حجز الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز مقعده في نهائي بطولة 'Six Kings Slam' الاستعراضية التي تحتضنها الرياض، إثر فوزه في نصف النهائي على مواطنه الأسطورة رافائيل نادال بمجموعتين دون رد، ليجدد الموعد في نهائي آخر مع الإيطالي يانيك سينر.

لم يجد المصنف الثاني على العالم صعوبة كبيرة في حسم المباراة لصالحه خلال ساعة و18 دقيقة، بتفوق واضح في المجموعتين وبنفس النتيجة 6-3.

وفي المواجهة الرابعة بينهما، نجح ألكاراز في التفوق على "أستاذه" ليعادل الانتصارات مرتين لكل لاعب.

سينر ينتصر على ديوكوفيتش - موقع 24تأهل المصنف الأول عالمياً، الإيطالي يانيك سينر، إلى نهائي بطولة الملوك الـ6 الكبار للتنس المقامة على الملاعب الصلبة في الرياض بعدما تغلب 6-2 و6-7 و6-4 على المصنف الرابع عالمياً، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الخميس.

وسيضرب صاحب الـ21 عاماً موعداً متجدداً في النهائي مع سينر، الذي تفوق على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين لواحدة في نصف النهائي الأول، بواقع 6-2 و6-7 (0-7) و6-4.

وكان اللاعبان التقيا بداية هذا الشهر في نهائي بطولة الصين المفتوحة، وتوج حينها الإسباني باللقب بمجموعتين لواحدة.

ويسعى ألكاراز في النهائي لتأكيد تفوقه على سينر في آخر 3 مواجهات بينهما، وكانت جميعها هذا العام، بينما سيكون على نادال أن يلعب على المركز الثالث أمام غريمه الأزلي ديوكوفيتش، في آخر ظهور له قبل بطولته الأخيرة الشهر المقبل في كأس ديفيز في مدينة ملقا الإسبانية، بعد أن أعلن أنها ستكون الأخيرة في مسيرته في ملاعب التنس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ألكاراز كارلوس ألكاراز رافائيل نادال يانيك سينر

إقرأ أيضاً:

المصنف الأول بالجامعات الأميركية للجولف ينافس على «الدلة»

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن المنظمون، أنه وللعام الرابع على التوالي، سيحصل اللاعب الذي يحتل المركز الأول في جولة PGA الجامعية الأميركية، في ختام مرحلة الخريف من موسم الجولف الجامعي في الولايات المتحدة، على بطاقة المشاركة المباشرة في بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك للجولف، التي تقام في شهر يناير المقبل، ليزاحم النجوم على محاولة الفوز بكأس الدلة الأيقوني.
وسينال اللاعب المصنف الأول على مستوى الجولة الجامعية بتاريخ 27 نوفمبر المقبل، على هذه الدعوة للمشاركة في الحدث الذي يقام ضمن سلسلة رولكس المرموقة، في نادي الإمارات للجولف، علماً بأن المصنف الأول للجامعات الأميركية نجح في كل من العامين الماضيين من التأهل إلى الأدوار النهائية لبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك، فقد احتل لودفيج أبيرج المركز 70 في عام 2023، بينما جاء مايكل ثوربجورنسن بالمركز 11 في عام 2024. 
وقال سيمون كوركيل، المدير التنفيذي لبطولة دبي ديزرت كلاسيك: «نحن سعداء بتقديم بطاقة المشاركة المباشرة في بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك مرة أخرى للاعب المصنف الأول في جولة PGA الجامعية، حيث تتمتع هذه البطولة بتاريخ غني في تسليط الضوء على نجوم المستقبل، ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من رحلة هؤلاء اللاعبين الشباب الموهوبين».
وأضاف: «إن مشاهدة لاعبين مثل لودفيج أبيرج، ومايكل ثوربجورنسن، يشاركان، لا بل يتفوقان، على الساحة العالمية يعزز أهمية هذه الفرصة، ونحن نتطلع إلى الترحيب باللاعب المصنف الأول التالي في نادي الإمارات للجولف، ورؤية ما يمكنه أن يحقق في هذا الحدث ضمن سلسلة رولكس المرموقة».
تُعد بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك للجولف أقدم بطولة للجولف في منطقة الشرق الأوسط، وستكون نسخة العام المقبل 2025 هي النسخة الـ 36 من البطولة، وقد أكد المصنف الثالث عالمياً وحامل اللقب، روري ماكلروي، مؤخراً نيته للعودة إلى نادي الإمارات للجولف، وكسب لقبه الخامس القياسي والثالث على التوالي.

أخبار ذات صلة منافسة قوية على مقاعد ختام «السباق إلى دبي» للجولف منتخب الجولف يشارك في كأس نومورا

مقالات مشابهة

  • سينر وألكاراز يواصلان تألقهما وينتقلان إلى نهائي بطولة The six Kings Slam
  • ألكاراز يطيح بنادال ويضرب موعدا مع سينر في نهائي “الملوك الستة” بموسم الرياض
  • سينر ينتصر على ديوكوفيتش
  • الإيطالي يانيك سينر والإسباني ألكاراز يتأهلان إلى نصف نهائي The 6 Kings Slam
  • يتواجهان مع ديوكوفيتش ونادال اليوم الخميس| سينر وألكاراز  إلى نصف نهائي “The 6 Kings Slam” بموسم الرياض
  • ألكاراز يضرب موعداً مع نادال في نصف النهائي
  • سينر يفرض تفوقه على ميدفيديف في الرياض
  • الأهلي يهزم رجاء أغادير المغربي ويضرب موعدًا مع الزمالك بنصف نهائي أفريقيا
  • المصنف الأول بالجامعات الأميركية للجولف ينافس على «الدلة»