الجزيرة:
2024-10-18@08:53:48 GMT

إيران: روح المقاومة ستقوى بعد استشهاد السنوار

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

إيران: روح المقاومة ستقوى بعد استشهاد السنوار

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة الخميس إن "روح المقاومة ستقوى"، بعد تواتر تقارير عن استشهاد زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار، في اشتباك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوبي قطاع غزة.

واعتبرت إيران أن استشهاد السنوار في قطاع غزة "سيعزز روح المقاومة" بهدف تحرير الأراضي المحتلة.

وكتبت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك -على حسابها في منصة إكس- أن السنوار "سيصبح نموذجا للشباب والأطفال الذين سيواصلون الطريق نحو تحرير فلسطين.

وطالما استمر الاحتلال والعدوان، فإن المقاومة ستستمر".

وكان الجيش الإسرائيلي أكد الخميس مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوب قطاع غزة الأربعاء.

وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إن جنوده نفذوا عمليات خلال الأيام الماضية جنوب قطاع غزة بناء على معلومات استخباراتية تفيد بأن قادة في حركة حماس موجودون في المنطقة.

وأضاف أن قوة من اللواء 828 الموجودة في المنطقة اشتبكت أمس مع 3 مقاتلين وقتلتهم، وتبيّن بعد الفحص أن السنوار أحدهم، وفق بيان الجيش.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن الجنود لم يكونوا على علم بوجود السنوار في المبنى، حيث وقع تبادل إطلاق النار جنوب قطاع غزة.

وصرّحت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح، وكان يرتدي سترة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

مقبل غير مدبر

وحتى الحين لم تصدر حماس بيانا حول استشهاد السنوار.

وعلى مواقع التواصل، نعى الجمهور العربي والإسلامي رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار.

وأكثر ما لفت انتباه رواد العالم الافتراضي في الصور التي انتشرت على منصات التواصل لجثمان يحيى السنوار هو ارتداؤه سترة عسكرية وعليه غبار المعركة وبارودها.

وقال مغردون إن السنوار استشهد في أكثر الأماكن خطورة في حي تل السلطان برفح الذي تم إخلاؤه منذ أكثر من 5 أشهر، ولم يكن في الأنفاق ولا بين النازحين، بل في المعركة وفي الميدان فوق الأرض مشتبكا مقبلا غير مدبر.

وأضاف هؤلاء أن السنوار استشهد مشتبكا مقاوما مجاهدا، وليس كما كان يروج الإعلام الصهيوني والبعض أنه في عمق الأرض محاط بالأسرى، ويرتدي حزاما ناسفا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الجامعات الجیش الإسرائیلی یحیى السنوار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هكذا علّق الداعية الددو على استشهاد قائد حماس يحيى السنوار (شاهد)

علّق رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ محمد الحسن الددو، على استشهاد قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار خلال معارك مع قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الداعية الددو إن "الأمة لا تزال تشهد استشهاد القادة وهذا شرف"، مضيفا أنه "لذلك لم تزل هذه الأمة في كل العصور، رغم رحيل بعض القادة الذين تعقد بهم الآمال، ويتبين أن الله هو الذي ينصر دينه ويعلي كلمته، وأن المخلوق مال له في ذلك شيء".

وتابع قائلا: "ليس نصر الدين مرتبط بأحد الناس، ويدبر الله في كونه ما أراد"، مشيرا إلى أن "الكلام الآن عن استشهاد القائد يحيى السنوار أبا إبراهيم، ولا نعلم صحة هذا الخبر".

واستدرك بقوله: "إن كان قتل فهي شهادة في سبيل الله وأهلها أحياء عند ربهم يرزقون"، مؤكدا أن "الشهادة مقام رفيع وهي خير ميتة يموتها الإنسان".

وأردف بقوله: "في هذا الجانب من الأرض المقدسة المباركة لا يزال في كل وقت يستشهد بعض قادتها ويخلفها آخرون"، مشددا على أن "هذه الأمة أمة صبر ومصابرة واستمرار على القيام بأمر الله، والصدق معه والوفاء ببيعته".



وأكد جيش الاحتلال أمس الخميس، أنه جرى "اغتيال" رئيس حركة حماس، يحيى السنوار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك عقب اشتباك مسلح وقع في إحدى البنايات التي تواجد فيها مسلحون من "حماس"

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الاشتباك مع السنوار وقع في حي تل السلطان برفح، وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، إنه "نفذ بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة، التي أدت إلى تقليص منطقة عمل السنوار، ما أسفر أخيرا عن القضاء عليه".

وأضاف أن قوة تابعة له من اللواء 828 رصدت وقتلت 3 من عناصر حماس خلال اشتباك جنوبي قطاع غزة، وبعد استكمال عملية فحص الحمض النووي يمكن التأكيد أن السنوار "قُتل".

ولم تعلق حركة حماس على ما قالته إذاعة جيش الاحتلال حتى الآن.

وهذه ليست أول مرة يدور فيها الحديث في الأوساط الإسرائيلية عن اغتيال السنوار في قطاع غزة، حيث تداولت وسائل إعلام عبرية في نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي ادعاءات عن اغتياله، بغارة دون أن يعلم الاحتلال بوجوده في موقع الاستهداف، لكن تلك الإشاعات دحضتها لاحقا تقارير إسرائيلية.

يذكر أن حركة "حماس" أعلنت في السادس من آب /أغسطس الماضي، اختيار السنوار الذي عجز الاحتلال طوال الأشهر الماضية عن الوصول إليه في قطاع غزة، رئيسا لمكتبها السياسي.

وجاء تعيين السنوار في هذا المنصب خلفا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.


تعليق الشيخ الددو على استشهاد القائد أبي إبراهيم يحيى السنوار pic.twitter.com/rngsHhEMmn

— محمد الحسن الددو (@ShaikhDadow) October 17, 2024

مقالات مشابهة

  • هذا ما قالته إيران في أول تعليق لها عقب استشهاد يحيى السنوار
  • أول تعليق من إيران على اغتيال يحيى السنوار
  • هكذا علّق الشيخ الددو على استشهاد قائد حماس يحيى السنوار (شاهد)
  • هكذا علّق الداعية الددو على استشهاد قائد حماس يحيى السنوار (شاهد)
  • روح المقاومة ستقوى.. بعثة إيران في الأمم المتحدة بعد استهداف السنوار
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة