" رئيس حركة حماس، يحيى السنوار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك عقب اشتباك مسلح وقع في إحدى البنايات التي تواجد فيها مسلحون من "حماس"

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الاشتباك مع السنوار وقع في حي تل السلطان برفح، وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، إنه "نفذ بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة، التي أدت إلى تقليص منطقة عمل السنوار، ما أسفر أخيرا عن القضاء عليه".

وأضاف أن قوة تابعة له من اللواء 828 رصدت وقتلت 3 من عناصر حماس خلال اشتباك جنوبي قطاع غزة، وبعد استكمال عملية فحص الحمض النووي يمكن التأكيد أن السنوار "قُتل".

ولم تعلق حركة حماس على ما قالته إذاعة جيش الاحتلال حتى الآن.

وهذه ليست أول مرة يدور فيها الحديث في الأوساط الإسرائيلية عن اغتيال السنوار في قطاع غزة، حيث تداولت وسائل إعلام عبرية في نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي ادعاءات عن اغتياله، بغارة دون أن يعلم الاحتلال بوجوده في موقع الاستهداف، لكن تلك الإشاعات دحضتها لاحقا تقارير إسرائيلية.

يذكر أن حركة "حماس" أعلنت في السادس من آب /أغسطس الماضي، اختيار السنوار الذي عجز الاحتلال طوال الأشهر الماضية عن الوصول إليه في قطاع غزة، رئيسا لمكتبها السياسي.

وجاء تعيين السنوار في هذا المنصب خلفا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.


تعليق الشيخ الددو على استشهاد القائد أبي إبراهيم يحيى السنوار pic.twitter.com/rngsHhEMmn

— محمد الحسن الددو (@ShaikhDadow) October 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الددو استشهاد حماس السنوار الاحتلال حماس الاحتلال استشهاد السنوار الددو المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یحیى السنوار جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - ‏نتنياهو بعد استشهاد يحيى السنوار: الحرب لم تنته بعد

أ‌كد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عقب استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس، أن الحرب لم تنته بعد.

نتنياهو يعلن استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، استشهاد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة.

جيش الاحتلال يعلن رسميا استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، عن اغتيال قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاع.

وجاء في بيان الاحتلال: "في ختام عملية مطاردة استمرت عامًا كاملًا، تمكنت قوات الجيش، بالتعاون مع جهاز الشاباك، من تصفية يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، الذي أشرف على تنفيذ المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر. السنوار كان أحد القادة الرئيسيين لحركة حماس، حيث قاد أنشطتها العسكرية وروّج لإيديولوجيتها طوال فترة الحرب وبعدها".

كما أشار البيان إلى أن السنوار "كان مختبئًا طوال الفترة الماضية في مواقع تحت الأرض وفي أنفاق حماس بين المدنيين في قطاع غزة، وقامت قوات الاحتلال بتنفيذ عشرات العمليات لتضييق الخناق عليه، ما أدى في النهاية إلى تحديد مكانه والقضاء عليه".

وأضاف البيان: "بعد تنفيذ عملية عسكرية دقيقة، وبناءً على معلومات استخبارية من الشاباك وهيئة الاستخبارات العسكرية، تمكنت قوة خاصة من لواء 828 من رصد وقتل ثلاثة مقاومين، وبعد فحص هوية القتلى، تم التأكيد على استشهاد يحيى السنوار".

مقالات مشابهة

  • هكذا علّق الداعية الددو على استشهاد قائد حماس يحيى السنوار (شاهد)
  • عاجل - يحيى السنوار في لحظاته الأخيرة.. صمود يسبق الشهادة (صورة)
  • عاجل - أول تعليق رسمي من "بايدن" على استشهاد يحيى السنوار
  • عاجل - بايدن بعد استشهاد يحيى السنوار: سأتحدث مع نتنياهو قريبا لبحث إعادة الرهائن وإنهاء الحرب
  • عاجل - بايدن بعد استشهاد يحيى السنوار: الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة دون سيطرة حماس على السلطة
  • عاجل - ‏نتنياهو بعد استشهاد يحيى السنوار: حماس لن تحكم غزة مجددا
  • عاجل - ماذا قال "نتنياهو" لسكان قطاع غزة بعد استشهاد يحيى السنوار؟
  • عاجل - ‏نتنياهو بعد استشهاد يحيى السنوار: الحرب لم تنته بعد
  • عاجل - نتنياهو يعلن استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس