موقع 24:
2024-10-18@08:54:57 GMT

الزمالك هدفه كسر شوكة الأهلي والتتويج بالسوبر المصري

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

الزمالك هدفه كسر شوكة الأهلي والتتويج بالسوبر المصري

يسعى الزمالك إلى تحقيق لقبه الخامس في تاريخه ببطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم، وذلك حينما يشارك في البطولة الرباعية التي تستضيفها أبوظبي بين يومي 20 و24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وسيواجه الزمالك في الدور قبل النهائي من البطولة، فريق بيراميدز يوم 20 من الشهر الجاري، وعينه على تحقيق الفوز من أجل مواجهة محتملة مع الغريم التقليدي الأهلي في المباراة النهائية، حيث سيواجه الأخير منافسه سيراميكا كليوباترا في الدور قبل النهائي من المسابقة.

رحلتنا من القاهرة إلى أبو ظبي ????????#Zamalek | #MostTitledIn20C | #الزمالك_أولًا | #أكبر_قلعة_رياضية pic.twitter.com/QQUkX8LkCt

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) October 17, 2024


ومع فوز الأهلي ببطولة الدوري، وفوز بيراميدز بلقب الكأس، وتتويج سيراميكا كليوباترا بلقب كأس الرابطة، سيشارك الزمالك في البطولة ببطاقة دعوة من جانب رابطة الأندية المصرية في البطولة.
ويدخل الزمالك البطولة بمعنويات عالية بعد نجاحه في التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب غريمه التقليدي الأهلي في المباراة التي جمعتهما الشهر الماضي في العاصمة السعودية الرياض بضربات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل 1-1، حيث يسعى إلى تأكيد جدارته وعلو كعبه على "الشياطين الحمر" بالفوز بلقب السوبر المحلي بعد السوبر الأفريقي الذي أقيم في الرياض.
وسبق للزمالك، الذي تأسس عام 1911، أن فاز بلقب كأس السوبر المصري في أول نسختين من البطولة عامي 2002 و2003، وانتظر 14 عاماً ليفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة في 2017 على حساب الأهلي في أبو ظبي.
وكانت المرة الرابعة التي نجح فيها الزمالك في الفوز باللقب في موسم 2020-2019، حينما تغلب على الأهلي مرة أخرى بضربات الترجيح بعد نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

نستعد بكل قوة للسوبر????????????#Zamalek | #MostTitledIn20C | #الزمالك_أولًا | #أكبر_قلعة_رياضية pic.twitter.com/aUpTsiOzYK

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) October 17, 2024


وإلى جانب فوزه بلقب السوبر المصري أربع مرات، توج الزمالك بلقب الدوري المحلي 14 مرة والكأس 28 مرة، إلى جانب فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا خمس مرات وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) مرتين، وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، إلى جانب تتويجه بالسوبر الأفريقي خمس مرات. وتبلغ القيمة التسويقية لفريق الزمالك مبلغ 10ر17 مليون دولار، ويعد الجناح أحمد سيد زيزو، الأعلى قيمة تسويقية في الفريق بمبلغ 4 مليون دولار.
ويسعى البرتغالي جوزيه غوميز، المدير الفني للفريق، إلى إضافة لقب ثالث له في مسيرته مع الفريق، حيث استهل مشواره بالتتويج بلقب الكونفيدارالية في شهر مايو( أيار) الماضي، قبل أن يضيف إليه لقب السوبر الأفريقي الشهر الماضي.
غوميز (54 عاماً) تولى تدريب الزمالك مطلع العام الجاري، وسبق له تدريب العديد من الأندية البرتغالية واليونانية بالإضافة إلى التدريب في إنجلترا والمنطقة العربية.
وسبق لغوميز أن درب الأهلي والتعاون في السعودية، بالإضافة إلى بني ياس الإماراتي، وتعد تجربته مع الزمالك هي الأولى له في مصر وأفريقيا.
ومع الزمالك نجح غوميز في التتويج بلقبين بعدما كان لقبه الوحيد كمدرب رغم مسيرته الطويلة، في عام 2016 مع فريق الأهلي السعودي، حينما توج بلقب كأس السوبر المحلي هناك.
ويسعى غوميز إلى تجاوز خيبة أمل الفريق في بطولة الدوري، حيث أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث برصيد 56 نقطة، بفارق 29 نقطة خلف الغريم التقليدي الأهلي الذي توج بلقب المسابقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الزمالك كأس السوبر المصري الأهلي جوزيه غوميز السوبر الأفریقی السوبر المصری کأس السوبر بلقب کأس

إقرأ أيضاً:

رضا شحاتة يكشف حظوظ الأهلي والزمالك في الفوز بالسوبر المصري

كشف رضا شحاتة نجم الكرة المصرية السابق، عن الفريق الأكثر حظًا في الفوز بالسوبر الإفريقي، والمنافسة بين الأهلي والزمالك.

وقال رضا شحاتة في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، إن المنافسة بين الأهلي والزمالك دائمًا 50-50 مهما كانت الفروق والإمكانيات والظروف، حتى لو كان هناك نادٍ في غير حالته.

وتابع نجم الكرة المصرية السابق: مباراة الأهلي والزمالك في حد ذاتها بطولة، ومن يكون لديه تركيز وفوقان عالي ويحتاج الفوز، فهو من سيفوز.

وواصل شحاتة: الأهلي والزمالك وبيراميدز سيتنافسون على اللقب، لأنهم جميعا في الملعب وخاضوا مباريات إفريقية، على عكس سيراميكا الذي كان بعيدا عن المباريات الرسمية.

واختتم رضا شحاتة تصريحاته: لا يوجد في الكرة ما يسمى أن من خسر المباراة الماضية سيفوز بالمباراة المقبلة، والأكثر تركيزا واهتماما ورغبة هو من سيفوز، ولا توجد ضغوط أخرى، وعلى الأهلي التركيز إذا أراد الفوز ولا ينظر للمباريات الماضية.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يُغازل «السوبر الخامس» في أبوظبي بـ «قمة المعنويات»
  • لاعب الأهلي السابق: الزمالك سيواجه صعوبات أمام بيراميدز في السوبر المصري
  • بين شائعات الرحيل وتجاوز خسارة الزمالك.. 3 تحديات لـ كولر مع الأهلي في السوبر المصري
  • نجم الأهلي السابق يكشف عن الفريق الأقرب للفوز بالسوبر المصري
  • طارق السيد: الأهلي سيقاتل من أجل الفوز بالسوبر المصري.. وأتمنى تتويج الزمالك
  • عمرو الحديدي: الأهلي الأقرب للفوز بلقب السوبر المصري
  • أسامة نبيه: السوبر الأفريقي فجر كل المشاكل في الأهلي
  • ضم جيفرسون كوستا واستبعاد الزناري.. ملامح قائمة الزمالك بالسوبر
  • رضا شحاتة يكشف حظوظ الأهلي والزمالك في الفوز بالسوبر المصري