صحيفة الاتحاد:
2024-10-18@08:38:44 GMT

الأهلي يطارد «السوبر 15» في أبوظبي

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة الشيخة فاطمة: أصدق مشاعر المحبة والتبريكات للمرأة العُمانية «الصحفي الذكي».. يستقبل ضيوف «أبوظبي للإعلام» في جيتكس


عقب اكتساحه لجميع الألقاب المحلية التي خاضها في الموسمين الأخيرين، يبحث الأهلي عن التتويج بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم، التي تنطلق فعالياتها الأحد في أبوظبي.

 
ومنذ تعاقد الأهلي مع مديره الفني السويسري مارسيل كولر، فرض «الأحمر» هيمنته على جميع المسابقات التي شارك فيها، حيث تُوج بالألقاب الثلاثة الأخيرة في السوبر المصري، بالإضافة إلى لقبين بالدوري المصري، ومثلهما في كأس مصر.
وتمثل اللقب المحلي الوحيد الذي لم يُتوج به نادي القرن في أفريقيا خلال تلك السلسلة، في بطولة كأس مصر لموسم 2023- 2024، التي قرر الأهلي الانسحاب منها بعد صعوده لدور الـ16 وذلك من أجل منح لاعبيه قسطاً من الراحة والاستعداد بشكل أفضل للموسم الجديد. 
ويشارك الأهلي في كأس السوبر المصري للمرة الـ19، ليكون أكثر الفرق ظهوراً بالمسابقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2002، بعد تتويجه بلقب الدوري الموسم الماضي للنسخة الثانية على التوالي. 
ويتطلع الأهلي للفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي، بوصفه أكثر الأندية حصولاً على البطولة، من أجل إعادة البسمة لجماهيره، التي شعرت بالإحباط عقب فشل الفريق في الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي، إثر خسارته المفاجئة بركلات الترجيح أمام غريمه التقليدي الزمالك الشهر الماضي بالسعودية. 
ويملك الأهلي 14 لقباً في كأس السوبر، وهو ما يشكل ضعف إجمالي عدد الألقاب التي حصل عليها باقي منافسيه، حيث فاز الزمالك بأربعة ألقاب، مقابل لقب للمقاولون العرب وطلائع الجيش وحرس الحدود.
ويسعى الأهلي، الذي تأسس عام 1907، للفوز بلقبه الـ152 في تاريخه المرصع بالبطولات مع اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وهو ما جعله ضمن أوائل الأندية التي تتواجد بقائمة الفرق الأكثر حصولاً على الألقاب في تاريخ كرة القدم على مستوى العالم. 
ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولات الدوري المصري «44 لقباً»، وكأس مصر «39 لقباً»، ودوري منطقة القاهرة «15»، وكأس السلطان حسن «7» والسوبر المصري «14»، ودوري أبطال أفريقيا «12» وكأس السوبر الأفريقي «8»، وكأس الكؤوس الأفريقية «4». كما حصل الأهلي مرة واحدة على ألقاب الكونفيدرالية الأفريقية، وكأس الجمهورية العربية المتحدة، وكأس الاتحاد المصري، وكأس الأفرو آسيوية، وكأس الأندية العربية لأبطال الدوري، وكأس الأندية العربية لأبطال الكؤوس، كما نال كأس النخبة العربية مرتين.
 ويعد الأهلي صاحب القيمة التسويقية الأعلى بين الفرق الأربعة المشاركة في النسخة الحالية من السوبر المصري، حيث تبلغ قيمته 88. 30 مليون يورو، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت»، المتخصص في القيم التسويقية للاعبي كرة القدم. ويتقاسم لاعب الوسط إمام عاشور، والمهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي، قائمة أعلى اللاعبين، من حيث القيمة التسويقية في الفريق، حيث تبلغ قيمة كل منهما 3 ملايين يورو.
ويبلغ معدل أعمار لاعبي الأهلي حالياً 26 عاماً و8 أشهر، ليتواجد في المركز الثاني، كأعلى معدل في البطولة، بعد بيراميدز «28 عاماً و3 أشهر».
ويبدأ الأهلي، الذي يطمع في الفوز باللقب للنسخة الرابعة على التوالي، مشواره في البطولة بمواجهة سيراميكا كليوباترا، الفائز بكأس رابطة الأندية المحترفة الموسم الماضي، الأحد، في الدور قبل النهائي للبطولة. 
وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين الأهلي وسيراميكا في السوبر المصري، بعدما سبق أن التقيا بالدور ذاته في نسخة المسابقة الماضية، حينما فاز «المارد الأحمر» بهدف جاء عبر النيران الصديقة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي السوبر المصري الأهلي الزمالك بيراميدز سيراميكا كليوباترا السوبر المصری کأس السوبر

