موقع 24:
2024-10-18@08:36:00 GMT

واشنطن: ساعدنا إسرائيل في فهم تحركات قادة حماس

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

واشنطن: ساعدنا إسرائيل في فهم تحركات قادة حماس

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الخميس إن الجيش الأمريكي لم يكن له دور في العملية الإسرائيلية التي قُتل فيها زعيم حركة حماس يحيى السنوار، لكنها أوضحت أن معلومات المخابرات الأمريكية ساهمت في فهم إسرائيل لتحركات قادة حماس.

وأوضح الميجر جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاغون: "كانت هذه عملية إسرائيلية.

لم تشارك قوات أمريكية بشكل مباشر".
وأضاف "الولايات المتحدة ساعدت في تقديم معلومات المخابرات فيما يتعلق باستعادة الرهائن وتحديد مكان وجود قادة حماس المسؤولين عن احتجاز الرهائن وتعقبهم. ومن المؤكد أن هذا يساهم بصورة عامة".

هل يفتح مقتل السنوار باباً لإنهاء حرب غزة؟ - موقع 24على مدى أشهر، كان المسؤولون الأمريكيون المحبطون يسعون لإنهاء الحرب في غزة، ويفكرون بهدوء في السيناريو الوحيد الذي قد يسهم في دفع محادثات وقف إطلاق النار المتعثرة، وهو مقتل زعيم حماس يحيى السنوار، الذي يُعتقد أنه يختبئ تحت غزة في شبكة أنفاق الحركة.

وأدلى رايدر بتعليقاته بعد حديث للرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقتل السنوار والذي قال خلاله إنه أمر قوات العمليات الخاصة والمخابرات الأمريكية بمساعدة إسرائيل في مطاردة السنوار وغيره من قادة المجموعات المسلحة بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حماس السنوار السنوار غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: واشنطن ستطرح مقترحا للهدنة في غزة بعد اغتيال السنوار

سرايا - قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، الخميس، إنّ واشنطن ستحاول دفع مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يحيى السنوار.

وأضاف ميلر في إفادة صحفية أن واشنطن ترى فرصة لإنهاء الحرب "بعد خروج السنوار من الصورة".

وتابع "على مدى الأسابيع القليلة المنصرمة، لم تجر مفاوضات لإنهاء الحرب لأن السنوار رفض التفاوض".

وكانت إسرائيل قد أعلنت مساء الخميس، عن اغتيال السنوار. كما كان مسؤول أميركي قد قال إنه تم إطلاع بايدن على التطورات، وهو في طريقه إلى برلين.

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قال إنّ الولايات المتحدة ستضاعف جهودها في الأيام المقبلة لإنهاء الصراع في قطاع غزة بعد اغتيال السنوار.

وأضاف بلينكن في بيان "في مناسبات متعددة على مدى الأشهر الماضية، رفض السنوار جهود الولايات المتحدة وشركائها لإنهاء هذه الحرب من خلال اتفاق من شأنه إعادة الرهائن (المحتجزين) إلى عائلاتهم وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني".


مقالات مشابهة

  • قادة غربيون يعلقون على مقتل السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة
  • بعد مقتل السنوار.. بايدن لنتانياهو: حان الوقت لإنهاء حرب غزة
  • أبرز ردود فعل قادة ومسؤولين دوليين على مقتل يحيى السنوار
  • وزير الخارجية الامريكي يزور إسرائيل بعد مقتل السنوار
  • بعد مقتل السنوار.. إسرائيل تدرس منح الحصانة لقادة حماس
  • بعد مقتل السنوار.. واشنطن تطرح مقترحاً للهدنة في غزة
  • بايدن: إسرائيل تطارد قادة حماس بمساعدة الاستخبارات الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن ستطرح مقترحا للهدنة في غزة بعد اغتيال السنوار
  • بايدن: مقتل السنوار خطوة مهمة لإنهاء الحرب