موقع 24:
2024-10-18@08:33:05 GMT

مصر ترفع أسعار الوقود.. إليك التفاصيل

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

مصر ترفع أسعار الوقود.. إليك التفاصيل

أعلنت وزارة البترول المصرية اليوم الجمعة، رفع أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود، وذلك للمرة الثالثة هذا العام.

وقالت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية "في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقاً لآليات التسعير المتبعة، وسعياً لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية.

وأضافت اللجنة التابعة لوزارة البترول المصرية في بيان لها أنه اعتباراً من اليوم، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر، وذلك على النحو التالى:

بنزين 95 مقابل 17 جنيه لكل لتر، وبنزين 92 مقابل 15.25 جنيه لكل لتر، وبنزين 80 مقابل 13.75 جنيه لكل لتر والسولار  13.50 جنيه مقابل لكل لتر، وأخيراً الكيروسين مقابل 13.50 جنيه لكل لتر.

رسميا.. ارتفاع سعر #البنزين و #السولار اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024https://t.co/KfXJeeIIUu pic.twitter.com/nmVnuzWgeL

— المصري اليوم (@AlMasryAlYoum) October 18, 2024

والمازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه لكل طن .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المصرية مصر المنتجات البترولیة جنیه لکل لتر

إقرأ أيضاً:

الحكومة المصرية ترفع أسعار الوقود للمرة الثالثة خلال العام الجاري

أعلنت وزارة البترول المصرية في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، رفع أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود، وذلك للمرة الثالثة خلال العام الجاري.

وتم رفع سعر السولار، وهو أحد أكثر أنواع الوقود استخداما في البلاد، بنسبة 17 بالمئة ليصل إلى 13.50 جنيه مصري (0.2779 دولار) للتر من 11.50 جنيها.

وارتفعت أسعار البنزين بما يتراوح بين 11 بالمئة و13 بالمئة، ليصل سعر بنزين 80 إلى 13.75 جنيه وبنزين 92 إلى 15.25 جنيه وبنزين 95 إلى 17 جنيها للتر.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في تموز/ يوليو الماضي إن "أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجيا حتى نهاية عام 2025"، مضيفا أن "الحكومة لم تعد قادرة على تحمل عبء الدعم على الوقود وسط زيادة الاستهلاك".

لكن لجنة تسعير الوقود الحكومية، التي تجتمع عادة في كل فصل في العام، قالت اليوم الجمعة إن اجتماعها المقبل سيعقد بعد ستة أشهر.



جاء ذلك بعد اجتماع عقدته لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصرية أمس الخميس، وقررت في نهاية الاجتماع تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، عند 27.25%، 28.25% على الترتيب.

وفي اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية يوم 6 آذار/ مارس الماضي، قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وأكد البنك المركزي المصري في حينها، "التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به حماية متطلبات التنمية المستدامة".

وتابع قائلا: "تحقيقا لذلك يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن، من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية، مع السماح لسعر الصرف بأن يتحدد وفقا لآليات السوق".

وأضاف أن "توحيد سعر الصرف يعد إجراء ذا أهمية بالغة، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي، في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمية والموازية".

مقالات مشابهة

  • جولة لمحافظ الدقهلية علي محطات بيع المنتجات البترولية للتأكد من التزامها بعد زيادة التسعير
  • مصر ترفع أسعار الوقود للمرة الثالثة هذا العام
  • لجنة تسعير المنتجات البترولية تعلن أسعار البنزين الجديدة
  • بعد قرار المركزي بتثبيت الفائدة.. لجنة تسعير المنتجات البترولية تحدد أسعار البنزين والسولار
  • الحكومة المصرية ترفع أسعار الوقود للمرة الثالثة خلال العام الجاري
  • عاجل.. لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تكشف عن أسباب رفع البنزين والسولار وغاز السيارات اليوم
  • عقب تحريك أسعار المواد البترولية.. تموين الشرقية تشن حملات على محطات الوقود
  • مصر ترفع أسعار الوقود
  • مصر تعلن تعديل أسعار البنزين ومشتقات الوقود ابتداء من اليوم