كشفت فلايڤا، قاعة الطعام النابضة بالحياة في مركز الغُرير، وألو بيروت، مطعم المأكولات اللبنانية التقليدية الحائز على العديد من الجوائز، عن تحقيق رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال تنظيم فعالية شاورماثون خلال الأسبوع الماضي، وهي أكبر فعالية لتذوق الشاورما، في الأسبوع الماضي في مركز الغُرير بمشاركة 312 شخص تشاركوا تناول أكثر من 900 سندويشة من ثلاثة أصناف من الشاورما، من تحضير وتقديم مطعم ألو بيروت.

وتحتفي الفعالية بأحد أكثر الأطباق المفضلة في الشرق الأوسط وهو الشاورما، الذي تم تقديمه من ألو بيروت ضمن ثلاثة أصناف مختلفة منه، وهي الدجاج والدجاج الحار والدجاج بالأفوكادو. وتناول كل من المشاركين، البالغ عددهم 312 بمن فيهم موظفين من شركة الغُرير وطلاب من مدرسة ميتافيرس، قضمة واحدة على الأقل من كل سندويشة ليساهموا رسمياً في تسجيل الرقم القياسي الجديد.

كما شارك في الفعالية طلاب من جامعة ميدلسكس دبي، والذين لعبوا دوراً مهماً في التحقق من تسجيل الرقم القياسي الجديد من خلال رصد التفاصيل على مدار فترة الفعالية. وأشرف ثلاثة مراقبين على المشاركين ضمن ثلاث دفعات منفصلة، وتأكدوا من أن كل واحد منهم أخذ قضمة من أصناف الشاورما الثلاثة، في حين تم تكليف شاهدين بالإشراف على عملية تسجيل الرقم القياسي بما يضمن تلبية المعايير الرسمية لموسوعة غينيس للأرقام القياسية™.

وتعليقاً على هذا الإنجاز المهم، قال مايكل بيفرلي، نائب الرئيس التنفيذي في مركز الغُرير: “لقد كان حدثاً ممتعاً! حيث يجسد هذا الإنجاز قيمنا الأساسية التي تتمحور حول تقديم تجارب طهو متنوعة واستخدام منصتنا للمشاركة المجتمعية وتعزيز سمعتنا على مستوى العالم. كما يؤكد على أهمية الطعام وقدرته على جمع الناس، وهو ما نهدف إلى تحقيقه من خلال قاعة فلايڤا”.

وأضاف: “يمثل نجاحنا في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية احتفاءً بمحبي الشاورما في الإمارة وابتكاراً لنشاط مميز يجمع أشخاصاً من مختلف مناحي الحياة، بما ينسجم مع رؤيتنا المتمثلة في جعل دبي وجهة سياحية عالمية وإحداث تأثير اجتماعي إيجابي”.

قال شربل مهنا، الرئيس التنفيذي لمجموعة بلاك سبون: “تسرنا المشاركة في هذه الفعالية الاستثنائية إلى جانب فلايڤا في مركز الغرير. وتتخطى الشاورما مفهوم الوجبة إلى كونها رمزاً يعكس حفاوة الضيافة الشرق أوسطية وتقاليدها العريقة. إن مشاركتنا هذا الطبق مع المجتمع من حولنا من خلال الاحتفال بتحقيق رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية️ يعكس الإقبال الكبير الذي تحظى به هذه الوجبة الشعبية الشهيرة. ونلتزم في ألو بيروت بمشاركة أشهى النكهات اللبنانية الأصيلة مع العالم، ووفرت هذه الفعالية فرصة استثنائية لتسليط الضوء على إبداعات مطبخنا الفريدة”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: موسوعة غینیس للأرقام القیاسیة من خلال

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. أمريكا تكشف عن ما قالته لإسرائيل بشأن الغارات على بيروت

(CNN)--  ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، أن بلادها "تعارض"  الغارات التي تشنها إسرائيل على العاصمة اللبنانية بيروت خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر في إفادة صحفية: "أوضحنا لإسرائيل أننا نعارض حملة القصف التي شنتها خلال الأسابيع الأخيرة في بيروت، لقد شهدنا انخفاضا في الضربات في الأيام الأخيرة، وسنستمر في مراقبتها بعناية شديدة".

وأضاف أن الولايات المتحدة "لديها مخاوف بشأن طبيعة الحملة"، مشيرًا إلى مخاوف محددة إلى حد كبير بشأن "الخسائر المدنية" للضربات.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يتسلم شهادة موسوعة غينيس لأكبر كرنفال تمور بالعالم
  • أكبر كرنفال في العالم.. سوق التمور بالقصيم يدخل موسوعة جينيس
  • جيش الاحتلال يحقق في احتمال اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة
  • راشد بن حميد يعتمد مشروع أكبر مركز بيانات محسن بالذكاء الاصطناعي
  • انبعاثات الفحم في تركيا تقترب من مستوى قياسي.. وتحذير من “توسع قاتل”
  • لأول مرة.. أمريكا تكشف عن ما قالته لإسرائيل بشأن الغارات على بيروت
  • نجم الزمالك السابق: "حسام حسن يحقق أرقام صعبة مع المنتخب"
  • عمرو الدردير يتغزل في نجم الزمالك: 6 سنين من الإنجازات والأرقام القياسية
  • فندق ريكسوس مارينا أبوظبي يستضيف فعالية "ركوب الدرجات الهوائية مع ريكسوس"