علق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على مقتل زعيم حركة حماس يحي السنوار خلال اشتباك مع القوات الإسرائيلية أمس الأول الأربعاء، قائلاً: "كان يحيى السنوار إرهابياً شرساً لم يتوقف عن إرهابه، ومسؤولاً عن أكبر مذبحة ضد اليهود منذ محرقة الهولوكوست".

وذكر بلينكن في البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية "بتوجيه من السنوار، قتل إرهابيو حماس إسرائيليين وأمريكيين ومواطنين من أكثر من 30 دولة.

واختطفوا واحتجزوا أطفالاً رضع ومسنين ومدنيين آخرين كرهائن".

وأضاف أن "قراره بشن الهجمات الإرهابية في 7 أكتوبر(تشرين الأول) أدى إلى إطلاق العنان لعواقب كارثية على سكان غزة، الذين مازالوا يعانون حتى الآن من أهوال أكثر من عام من الحرب.  لقد أصبح العالم مكاناً أفضل برحيله".

وقال: "إننا نتذكر اليوم ضحايا جرائم السنوار التي لا توصف ونأمل أن يجلب لهم مقتله قدراً من العدالة.  إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل في محاسبة أولئك المسؤولين عن هجوم 7  أكتوبر(تشرين الأول) وضمان عدم تكرار مثل ذلك الهجوم".

ووفقاً لبلينكن فقد "رفض السنوار في مناسبات متعددة خلال الأشهر الماضية الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة وشركاؤها لإنهاء هذه الحرب من خلال اتفاق يعيد الرهائن إلى عائلاتهم ويخفف من معاناة الشعب الفلسطيني".

Yahya Sinwar was responsible for the murder of thousands of Israelis, Americans, and citizens of more than 30 countries. His decision to launch the terror attacks on October 7 unleashed catastrophic consequences on the people of Gaza. The world is a better place with him gone.

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) October 17, 2024

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة ستضاعف، خلال الأيام المقبلة، جهودها مع شركائها لإنهاء هذا الصراع، وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن، ورسم مسار جديد للمضي قدماً من شأنه أن يمكن شعب غزة من إعادة بناء حياته وتحقيق تطلعاته بعيداً عن الحرب ومتحررا من قبضة حماس الوحشية".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السنوار عام على حرب غزة السنوار غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

عقب حديث أمريكي عن انهاء حرب غزة بعد اغتيال السنوار.. بلينكن يهاتف وزير الخارجية السعودي

السعودية – أعلنت وزارة الخارجية السعودية امس الخميس تلقي وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب أنه جرى خلال الاتصال مناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

ولم تكشف الخارجية السعودية تفاصيل الاتصال.

من جهته ذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أن بلينكن أجرى اتصالات مع نظرائه بالمنطقة لبحث إنهاء الحرب.

وأضاف أنه يجب إطلاق سراح المحتجزين بقطاع غزة وتنفيذ مسار يضمن إنهاء الحرب في غزة.

وصرح بأن الولايات المتحدة ترى فرصة حقيقية للتقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بعد التطورات الأخيرة.

وأعلنت إسرائيل الخميس مقتل زعيم حركة الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار خلال اشتباكات في مدينة رفح، مشيرة إلى أن العملية لم تكن تستهدفه ولكن القوات اكتشفت مقتله “مصادفة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عقب حديث أمريكي عن انهاء حرب غزة بعد اغتيال السنوار.. بلينكن يهاتف وزير الخارجية السعودي
  • وماذا بعد قتل السنوار؟!
  • مقتل السنوار وحرب غزة.. نتانياهو يتحدث عن بداية النهاية
  • بعد اغتيال السنوار.. بلينكن يزور المنطقة للدفع باتفاق هدنة في غزة وتبادل المحتجزين
  • إسرائيل: جثمان السنوار نقل إلى مشرحة في تل أبيب
  • الشرطة الإسرائيلية تنقل جثمان السنوار إلى مشرحة بتل أبيب
  • بمقتل السنوار.. إسرائيل تحقق أكبر انتصار لها في حرب غزة
  • بايدن: مقتل السنوار خطوة مهمة لإنهاء الحرب
  • عاجل - بايدن بعد استشهاد يحيى السنوار: سأتحدث مع نتنياهو قريبا لبحث إعادة الرهائن وإنهاء الحرب