موقع 24:
2024-10-18@08:30:55 GMT

هكذا علقت إيران على مقتل السنوار

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

هكذا علقت إيران على مقتل السنوار

علقت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة على إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل زعيم حماس، يحيى السنوار، وأكد مندوبها أمير سعيد عرفاني، اليوم الجمعة، أن مقتل رئيس حركة حماس في قطاع غزة، "سيرفع روح المقاومة وسيكون قدوة للفلسطينيين".

وقال عرفاني في بيان له نشرته وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن يحيى السنوار سيكون قدوة للشباب والأطفال الفلسطينيين.

وأضاف مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، أن السنوار سيكون قدوة ومثالاً للشباب والأطفال الذين سيواصلون طريقه، مبيناً: "بعد اغتيال يحيى السنوار ستستمر المقاومة في طريقها، لأنه حي ومصدر إلهام".

وعلى صفحتها بمنصة إكس (تويتر سابقا) ناشرة صورة للسنوار من مقطع الفيديو نشره الجيش الإسرائيلي، قالت البعثة :  "عندما يتطلع المسلمون إلى السنوار واقفاً في ساحة المعركة - بالزي القتالي وفي العراء، وليس في مخبأ، في مواجهة العدو - فإن روح المقاومة ستتقوى. وسيكون نموذجاً للشباب والأطفال الذين سيواصلون مسيرته نحو تحرير فلسطين. وطالما استمر الاحتلال والعدوان فإن المقاومة ستبقى".

When U.S. forces dragged a disheveled Saddam Hussein out of an underground hole, he begged them not to kill him despite being armed. Those who regarded Saddam as their model of resistance eventually collapsed. However, when Muslims look up to Martyr Sinwar standing on the… pic.twitter.com/S1QUN47y83

— I.R.IRAN Mission to UN, NY (@Iran_UN) October 17, 2024

وهذا أول تعليق إيراني على اغتيال السنوار، الذي أعلنت إسرائيل أنها قتلته في رفح بالصدفة، مساء أمس الخميس، مع اثنين من مرافقيه بعد محاصرتهم بمنطقة "تل السلطان" في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

دبابة أصابته ومسيّرة اكتشفت هويته.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة #يحيى_السنوار

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSvtfW pic.twitter.com/w5m6Rrw8WR

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) October 17, 2024 بلينكن يتحدث مع نطيريه السعودي والقطري

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، إن وزيرها أنتوني بلينكن، اتصل بنظيريه في السعودية وقطر لمناقشة أهمية الجهود الجارية لإنهاء الصراع بين إسرائيل وحركة حماس وتأمين إطلاق سراح الرهائن بعد مقتل زعيم حماس يحيى السنوار.

#US Secretary of State Antony Blinken has held separate phone calls with #Saudi Foreign Minister Prince Faisal bin Farhan and #Qatari Prime Minister and Foreign Minister Sheikh Mohammed Al Thani on ending the conflict in the #MiddleEast.https://t.co/IpX8vbVvrN pic.twitter.com/Z9mwh5ahKD

— Al Arabiya English (@AlArabiya_Eng) October 18, 2024

وأضافت الوزارة، في بيان، أن بلينكن ناقش مع مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان "العمل الجاري نحو فترة ما بعد الصراع في غزة، والتي تضمن عدم بقاء حماس في السلطة، وتوفر مساراً لشعب غزة لإعادة بناء حياتهم وتحقيق تطلعاتهم، كما ناقش الوضع في لبنان والحاجة الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية لجميع السكان المعرضين للخطر هناك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السنوار إيران الإسرائيلي غزة إسرائيل وحركة حماس إيران السنوار إسرائيل حماس عام على حرب غزة غزة وإسرائيل یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

تفاعل واسع مع استشهاد السنوار مشتبكا.. بالجعبة والبارودة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، بنبأ استشهاد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بعد اشتباك مباشر مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيدين باستشهاد القيادي الفلسطيني البارز وهو يرتدي الجعبة العسكرية ويحمل سلاحه في مواجهة "إسرائيل".

