قال لوبوش بلاغا، عضو البرلمان الأوروبي، إنه في حال فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قد يتغير المزاج في الغرب الذي قد يوقف ضخ الأسلحة والأموال لأوكرانيا.

وأضاف البرلماني الأوروبي من سلوفاكيا في حديث لوكالة نوفوستي: "إذا فاز دونالد ترامب، فقد يغير ذلك الأجواء بأكملها لأنه يريد تسوية الأمور مع الروس.

ربما سيتوقف عن إرسال المزيد من الأسلحة ومليارات الدولارات إلى الأوكرانيين".

ووفقا له، حتى أكثر الغلاة بين الكارهين لروسيا في أوروبا يدركون، أن كييف ستضطر عاجلا أم آجلا إلى التوقيع على اتفاق مع موسكو، وربما التخلي عن مطالباتها في المنطقة.

وأضاف البرلماني الأوروبي: "يمكن تمرير العديد والعديد من القرارات ضد روسيا، لكن هذا لا يغير الوضع الحقيقي على الأرض، لذلك أعتقد أن المزيد والمزيد من السياسيين الأوروبيين، سيبدأون في اللجوء إلى المنطق السليم، خاصة بعد فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية، طبعا إذا فاز فعلا. لذلك، أعتقد أنه ربما في الأشهر القليلة المقبلة، قد يبدأ السياسيون الأوروبيون بالحوار المفتوح مع موسكو".

وأشار البرلماني إلى أنه واثق من أن بودابست وبراتيسلافا يمكن أن تصبحا رائدتين في عملية تطبيع العلاقات مع روسيا. وقال: "نشعر أن هذا هو واجبنا الأخلاقي. ونحن بحاجة حقا للسلام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكي الانتخابات الرئاسية الأموال البرلمان الأوروبي الانتخابات الرئاسية الامريكية الحوار المفتوح الرئاسية الأمريكية العلاقات مع روسيا

إقرأ أيضاً:

ترامب: زيلينسكي كاذب هو من بدأ الحرب مع روسيا

اعتبر المرشّح الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض الرئيس السابق دونالد ترامب، الخميس، أنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي غزت روسيا بلاده مطلع عام 2022 "ما كان ينبغي عليه أبداً أن يدع هذه الحرب تندلع".

كما اتّهم ترامب خلفه الديموقراطي جو بايدن بأنّه "المحرّض على هذه الحرب"، في وقت يخشى فيه الأوكرانيون والعديد من حلفاء واشنطن الأوروبيين من أن توقف الولايات المتحدة مساعداتها العسكري لأوكرانيا إذا ما عاد الملياردير إلى البيت الأبيض.

وخلال حوار أجراه معه باتريك بيت ديفيد، رجل الأعمال الذي يبث برنامجاً عبر الإنترنت، قال ترامب إنّه بشأن "أوكرانيا، لاحظوا جيّداً أنّ أوكرانيا لم تعد أوكرانيا".

After lying that Zelenskyy started Ukraine's war with Russia, Trump says he "largely blames" Biden for the war and adds that Biden "instigated" it. (Putin apparently is blameless in Trump's eyes) pic.twitter.com/19Wzpa3aOw

— Aaron Rupar (@atrupar) October 17, 2024

وأضاف أنّه في هذا البلد "كل مدينة تقريباً سوّيت بالأرض، كلّ هذه القباب الذهبية الرائعة باتت على الأرض، أصبحت ركاماً".

وتابع أنّ "هذا الأمر لا يعني أنني لا أريد مساعدته (زيلينسكي) لأنني أشعر بالأسف تجاه هؤلاء الأشخاص".

وهذا أقسى تصريح يدلي به ترامب بشأن زيلينسكي منذ لقائهما في نهاية سبتمبر (أيلول) في نيويورك.

وشدّد الرئيس السابق على أنّ بايدن يتحمل المسؤولية عن الفشل في تجنب اندلاع هذه الحرب.

وقال: "لو كان لدينا رئيس بنصف عقل، لكان من السهل حلّ هذه المشكلة".

وأضاف "ألومه في الأغلب. لقد قال تماماً عكس ما كان ينبغي أن يقال. لقد كان المحرّض على هذه الحرب".

ولا ينفكّ المرشح الجمهوري يؤكّد أن يوسعه أن يحلّ الأزمة الأوكرانية خلال 24 ساعة إذا ما فاز بالانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

ووفقاً لترامب فإنّ وقف الحرب سيتمّ بفضل الاحترام الذي سيفرضه على الساحة الدولية ومن خلال علاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما يكرّر ترامب باستمرار أنّه لو كان رئيساً لما اندلعت الحرب في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تؤكد ضرورة الحوار مع روسيا وتقول إن قوات كييف وضعها صعب على خط الجبهة
  • ترامب: زيلينسكي كاذب هو من بدأ الحرب مع روسيا
  • هل يمكن تفعيل بطاقات التموين غير سارقي التيار الكهربائي؟
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني والعلمي مع روسيا
  • الدبلوماسية الموازية وسيلة لحشد المزيد من الدعم لقضيتنا الوطنية.
  • روسيا تشن هجوماً بالمسيرات على كييف
  • رئيس البلدية: روسيا تشن هجوما بمسيرات على كييف
  • ستيفن كينغ عن ترامب: هذا الكابوس يمكن أن ينتهي
  • برلماني أوروبي: الاقتصاد الروسي ينمو رغم العقوبات والبلاد تتمتع بمستوى معيشي عال