قال الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد استمرار العملية العسكرية داخل قطاع غزة وفي الجنوب اللبناني حتى تحقيق أهدافه المعلنة، وبالفعل نجح في القضاء على قيادات حماس ولكن لم يتم تحرير الأسرى، وهذه النقطة لن تحدث إلا من خلال التفاوض ومن خلال المسار السياسي والدبلوماسي.

أضاف في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك بنك أهداف غير معلن لنتنياهو ومن ضمنه أنه لا يرغب في إنهاء هذه الحرب بل يريد استمرار العملية العسكرية وإعادة احتلال قطاع غزة وتقسيم القطاع إلى قسمين وإقامة منطقة عازلة، وهذا يطلق عليه «خطة الجنرالات» التي يسعى من خلالها إلى نسف القضية الفلسطينية من جذورها.

نتنياهو يعيد تنفيذ سيناريو تدمير قطاع غزة في جنوب لبنان

وتابع: «نتنياهو يعيد تنفيذ سيناريو تدمير قطاع غزة في جنوب لبنان من خلال السعي بألا تكون هناك تهدئة وأن يستمر التصعيد حتى تتسع رقعة الصراع، وإقامة منطقة عازلة في الجنوب اللبناني أيضًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: عملية حزب الله في حيفا أحدثت اختراقا عسكريا واستخباراتيا بإسرائيل

أكد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أن الهجوم الذي نفذه حزب الله على حيفا كان مفاجئا لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أنه بعد قتل حسن نصر الله وقيادات الصف الأول والثاني في حزب الله، كان تتوقع أن يحتاج حزب الله إلى وقت كبير ليتعافى وينجح في توجيه ضربات للاحتلال.

وأضاف “فارس”، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي، في برنامج “ملف اليوم”، عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن حزب الله نجح بشكل كبير وبسرعة وقوة في العودة مرة أخرى كي يكون ندا للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن حزب الله نجح في اختراق حقيقي في جدار إسرائيل التي كانت تظن أنها لن تكتوي بالنيران التي تشعلها في الشرق الأوسط.

وأضاف: "العملية التي شنها حزب الله على حيفا كانت ضربة قوية ومزلزلة"، مؤكدا أن هذا العملية بقصف معسكر فرقة الجولاني بقوات الاحتلال الإسرائيلي أحدثت اختراقا عسكريا واستخباراتيا في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: "مثل هذه العملية لا يمكن أن تتم بهذه الدقة إلا إذا كان هناك أعين لحزب الله في شمال إسرائيل، استهداف حزب الله للجنود في الجولان وإصابتهم يعني أن هناك من أعطى التفاصيل الكاملة لتنفيذ هذه العملية النوعية في هذا التوقيت التي أصابت وقتلت ما لا يقل عن 67 جنديا إسرائيليا".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي لم يخطط لعملية اغتيال السنوار
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر نموذج غزة في لبنان القائم على سياسة الأرض المحروقة
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تضرب كل الشعب اللبناني وليس حزب الله وحده
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سيناريو الأرض المحروقة في لبنان بعدما دمرت غزة
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تسعى لوقف الصراعات وعدم انجرار المنطقة إلى حرب إقليمية
  • إعلان مهم من أمريكا بشأن إقامة الاحتلال منطقة عازلة جنوب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: عملية حزب الله في حيفا أحدثت اختراقا عسكريا واستخباراتيا بإسرائيل