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن اغتيال الذي عجز الاحتلال الإسرائيلي عن الوصول إليه طوال عام كامل، جرى بالصدف في منطقة تل السلطان في مدينة رفح، وليس ضمن عملية خُطِّط لها مسبقا.

وأظهرت لقطات مصورة بثها الإعلام العبرية السنوار بعد استشهاده إثر اشتباك مباشر مع جيش الاحتلال وهو يرتدي الجعبة العسكرية ويلتف بالكوفية الفلسطينية.


وتداول ناشطون وإعلاميون صورة تظهر الجعبة العسكرية التي كان يرتديها السنوار قبل استشهاده، وأعربوا عن إشادتهم باستشهاده وهو "مشتبك مع العدو" و"مقبل غير مدبر".

وقال حساب يحمل اسم وائل أبو عمر في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "بعد عام من الروايات  الصهاينة وأذنابهم، حول الرجل الذي يختفي ويتنعم في سلاسل الأنفاق، ولا يخرج على الأرض، ويختبئ بين الأسرى؟.. يستشهد الرجل مرتديًا جعبة عسكرية، في اشتباك فوق الأرض، ليس بصحبته إلا رفيقين، نال أفضل شهادة يمكن أن يتمناها قائد عسكري، تليق به ويليق بها".

من جهته، قال حساب يحمل اسم موسى: "كان المرء ليتألم ويحترق ويحزن أيما حزن، لكن كل ذلك اختفى، والله كله اختفى، بمجرّد رؤية أنه استشهد وهو يرتدي جعبة عسكرية".

وأضاف "استشهد في اشتباك بجعبته العسكرية يا عالم! أسطرة القائد وصورته ظاهرة تاريخية، لكن والله حتى في خيالنا لم نتخيل ذلك، قهرت حتى الخيال يا أبا إبراهيم!".


بدوره قال مستخدم آخر "إن كان هو.. فلم يكن منعّمًا مرغَّدًا في نفق، بل رحل ومعه حجّته: جعبةٌ، وكوفيّة"، في حين قال آخر "لابس جعبة، ومسلح، ومشتبك . في أمان الله أبو إبراهيم.. حياً كُنت أم شهيداً".

لابس جعبة، و مسلح، و مشتبك
في أمان الله أبو إبراهيم.. حياً كُنت أم شهيداً pic.twitter.com/I6xjpWkVVF — وِجدَان???????????? (@wejdan_f029) October 17, 2024 بعد عام من الروايات الإسرائيلية و روايات أصدقائهم العرب، حول الرجل الذي يختفي ويتنعم في سلاسل الأنفاق، ولا يخرج على الأرض، ويختبيء بين الأسرى.

يموت الرجل مرتديًا جعبة عسكرية، في اشتباك فوق الأرض، ليس بصحبته إلا رفيقين، نال أفضل ميتة يمكن أن يتمناها قائد عسكري، تليق به ويليق بها. — Hosam Yahia (@HosamYahiaAJ) October 17, 2024 إن كان هو.. فلم يكن منعّمًا مرغَّدًا في نفق، بل رحل ومعه حجّته: جعبةٌ، وكوفيّة. pic.twitter.com/pyret85DRK — هـيـ‏ـثـم????☪️ (@h_almsriix) October 17, 2024 مصادر اسرائلية : قُتل يحيى السنوار خلال عملية "روتينية" للجيش الإسرائيلي في غزة، عندما اشتبك بالسلاح هو وحراسه الشخصيين مع جنود إسرائيليين. لذلك لم تتوفر معلومات في البداية عن ما حدث، لقد كان الأمر مجرد صدفة. pic.twitter.com/3nPNGRjM9z — حسينة اوشان (@hassinaouch) October 17, 2024 جعبة عسكرية، واشتباك فوق الأرض، وشهادة.
كما أراد. pic.twitter.com/5JCujmvmLM — Hosam Yahia (@HosamYahiaAJ) October 17, 2024 يحيى السنوار، عاش قائد وبطل واستشهد قائد وبطل.
لابس جعبة عسكرية وعم يقاتل مع المجاهدين… وبإشتباك مباشر ارتقى.
من معتقل الى مقاتل ومشتبك.
يحيى السنوار، مع كل ٧ اكتوبر جديد، سنرسل السلام الى روحك. #يحيى_السنوار pic.twitter.com/EapJ9wdZne — أماني جحا (@amanie_geha) October 17, 2024 الله أكبر

