سواليف:
2024-10-18@08:54:09 GMT

الشهادة لن تُسقط الراية

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

الشهادة لن تُسقط الراية
د نبيل الكوفحي


يعز علينا فراق القادة الذين يصنعون التاريخ، كما يعز علينا فراق الأحبة، خاصة حينما يستشهدون مجاهدين مقبلين غير مدبرين بأيدي اعداء الامة. ما كان الشهيد السنوار اولهم كما لن يكون آخرهم، فاستشهاد القادة وقود لازم لاستمرار الجهاد.
اولئك ما اعزهم على الله، لكنه جل علاه اراد لهم الشهادة اصطفاء ( إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ) شأنهم كزبد بن حارثة وجعفر ابن ابي طالب وعبدالله بن رواحه – وقد تناوبوا الراية- وغيرهم رضوان الله عليهم جميعا.


لم يكن ببال الشهيد ابي ابراهيم واخوانه من امنيات شخصية غير امنية الشهادة وامنية التحرير والتمكين لمسيرة شعب مرابط مجاهد في فلسطين كل فلسطين كمشروع بدأ منذ عشرات السنين واشتد عوده في طوفان الاقصى اخيرا ليثبت للعالم ان شعبنا في فلسطين حي لا يموت وانه قدم خلال عام مضى اكثر من خمسين الف شهيد ومائتي الف جريح وعشرات الاف من المعتقلين ومليوني بلا مأوى في ابشع جريمة ابادة جماعية ترتكب على مرأى العالم كله بدعم من كبار مجرميه.

يدرك القادة الشهداء كم من الجنود قادة حولهم، لانهم حملوا الراية من قادة استشهدوا قبلهم، وكلهم يأبى الا ان تبقى الراية مرفوعة، يصدق فيهم جميعا قوله سبحانه وتعالى ( مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ).
لو كان استشهاد القادة سينهي الجهاد لما استمر الجهاد في فلسطين منذ استشهاد الشيخ عزالدين القسام و عياش واحمد ياسين والرنتيسي وهنيه وغيرهم رحمهم الله جميعا. استشهاد القادة علامة قوة وليس علامة ضعف، في بقعة صغيرة كغزة تعيش تحت الاحتلال منذ اكثر من ٥٠ عاما ويتحالف عليها اكابر المجرمين في العالم.

امام هذا الحدث الجلل؛ واجب على الامة خارج فلسطين ان تستمر بدعمها لاهل فلسطين وغزة خاصة بافضل مما كان منها، بكل ما تستطيعه افرادا وجماعات ودول فالمعركة طويله لم تنته بعد( وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ). ونحن نوقن ان النصر من عند الله وحده، وانه عز وجل يدبر الامور وقد وصف لحظات استحقاق النصر بقوله ( حتى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا).

مقالات ذات صلة الذرات تصنع المعجزات 2024/10/16

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنشر اعترافا للأسير وضاح يونس.. اتهم القادة بالهرب بعد مقتل نصر الله

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو لرجل قيل أنه عنصر في حزب الله اللبناني، جرى القبض عليه في وقت سابق بجنوب لبنان، مشيرا إلى أنه مقاتل ضمن عناصر حزب الله، واسمه وضاح يونس.

ماذا قال وضاح يونس عن التوغل البري الإسرائيلي لجنوب لبنان

وقال وضاح يونس في الفيديو الذي بثه جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن العديد من عناصر حزب الله اللبناني فروا مع بدء التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان، معتبرا أن ذلك يعود لـ«قلة دينهم»، حسب زعمه.

وحسبما ظهر وضاح يونس في مقطع الفيديو، الذي جرى تصويره تحت وطأة أسئلة المحققين معه، قال إنه وفقا لما سمعه جرى التخطيط للهجوم والتقدم نحو الجليل، حيث نقل جيش الاحتلال الإسرائيلي عنه أنه اعترف بأنه بعد اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله لم يشاهد أحدا من قيادات الحزب.

من هو الأسير وضاح يونس؟ 

- أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن وضاح يونس الذي تداول اسمه على أنه هو عنصر حزب الله الذي أسره الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان والذي ظهر بالفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، هو مواطن لبناني من بلدة حولا الجنوبية.

- أكدت وسائل إعلام عربية أن وضاح يونس عنصر تابع لحزب الله اللبناني.

- زعم قسم الإعلام بجيش الاحتلال الإسرائيلي أسر وضاح يونس في مجمع تحت الأرض بجنوب لبنان.

حزب الله ينفي حديث وضاح يونس في الفيديو الإسرائيلي

شكك العديد من اللبنانيين بصحة فيديو الأسير وضاح يونس، في الوقت الذي أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الفيديو جديد وليس لمقاتل فلسطيني من قطاع غزة كما أشيع.

ومن جهته، وفي أول رد على مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن أسر أحد عناصر حزب الله في جنوب لبنان، نفى مسؤول في قيادة الحزب صحة تلك المزاعم، في تصريح خاص لشبكة «CNN» الأمريكية، قائلا: «الفيديو غير صحيح».

 

مقالات مشابهة

  • أبناء صعدة يحتشدون في 26 ساحة نصرة لغزة ولبنان
  • من غزة إلى بيروت.. إليكم أبرز القادة الذين استهدفتهم إسرائيل
  • عاجل - يحيى السنوار في لحظاته الأخيرة.. صمود يسبق الشهادة (صورة)
  • فلسطين.. استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمنزل غرب مدينة غزة
  • مسير راجل لخريجي دورات طوفان الأقصى من أكاديمي وطلاب وموظفي جامعة الحديدة 
  • إسرائيل تنشر اعترافا للأسير وضاح يونس.. اتهم القادة بالهرب بعد مقتل نصر الله
  • فلسطين.. استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال منزلًا بحي النصر غرب غزة
  • كيف تؤدي استراتيجية تحييد القادة إلى تقويض التنظيمات المسلحة؟ 
  • هل يعتبر طلاب الجلالة شهداء علم.. وما هي حالات الشهادة؟