أعلنت شركة "أندوريل" الأمريكية لتكنولوجيا الدفاع، عن إصدار مجموعة من الطائرات المسيّرة الجديدة المختصّة في جمع المعلومات وتنفيذ المهام القتالية.

وأظهر مقطع فيديو، نشرته الشركة على "اليوتيب" طائرة بدون طيار خفيفة الوزن، تستخدم الذكاء الاصطناعي لتتبع الأهداف في المعركة. إذ صممت الطائرة "بولت" للاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتتبع الأهداف بشكل ذاتي.

أما طائرة "بولت-إم" فهي قادرة على ضرب الأهداف.

ويُظهر الفيديو كذلك، الطائرة المزودة بـ3 أرطال من المتفجرات وهي تسقط بسرعة من السماء نحو شاحنة مستهدفة، ما أدّى إلى تدمير الطائرة فوقها وإلحاق أضرار جسيمة بالشاحنة.



ووفق الفيديو نفسه، فإن الطائرة تزن حوالي 15 رطلا، ويمكن فكها وحملها داخل حقيبة الظهر. فيما يقول الموظفون إن الجنود سوف يحتاجون فقط إلى 5 دقائق من أجل تركيبها وإطلاقها من أي مكان.

وأوضح عدد من المختصين في تكنولوجيا الدفاع، أن إصدار الشركة الأمريكية لطائرات مسيرة جديدة، أتى من أجل محاولة الاستفادة من الطلب الذي بات مُتزايدا عقب نجاح منتجات مماثلة لها في أوكرانيا، وهي التي تعتبر أرخص بكثير من الطائرات المقاتلة.

وفي هذا السياق، أوضح تقرير لوكالة "رويترز" أن: "الحرب الروسية ضد أوكرانيا قد سلّطت الضوء على أهمية الذخائر والأسلحة الجوية خفيفة الوزن والتي يمكنها التحليق فوق منطقة معينة، ومسحها".


"كذا تنفيذ ضربات سريعة ودقيقة، بدلا من استخدام الطائرات المقاتلة التي تتسم بارتفاع تكاليفها وكونها عرضة للخطر" بحسب التقرير ذاته، الذي نشرته وكالة "رويترز"، الأسبوع الجاري.

وقالت شركة "أندوريل" الأمريكية، إنها: "صمّمت الطائرات الجوية الذاتية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL)، من أجل توفير قدرات مرنة لمجموعة من المهام، بدءا من جمع المعلومات الاستخبارية والمراقبة والاستطلاع (ISR) إلى عمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى إصدار خاص من الذخائر لاستهداف القوات المعادية".

وأضافت الشركة المتخصصة في تكنولوجيا الدفاع، أن: "الأنظمة تتمتع بوقت طيران يتجاوز 40 دقيقة ونطاق يصل إلى 20 كيلومترا"، مشيرة إلى أنها تعاقدت من أجل توريد طائرات مسيرة قاتلة من طراز "بولت" إلى مشاة البحرية الأميركية".

كذلك، أردفت شركة "أندوريل" المملوكة للقطاع الخاص أن "تكاليف المنتج الجديد تتراوح في حدود عشرات الآلاف من الدولارات".


إلى ذلك، قال البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، إن الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد تحدّث إلى نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بخصوص الجهود المبذولة من أجل زيادة المساعدات الأمنية لأوكرانيا.

وفي هذا الخصوص، أعلن البيت الأبيض، عبر بيان له، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة قيمتها 425 مليون دولار. مبرزا أن "الحزمة الأمنية لأوكرانيا تشمل على قدرات الدفاع الجوي وذخائر جو-أرض، وكذا على مركبات مدرعة وذخائر حيوية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا الشركة الأمريكية طائرات مسيرة البحرية الأميركية شركة أمريكية طائرات مسيرة البحرية الأميركية المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من أجل

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الفنون تصدر عددين جديدين من مجلة "الفن المعاصر"

في إطار خطة وزارة الثقافة للارتقاء بحركة النشر وإتاحة المعرفة، أصدرت أكاديمية الفنون، برئاسة الأستاذة الدكتورة غادة جبارة، عددين جديدين في مجلد واحد من مجلة "الفن المعاصر"، وهي مجلة فصلية علمية محكمة.

مدحت الكاشف يكشف عن عنوان العدد الجديد

 

صرح الأستاذ الدكتور مدحت الكاشف، مدير تحرير المجلة، أن العنوان الذي تحمله المجلة في هذا العدد هو "غواص في بحر النغم"، وهو اسم البرنامج الإذاعي الشهير للموسيقار عمار الشريعي. 

 

وأضاف أن البرنامج كان بمثابة مدرسة تعلمنا فيها كيفية تذوق الموسيقى والاستمتاع بها، مشيرًا إلى أن الشريعي يعد علامة مميزة في تاريخ الموسيقى.

مجموعة دراسات عن الموسيقى في العدد الجديد

 

وأوضح الكاشف أن العدد الحالي يحتوي على مجموعة من الدراسات والأبحاث التي تعيد لنا الأسس العلمية لتعلم الموسيقى وتذوقها، مما يعزز المعرفة الموسيقية بأسلوب أكاديمي.

غادة جبارة تعلن عن خطط للنشر الإلكتروني

 

من جانب آخر، أكدت الأستاذة الدكتورة غادة جبارة أن مجلة "الفن المعاصر" تعتبر جزءًا مهمًا في رحلة الأكاديمية نحو الجودة.

 

 كما أعلنت أنه سيتم قريبًا نشر المجلة إلكترونيًا وبالعديد من اللغات، مما يتيح لها الانتشار دوليًا خارج حدود الوطن، في خطوة تهدف إلى تصنيف المجلة للنشر الدولي.

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تقصف عدة منازل في غزة (شاهد)
  • صمود اسطوري: السنوار يواجه الطائرة المسيرة بعصا قبل استشهاده 
  • بعد ضربها الحوثي.. ما عليك معرفته عن رعب القاذفة الشبح B2
  • أكاديمية الفنون تصدر عددين جديدين من مجلة "الفن المعاصر"
  • تحطم مقاتلة أمريكية في واشنطن
  • كيف ستتغلب إسرائيل على طائرات حزب الله؟
  • سر تكنولوجيا أندوريل: طائرة هجومية متقدمة تستطيع حملها في حقيبتك
  • وسائل إعلام روسية: طائرات مسيرة تهاجم قاعدة أمريكية في سوريا
  • دولة عربية تقاضي شركة بوينج لهذا السبب