قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، إلزام رجل بدفع 29 ألف درهم لشركة تأمين، بعدما تسبب بحادث مروري وهو تحت تأثير المخدرات.

وفي تفاصيل القضية، رفعت شركة تأمين دعوى طالبت فيها إلزام شخص بدفع 29 ألف درهم، مشيرة إلى أن "المدعى عليه تسبب خلال قيادته وهو تحت تأثير المخدرات بحادث مروري مع مركبة أخرى مؤمنة لدى المدعية، وأحدث إصابات بشخصين داخلها، اللذين بدورهما طالبها بتعويضهما عن الأضرار، فدفعت الشركة 29 ألف درهم".


وأمرت المحكمة بإلزام المدان بدفع نفس المبلغ الذي قدمته المدعية للمتضررين من الحادث، مع تحميله رسوم ومصاريف الدعوى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المحكمة الإمارات

إقرأ أيضاً:

مقابل حمايتها من كوريا الشمالية.. ترامب يلزم سيؤول بدفع 10 مليارات دولار حال فوزه

قال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، إنه لو أصبح رئيساً فإن كوريا الجنوبية ستدفع 10 مليارات دولار، للاستمرار في نشر القوات الأمريكية هناك.

وخلال مقابلة أجراها مع وكالة بلومبرغ، أوضح ترامب "إنهم يمتلكون آلة مالية. ونحن نحميهم من كوريا الشمالية ومن الآخرين"، حسب ما ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وجاءت تعليقات المرشح الرئاسي بعد أقل من أسبوعين، من إعلان وزارة الخارجية الكورية الجنوبية عن اتفاقية جديدة مدتها 5 سنوات، ستدفع بموجبها في عام 2026 مبلغ 1.52 تريليون وون (1.13 مليار دولار)، لتغطية تكلفة استضافة القوات الأمريكية في بلادها، بزيادة قدرها 8.3% عن حصة سيؤول الحالية.

Donald Trump said that when he was in office, he demanded that "money machine" South Korea pay $5 billion to host U.S. troops. https://t.co/Udz4QqR3fG

— Newsweek (@Newsweek) October 16, 2024 ضغط على سيؤول

وقال ترامب لبلومبرغ: "لو كنت هناك الآن، لكانوا سيدفعون لنا 10 مليارات دولار سنوياً. وتعلمون ماذا؟ سيكونون سعداء بالقيام بذلك".

وتحتفظ الولايات المتحدة بوجود عسكري طويل الأمد في كوريا الجنوبية، منذ اتفاقية الهدنة الكورية عام 1953. وتدفع كوريا الجنوبية حالياً نحو 1.03 مليار دولار، كجزء من اتفاقية التدابير الخاصة (SMA)  التي مدتها 6 سنوات والموقعة في عام 2021.

وقال ترامب إنه ضغط على سيؤول خلال فترة إدارته، للمساهمة بشكل أكبر في التمويل، مضيفاً "قلت لكوريا الجنوبية، أنا آسف، سيتعين عليك دفع ثمن جيشك. لدينا 40 ألف جندي هناك. سيتعين عليك الدفع. لقد أصبحت دولة غنية للغاية".

دعم غير مباشر

وفي تقرير صدر عام 2021، قدر مكتب المحاسبة الحكومية غير الحزبي أن البنتاغون خصص 13.4 مليار دولار، للحفاظ على هذا الوجود من عام 2016 إلى عام 2019، مقارنة بـ 5.8 مليار دولار من سيؤول.

كما غطت الحكومة المضيفة الدعم غير المباشر، مثل التنازل عن الإيجار على الأراضي والمرافق التي تستخدمها القوات الأمريكية.

وقال ترامب إنه أبلغ المسؤولين أنهم قد يدفعون ملياري دولار لمدة عام واحد، لكنه سيرفع السعر السنوي في العام المقبل إلى 5 مليارات دولار.

كما وصف الوضع في شبه الجزيرة الكورية، بأنه "خطير للغاية"، مشيراً إلى أن كوريا الشمالية تمتلك "قوة نووية هائلة".

مقالات مشابهة

  • مصرع واصابة 16 شخصا بحادث مروري في ذي قار
  • الصناعة تعلن إلزام معامل الطابوق بالتحول إلى الغاز بدلاً من النفط الأسود
  • مقابل حمايتها من كوريا الشمالية.. ترامب يلزم سيؤول بدفع 10 مليارات دولار حال فوزه
  • تحقيق عاجل في مصرع وإصابة 14 شخصًا بحادث مروري بطريق الواحات
  • اول تعليق بعد الضربات الأمريكية .. الاعلام الحوثي يكشف عن عدد الغارات ويتوعد امريكا بدفع الثمن
  • يستعير سيارة صديقه ليومين.. والمحكمة تغرمه لهذا السبب
  • إلزام شركات التأمين بالتحقق من صحة بيانات الهاتف المحمول للعملاء
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة وارتفاع حصيلة الشهداء (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء