عقب اكتساحه لجميع الألقاب المحلية التي خاضها في الموسمين الأخيرين، يبحث الأهلي عن التتويج بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم، التي تنطلق فعالياتها بعد غد الأحد بالإمارات.

منذ تعاقد الأهلي مع مديره الفني السويسري مارسيل كولر، فرض الفريق الأحمر هيمنته على جميع المسابقات التي شارك فيها، حيث توج بالألقاب الثلاثة الأخيرة في السوبر المصري، بالإضافة للقبين بالدوري المصري الممتاز ومثلهما في كأس مصر.

وتمثل اللقب المحلي الوحيد الذي لم يتوج به نادي القرن في أفريقيا خلال تلك السلسلة، في بطولة كأس مصر لموسم 2023-2024، التي قرر الأهلي الانسحاب منها بعد صعوده لدور الـ16، وذلك من أجل منح لاعبيه قسطاً من الراحة والاستعداد بشكل أفضل للموسم الجديد.

كولر يطلب إلغاء صفقة الأهلي الجديدة - موقع 24كشفت تقارير إعلامية، عن مفاجأة مدوية في الأهلي المصري قبل انطلاق الموسم المحلي 2024-2025.

ويشارك الأهلي في كأس السوبر المصري للمرة الـ19 كأكثر الفرق ظهوراً بالمسابقة، التي انطلقت نسختها الأولى 2002، بعد تتويجه بلقب الدوري الموسم الماضي للنسخة الثانية توالياً.

ويتطلع الأهلي للفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية حصولاً على البطولة، من أجل إعادة البسمة لجماهيره التي شعرت بالإحباط عقب فشل الفريق في الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي، إثر خسارته المفاجئة بركلات الترجيح أمام غريمه التقليدي الزمالك الشهر الماضي بالمملكة العربية السعودية.

ويمتلك الأهلي 14 لقباً في كأس السوبر، وهو ما يشكل ضعف إجمالي عدد الألقاب التي حصل عليها باقي منافسيه، حيث فاز الزمالك بأربعة ألقاب، مقابل لقب وحيد لـ"المقاولون"، طلائع الجيش، وحرس الحدود.

جمهور الأهلي يستقبل "الأحمر" في أبوظبي - موقع 24وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى مطار زايد الدولي، استعداداً للمشاركة في كأس السوبر المصري للأبطال.

ويسعى الأهلي الذي تأسس عام 1907 للفوز بلقبه الـ152 في تاريخه المرصع بالبطولات مع اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وهو ما جعله ضمن أوائل الأندية التي تتواجد بقائمة الفرق الأكثر حصولاً على الألقاب في تاريخ كرة القدم على مستوى العالم.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولات الدوري المصري (44 لقباً)، وكأس مصر (39 لقباً)، ودوري منطقة القاهرة (15)، وكأس السلطان حسن (7)، والسوبر المصري (14)، ودوري أبطال أفريقيا (12)، وكأس السوبر الأفريقي (8)، وكأس الكؤوس الأفريقية (4).

كما حصل الأهلي مرة واحدة على ألقاب الكونفيدرالية الأفريقية، وكأس الجمهورية العربية المتحدة، وكأس الاتحاد المصري، وكأس الأفرو آسيوية، وكأس الأندية العربية لأبطال الدوري، وكأس الأندية العربية لأبطال الكؤوس، كما نال كأس النخبة العربية مرتين.

ويعد الأهلي صاحب القيمة التسويقية الأعلى بين الفرق الأربعة المشاركة في النسخة الحالية من السوبر المصري، حيث تبلغ قيمته 30.88 مليون يورو، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت.

ويتقاسم لاعب خط الوسط إمام عاشور، والمهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي، قائمة أعلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية في الفريق، حيث تبلغ قيمة كل منهما 3 ملايين يورو.

ويبلغ معدل أعمار لاعبي الأهلي حالياً 26 عاماً و8 أشهر، ليتواجد في المركز الثاني كأعلى معدل في البطولة بعد بيراميدز (28 عاماً و3 أشهر).

ويبدأ الأهلي الذي يطمع في الفوز باللقب للنسخة الرابعة توالياً مشواره في البطولة بمواجهة سيراميكا كليوباترا، الفائز بكأس رابطة الأندية المحترفة الموسم الماضي، بعد غد الأحد، في الدور قبل النهائي للبطولة.

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين الأهلي وسيراميكا في السوبر المصري، بعدما سبق أن التقيا بالدور ذاته في نسخة المسابقة الماضية، وفاز "المارد الأحمر" بهدف نظيف جاء عبر النيران الصديقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأهلي السوبر المصري كأس السوبر المصري الأهلي المصري الزمالك السوبر المصری کأس السوبر فی کأس

إقرأ أيضاً:

كولر يُحدد قائمة الأهلي المشاركة في السوبر المصري

استقر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على قائمة الفريق المقرر أن تخوض بطولة كأس السوبر المصري التي ستقام في الإمارات في الفترة من يوم 20 إلي 24 أكتوبر الجاري.

ويستهل الأهلي مشواره في بطولة السوبر المصري بمواجهة سيراميكا كليوباترا يوم 20 أكتوبر الجاري على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ‏في الدور نصف نهائي.

وقرر كولر مدرب الأهلي اصطحاب جميع لاعبي الفريق رفقة البعثة المسافرة إلي الإمارات باستثناء 3 لاعبين وهم الثلاثي المصاب، علي معلول، محمد هاني، وكريم فؤاد. 

قائمة الأهلي لخوض بطولة السوبر المحلي


وجاءت قائمة الأهلي لخوض بطولة السوبر المحلي مكون من: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، شوبير، حمزة علاء.

الدفاع: رامي ربيعة، أشرف داري، ياسر إبراهيم، عمر كمال، يحيى عطية الله، يوسف أيمن، خالد عبد الفتاح، الدبيس.

الوسط: إمام عاشور، أفشة، حسين الشحات، نيدفيد، عمر الساعي،  مروان عطية، رضا سليم، أحمد كوكا، حسين الشحات، بيرسي تاو، عمرو السولية، أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر.

الهجوم: وسام أبو علي، كهربا.

ويلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا يوم 20 أكتوبر الجاري على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ‏في نصف نهائي بطولة السوبر المصري.

مقالات مشابهة

  • وعد خاص من إمام عاشور لـ لاعبي الأهلي قبل السوبر المصري
  • وعد خاص من إمام عاشور للاعبي الأهلي قبل السوبر المصري
  • وصول بعثة الأهلي للإمارات استعدادا لخوض السوبر المصري
  • خالد الغندور: وعد خاص من إمام عاشور للاعبي الأهلي قبل السوبر المصري
  • السوبر المصري.. بعثة الأهلي تطير إلى الإمارات "صور"
  • كولر يعلن قائمة الأهلي لبطولة كأس السوبر المصري
  • كولر يُحدد قائمة الأهلي المشاركة في السوبر المصري
  • السوبر المصري.. وسام أبو علي ينضم لبعثة الأهلي في الإمارات
  • عفت نصار: الزمالك سيقاطع الأندية التي ترفض التعاون معه في الصفقات