دبي: «الخليج»
أعلنت بلدية دبي إطلاق موسم التخييم الشتوي المؤقت في الإمارة بدءاً من يوم الاثنين المقبل والذي سيستمر حتى نهاية إبريل 2025، حيث حددت موقع المخيمات الشتوية المؤقتة لهذا العام في منطقة العوير.
وحرصت البلدية على التأكد من توفير بيئة تخييم عائلية آمنة مناسبة لقضاء تجربة تخييم صحراوية متميزة والاستمتاع بالأجواء الشتوية في الإمارة، وذلك ضمن جهودها في تقديم خدمات متميزة لسعادة أفراد المجتمع ورفاهيتهم.


وأكدت بلدية دبي توفير كافة المتطلبات الأساسية والخدمات والتسهيلات في مشروع المخيمات الشتوية المؤقتة، بما يعزز سعادة المستفيدين والمرتادين لها، ويضمن لهم تخييماً آمناً ومريحاً، مشيرةً إلى أنها أعطت أصحاب الهمم الأولوية في حجز المساحات الأمامية في موقع منطقة المخيمات الشتوية المؤقتة المخصصة، وذلك تسهيلاً لحركة دخولهم وخروجهم. كما وفرت مساحات تجارية لمستلزمات التخييم التي يحتاجها مرتادو المخيمات، حيث يمكن لأصحاب المشاريع التجارية الراغبين التقديم على الفرص الاستثمارية في الموقع الإلكتروني لبلدية دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي المخیمات الشتویة

إقرأ أيضاً:

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. جزر ودلافين وحضارة

مع قرب بداية فصل الشتاء، وانخفاض درجات الحرارة تتربع عدد من المدن المصرية على قائمة أفضل المدن في السياحة الشتوية، مما يجعلها قبلة للسياح المصريين والأجانب خلال فترة الشتاء بينها مدن بجنوب سيناء وأخرى بجنوب الصعيد.

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. شرم الشيخ في جنوب سيناء

تعد مدينة شرم الشيخ من أكثر الأماكن التي تشهد إقبالا في فصل الشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة فيها عن أغلب المدن الساحلية وخاصة الشمالية، وتتميز بوجود العديد من المناطق الطبيعية كمحمية رأس محمد والشواطئ المختلفة.

يقول إسلام حسن مسؤول بأحد الشركات السياحية: إن أهم ما يميز مدينة شرم الشيخ في فصل الشتاء هو مياهها الدافئة وعدم انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير كباقي المدن الشمالية.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»: «مدينة شرم الشيخ تعتمد بشكل كبير على السياحة الشتوية وخاصة للأجانب، كما أنها تتضمن مناطق جاذبة للسياحة كمحمية رأس محمد، وخليج نبق، ومنطقة السوق القديم ومنطقة سوهو سكوير إلى جانب الحفلات البدوية المسائية».

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. مدينة دهب في جنوب سيناء

كما تتضمن محافظة جنوب سيناء أماكن تعد من أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر كمدينة دهب والتي تبعد حوالي 150 كيلو عن مدينة شرم الشيخ، والتي تتميز بمناطق خلابة هي الوحيدة في العالم.

وتضم مدينة دهب منطقة البلو هول والبلو لاجون، والتي تعد من أشهر مناطق الغطس في العالم ويتوافد عليها العديد من أشهر غواصي العالم ومحبي رياضة الغوص، للاستمتاع بأجمل المشاهد في أعماق البحر الأحمر.

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. مدينة الغردقة على البحر الاحمر

وتعد مدينة الغردقة من أبرز المدن على البحر الاحمر، التي تشهد إقبالا كبيرا في فصل الشتاء وتتمتع بمقومات سياحية تجعلها على قبلة المدن الأكثر رواجا في فضل الشتاء كجزيرة الجفتون البحرية، وشواطئ أورانج وبارادايس والمحمية.

وقال أبو المجد علي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»: إن مدينة الغردقة تعد ضمن قائمة أفضل أماكن العالم للسفر في 2024، واختارتها صحيفة نيويورك تايمز من بين أفضل 52 مكان حول العالم.

واضاف أن السياح يتوافدون في فصل الشتاء على الغردقة لتميزها بالطقس المعتدل والشمس الساطعة، مشيرا إلى أن مطار الغردقة الدولي استقبل في عام 2023، 9 ملايين شخص.

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. مدينة مرسى علم

وعلى امتداد ساحل البحر الأحمر تقع مدينة الأحلام أو مدينة مرسى علم والتي تتميز بنقاء وصفاء المياه ووجود جزر مختلفة كجزيرة خوار والزبرجد إضافة إلى انتشار الشواطئ الرملية الفيروزية.

وتشتهر مدينة مرسى علم بانتشار الدلافين والأسماك ذات الألوان التي تجذب آلاف السياح بشكل سنوي خاصة مع قربها من مدينة الغردقة.

أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. الأقصر وأسوان

 

تعد مدينتا الأقصر وأسوان من أكثر المدن التي تميز مصر سياحيا في فصل الشتاء، بسبب ارتفاع الحرارة بها كونها مشتى للسياح واختلاف جوها عن باقي محافظات الجمهورية.

وبحسب الدكتور وائل زعير، عضو اتحاد الغرف السياحية، فإنه تم البدء في العديد من الفعاليات للترويج للسياحة الشتوية بدأت في الأقصر وأسوان خلال الأسابيع الماضية وتضمنت عروض نيلية وأخرى بالطيران على مستوى منخفض.

وأكد أنه يجري الترويج لموسم السياحة الشتوي كل عام بعدد من الفعاليات، وخاصة لما تتمتع به مدينتي الأقصر وأسوان من متاحف ومعابد فريدة من نوعها حول العالم.

مقالات مشابهة

  • «بلدية دبي» تطلق موسم التخييم الشتوي المؤقت
  • بلدية دبي تبدأ استقبال طلبات حجز المخيمات الشتوية
  • 21 أكتوبر.. انطلاق موسم التخييم الشتوي المؤقت في دبي
  • ابراهيم دياز يستمتع بأجواء صحراء أكفاي مع عائلته (فيديو)
  • أفضل 5 مدن للسياحة الشتوية في مصر.. جزر ودلافين وحضارة
  • استشهاد رئيس بلدية لبناني في قصف إسرائيلي.. وإطلاق عشرات الصواريخ على الجليل
  • دبي.. القرية العالمية تبدأ استقبال ضيوفها
  • محافظ المنيا يتفقد منطقة سوق الحبشي لمعاينة موقع مشروع التطوير
  • سياحة التخييم في قطر تجربة خاصة بمواصفات عالمية