إقرأ أيضاً:

82 مليون يورو القيمة السوقية لأندية السوبر المصري في أبوظبي

يتصدر النادي الأهلي المصري القيمة السوقية الأعلى من بين أندية السوبر المصري لكرة القدم الذي ينطلق في أبوظبي يوم 20 أكتوبر الجاري، ويستمر حتى 24 من الشهر نفسه بمشاركة أربعة فرق.
وطبقا لأحدث إحصائيات موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، الصادرة اليوم، تبلغ القيمة السوقية لجميع فرق المسابقة 82 مليون يورو، ويتصدر الأهلي القائمة بـ 30.88 مليون يورو، يليه بيراميدز بـ 21.93 مليون يورو، ثم الزمالك بـ 17.10 مليون يورو، ويأتي سيراميكا كليوباترا رابعا بـ 11.73 مليون يورو.
وطبقا للتصنيف السنوي لأفضل أندية العالم للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، حتى 30 سبتمبر الماضي، الصادر في 10 أكتوبر الجاري، يأتي الأهلي المصري في المركز الـ20 على مستوى العالم برصيد 237 نقطة، يليه الزمالك بالمركز الـ69 عالميا برصيد 168.5 نقطة، ثم بيراميدز بـ 145 نقطة، وذلك من ضمن القائمة التي تضم أفضل 499 ناديا على مستوى العالم.
وعلى صعيد لاعبي الفريقين يأتي أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك في الصدارة من حيث القيمة السوقية بـ 4 ملايين يورو، يليه في الترتيب من بين فرق السوبر كل من وسام أبو علي، وإمام عاشور، لاعبا الأهلي بـ 3 ملايين يورو لكل لاعب، ثم لاعبا بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا، إبراهيم عادل، وأحمد قندوسي على الترتيب بـ 2 مليون يورو لكل لاعب.
ويلتقي في نصف النهائي يوم 20 أكتوبر الجاري الزمالك مع بيراميدز على استاد آل نهيان، فيما يلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا على استاد محمد بن زايد.
وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 24 من الشهر نفسه على استاد آل نهيان، فيما تقام المباراة النهائية في اليوم نفسه على استاد محمد بن زايد.
وتأتي استضافة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، وتنص على استضافة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بنسخته الجديدة أربع مرات على التوالي في أبوظبي.وام


مقالات مشابهة

  • اللجنة المنظمة تكمل استعداداتها لتنظيم السوبر المصري في أبوظبي
  • وعد خاص من إمام عاشور لـ لاعبي الأهلي قبل السوبر المصري
  • بعثة بيراميدز تصل أبوظبي استعدادًا للمشاركة في السوبر المصري
  • وصول بعثة الأهلي إلى أبوظبي للمشاركة في السوبر المصري.. صور
  • بعثة الأهلي تصل مطار أبوظبي استعدادا للسوبر المصري
  • بيراميدز يغادر إلى أبوظبي لخوض السوبر المصري
  • عفت نصار: الزمالك سيقاطع الأندية التي ترفض التعاون معه في الصفقات
  • كرونسلاف: ثروتي في أبوظبي.. وطموحنا لقب «السوبر المصري»
  • 82 مليون يورو القيمة السوقية لأندية السوبر المصري في أبوظبي