أوضحت دائرة القضاء في أبوظبي، بعض الوسائل المستخدمة في ارتكاب جريمة الابتزاز الإلكتروني، في إطار حملاتها التوعوية للجمهور عبر منصاتها الإلكترونية.

وذكرت الدائرة عبر حسابها في منصة "إكس"، أن "من ضمن الوسائل المستخدمة في عمليات الابتزاز الإلكتروني استغلال الجناة للعلاقة السابقة مع الضحية والتورط معه في موقف مخجل وحيازته لصور أو محدثات بينهما وتهديده بنشرها، إلى جانب اختراق الجناة الحسابات الشخصية للضحايا والحصول على البيانات والمعلومات الشخصية والتهديد بنشرها".

وأضافت أن "الوسائل تتضمن أيضاً قيام الجناة باستعادة بيانات أو محتوى الهاتف بعد بيعه أو سرقته منه وتهديد الضحية بالنشر، إلى جانب الابتزاز الذي يعتمد على الصدمة التي أتاحت للمجرم الوقوف مصادفة على بعض المعلومات التي قد يضر نشرها بالضحية".

وذكرت الدائرة أن أنماط الابتزاز قد تحصل بالاعتماد على إفشاء معلومات اقتصادية أو تجارية تتعلق بوضع الضحية أو مركزه وفي نشرها ما يسيء إليه ويقوي مراكز المنافسين، أو عبر تهديد الجاني للضحية بإفشاء صلات سابقة مريبة كانت بين الطرفين والجهر بها مما يسيء إلى الضحية ويعرضه للإيذاء".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الدائرة الإمارات دائرة القضاء أبوظبي

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: الفحوصات التي أجريت حتى الآن ترجح اغتيـ ال السنوار

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الفحوصات التي أجريت حتى الآن ترجح اغتيال السنوار، حسبما افادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل .

 

جيش الاحتلال: نفحص احتمال اغتيال السنوار في مواجهات بغزة .. ولا يمكن التأكيد الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار أين يحيى السنوار؟ وهذه مطالبه للتوصل إلى هدنة في غزة| محلل فلسطيني يعلق

 

وفي وقت سابق، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يفحص احتمالية اغتيال يحيى السنوار في مواجهات بـ غزة.


وقالت القناة 14 الإسرائيلية ، اليوم الخميس ، أن الجثة التي يشك الجيش الإسرائيلي أنها تعود لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار وجدت في رفح الفلسطينية.

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي ، إنه يفحص الحمض النووي للجثة التي يشتبه أنها تعود للسنوار، كما أضافت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصدر أمني، بأن التقديرات تشير إلى نجاح مقتل السنوار.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن إسرائيل لديها الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا وسيسهل مماثلته مع الجثة المشتبه بها.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي توجه نداء بشأن تمرين أمني
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الفحوصات التي أجريت حتى الآن ترجح اغتيـ ال السنوار
  • متحف اللوفر أبوظبي يفتتح معرضه الجديد “ما بعد الانطباعية: رؤية أعمق” أمام الجمهور
  • “قضاء أبوظبي” توظف الذكاء الاصطناعي لإجراء معاملات الكاتب العدل والتوثيقات
  • «قضاء أبوظبي» توظف الذكاء الاصطناعي لإجراء معاملات الكاتب العدل والتوثيقات
  • "قضاء أبوظبي" توظف الذكاء الاصطناعي لإجراء معاملات الكاتب العدل
  • إلهام شاهين تكشف عن الشخصية التي كانت تتمنى تقديمها
  • سيدة تحذر من فساد الطماطم.. الزراعة تكشف الحقيقة
  • محامية مبابي توضح بشأن إتهامات الإغتصاب التي تطال موكلها