أيها الناس: من كان يحب السنوار فإن السنوار قد استشهد. ومن كان يحب المقاومة فإن المقاومة حية لا تموت.

لم يكن في نفق، لم يكن مختبئا بين المدنيين. استشهد قائدا شجاعا مقاتلا مشتبكا فوق الأرض مرتديا جعبة عسكرية وكوفية.

مقبلا غير مدبر: فزغردوا وكبروا.

الله أكبر pic.twitter.com/IxiRsUNUWv — Abdelrahman.Fares (@abdofares) October 17, 2024 جعبة وبارود ودم — ْ (@yusefhus268) October 17, 2024 كان المرء ليتألم ويحترق ويحزن أيما حزن، لكن كل ذلك اختفى، والله كله اختفى، بمجرّد رؤية أنه استشهد وهو يرتدي جعبة عسكرية! استشهد في اشتباك بجعبته العسكرية يا عالم! أسطرة القائد وصورته ظاهرة تاريخية، لكن والله حتى في خيالنا لم نتخيل ذلك، قهرت حتى الخيال يا أبا ابراهيم! — موسى (@BinNassema) October 17, 2024 تم تاكد اغتيال السنوار
اختلفت معه ام اتفقت
الرجل مات مقاتلا ومشتبكا وليس مختبئا وأصبح الان عند ربه ولا فائدة من اي جدال حول ما قدم او اخر في هذه اللحظة.

اخيرا يجب الا ننسى انه لدى القسام 100 رهينة
ان انتهى ملفهم ويجب أن ينتهي اليوم قبل الغد
قد تنتهي الحرب ! — Nada (@Nadahu25) October 17, 2024 بعد عام من الروايات الصهيونية و روايات اذنابهم من العرب، حول الرجل الذي يختفي ويتنعم في سلاسل الأنفاق، ولا يخرج على الأرض، ويختبيء بين الأسرى؟
يستشهد الرجل مرتديًا جعبة عسكرية، في اشتباك فوق الأرض، ليس بصحبته إلا رفيقين، نال أفضل شهادة يمكن أن يتمناها قائد عسكري، تليق به ويليق… pic.twitter.com/PdB5HUFVbC — وسيم سعد قزيل (@wasem_sad22) October 17, 2024 جعب وبارود ودم، مش في الأنفاق يا أوساخ. pic.twitter.com/P7bjQWlTzG — بلال البخاري (@BelalElbukhary) October 17, 2024

مقالات مشابهة

  • سيكون حديث العالم.. ليلى عبد اللطيف تثير جدلا بتوقعاتها عن يحيى السنوار (فيديو)
  • أول تعليق من إيران على اغتيال يحيى السنوار
  • قارنت ردة فعله بصدام حسين.. إيران تعلق على مقتل يحيى السنوار
  • قوى سورية معارضة تنعى الشهيد يحيى السنوار.. هكذا يرحل قادتنا
  • المقاومة مستمرة.. كيف علقت الأوساط التركية على نبأ استشهاد السنوار؟
  • ارتياح غربي لمقتل السنوار وإسرائيل تعلن "تصفية الحساب"
  • مقتل يحيى السنوار في غزة
  • تفاعل واسع مع استشهاد السنوار مشتبكا.. بالجعبة والبارودة
  • مقتل مستوطن وإصابة 4 آخرين في عملية إطلاق نار قرب أسدود (شاهد)